تيسلا تريد تقليل تكلفة تسليم المركبات

تيسلا تريد تقليل تكلفة تسليم المركبات

الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك قال لموظفي الشركة في التمهل في تسليم طلبات السيارات في نهاية الربع الرابع من هذه السنة والتوجه إلى التركيز إلى تقليل التكاليف 

كما قال إيلون ماسك حديثًا أنه لا يريد أن تتجه الشركة إلى الإنفاق بكثرة على المتعاقدين المؤقتين وسيكون هذا إلى الربع الرابع من السنة لأن هذا هو الوقت الذي ستصل فيه السيارات.

كما قال أن الشركة تعمل بأقصى جهد لها لكي تقوم بتقديم أقصى عدد من عمليات التسليم، أما بعد ذلك ستتجه شركة تيسلا في الأسابيع الأولى من الربع التالي إلى تقليل عمليات التسليم بشكل كبير، لأن الشركة تقوم بإنفاق الكثير من المال وبذل الكثير من الجهد وهذا لتوفير السرعة في عمليات التسليم في آخر اسبوعين من كل ربع في السنة.

بالإضافة إلى أن تيسلا قامت بزيادة معدل التسليم العالمي للسيارات الذي وصل إلى أكثر من 241000 في الربع الأخير لعمليات التسليم وهذا بالرغم من جميع المشكلات التي واجهتها من نقص الرقاقات الذي أدى إلى التأثير على المبيعات الخاصة بشركات السيارات الأخرى مثل فورد.

كما أن شركة تيسلا في عام 2020 قامت بتسليم 500000 مركبة أما بالنسبة لعام 2021 فلم تصدر الشركة هدف تسليم واضح لكن الذي اهتمت به هو زيادة عمليات التسليم لكي تصل إلى 50% وبالفعل في الأرباع الثلاثة الأولى قامت الشركة بتسليم 627350 سيارة.

 بالاضافة إلى أن هناك بعض المستخدمين الذين تأخرت شركة تيسلا في تسليمهم السيارات لمدة وصلت لأسابيع وأشهر وهذا بسبب نقص الأجزاء الخاص بهذه السيارات، كما أن هناك العديد من السيارات التي تم تسليمها في هذا الشهر من قبل شركة تيسلا تفتقد العديد من المميزات مثل منافذ الـ Usb ولا بد أن هذا النقص قد تم بسبب نقص الرقاقات العالمي.

كما أنهى ماسك حديثة أن الشركة ستعمل على إصدار موجة تسليم كبيرة وسيتم ذلك في نهاية شهر ديسمبر من هذا العام ولكن لابد من تقليل هذه الكميات في المستقبل للحصول على تسليم ثابت وآمن.