نظام iOS 16 يُتيح الترجمة المباشرة من الكاميرا

نظام-iOS-16-يُتيح-الترجمة-المباشرة-من-الكاميرا

قامت شركة أبل بالإعلان عن إطلاق نظام iOS 16 الجديد في مؤتمر مطوري البرامج الخاص بها وجاء هذا النظام بالعديد من المميزات الرائعة التي لن تجدها في الإصدارات السابقة.

ومن هذه المميزات شاشة القفل التي حصلت على اهتمام وتطوير كبير من خلال شركة أبل حيث قالت أبل أن التحديث الذي تم إطلاقه لشاشة القفل لم يحدث من قبل، كما أن كاميرا الموبايل حصلت على إمكانية الترجمة المباشرة من الكاميرا وتعمل بكفاءة عالية وكل ما عليك فعله لتجربة هذه الميزة هو استخدام نظام iOS 16.

كما تستطيع من خلال ميزة الترجمة المباشرة في الكاميرا ترجمة النصوص بكل سهولة كل ما عليك فعله هو فتح الكاميرا وتوجيهها إلى النص المراد ترجمته ثم بعد ذلك قم بالضغط على الزر الخاص بتحديد النص لكي تقوم بتخصيص النص الذي سيعمل التطبيق على ترجمته.

 بعد ذلك عليك بالضغط على كلمة الترجمة وستلاحظ أن التطبيق قام بتوفير ترجمة النص بكل احترافية وبدون بذل أي مجهود، وهذه الميزة مفيدة جدًا في السفر فيمكنك استخدامها لترجمة اللوحات في الطريق دون الحاجة إلى سؤال أي شخص.

ولابد أنك لا تزال تفكر عن الموعد الخاص بإطلاق نظام iOS 16 للمستخدمين، لا تقلق فنظام iOS 16 يتم استخدامه الآن من قبل المطورين أما عن الموعد الرسمي لإطلاقه للمستخدمين سيكون ذلك في شهر يوليو من عام 2022.

وعند تواجد أي تحديثات بخصوص هذا النظام ستجدها في موقع تقني الذي يوفر جميع المعلومات الرسمية للمستخدمين في أسرع وقت ممكن.