أبل تعمل على إطلاق ميزة Apple Pay Later الجديدة

تعمل أبل على إطلاق ميزة Apple Pay Later الجديدة

قامت شركة أبل بالإعلان عن ميزة جديدة وهذا بجانب النظام الجديد iOS 16 الذي قامت أبل بالإعلان عنه في مؤتمرها الرسمي، والميزة الجديدة التي ستقوم أبل بتوفيرها هي Apple Pay Later والتي سيتمكن المستخدمين من خلالها تقسيط المشتريات التي يقومون بها من Apple Pay ودفعها على فترات متعددة.

كما يستطيع المستخدمين لتطبيق Apple Pay إجراء عمليات الشراء بسهولة كما لن يحتاجوا إلى دفع المُقدم بعد اليوم فمن خلال ميزة Apple Pay Later يمكن إجراء أربع دفعات ويتم دفعها خلال ستة أسابيع.

أما عن الشركة المسؤولة عن هذه الميزة فهي شركة فرعية من شركة أبل لكنها تعمل منفصلة وهي Apple Financing LLC المسؤولة بشكل كبير على التعامل مع الفحوصات الائتمانية مع إمكانية اتخاذ القرارات الخاصة بالقروض.

كما نعلم أن شركة أبل كانت تدخل في شراكة مع شركات أخرى في المشاريع المالية مثل شركة Goldman Sachs المسؤولة عن العديد من المشاريع المالية السابقة.

وبالرغم من أبل المسؤولة عن التمويل الخاص بميزة Apple Pay Later إلا أن شركة Goldman Sachs تلعب دورًا كبيرًا في الميزة الجديدة التابعة لبرنامج Apple Pay.

حيث ستعمل على تصدير البيانات الخاصة بعمليات اعتماد الدفع من خلال الـ Mastercard وذلك لان شركة أبل الفرعية Apple Financing LLC ليس لديها أي توثيق بنكي، لذلك لا تستطيع هي إتمام هذه الميزة بمفردها.

لابد لك أن تعرف أن Apple Pay‌ تحت التطوير من خلال شركة أبل منذ ما يزيد عن عام وتتشابه هذه الميزة بشكل كبير مع ميزة PayPal التي يمكنك استخدامها في الشراء المباشر مع إمكانية استخدامها في الدفع على فترات(التقسيط) كما أن خاصية Apple Pay‌ Later لن تتوفر إلا للولايات المتحدة.