تطبيق NGL المستحوذ على Instagram

تطبيق NGL المستحوذ على Instagram

دعنا نتعرف على تطبيق المراسلة المجهول وهو تطبيق NGL المستحوذ على Instagram بشكل كبير، ترمز كلمة NGL  إلى اختصار لكلمة لم أكذب حيث أن المنظمة تستخدم مرشحات لغوية تعمل على منع العبارات التي قد تُسئ للأخرين مثل التنمر وغيرها ولكن NBC NEWS تقول أن هناك العديد من الكلمات التي تغفل عن التطبيق.

تطبيق NGL هو صورة مكررة للعديد من التطبيقات التي استخدمها المراهقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وانستجرام وكان من بين هذه التطبيقات تطبيق ASK ME، واجه الكثير من المستخدمين بسبب هذه التطبيقات العديد من أشكال الإساءة والتي كان من بينها التنمر والسب وكان الدافع لهذه الظاهرة هو عدم الكشف عن هوية المستخدم.

كان تطبيق NGL الأحدث من بين كل هذه التطبيقات حيث أن التطبيق قد حصل على ميزة رائعة وهي استخدام التطبيق للمرشحات اللغوية والتي تعمل على وقف أي رسائل تحتوي على إساءة لمستقبل الرسالة.

تطبيق NGL هو تطبيق متاح للمستخدمين عبر تطبيق Instagram التابع لشبكات التواصل الاجتماعي والذي يتم من خلاله نشر المستخدم اسئلة حول قصته ويقوم المتابعون بالرد على هذه الأسئلة دون الكشف عن هويتهم، يقوم المستخدم أحياناً بإرسال روابط إلى متابعيه في الصندوق الوارد التابع لـ NGL على موقع الإنستجرام ويقوم بالطلب من المستخدمين بأرسال الأسئلة أو التعليقات دون الكشف عن شخصيتهم.

عملت NBC News على إخضاع تطبيق NGL إلى اختبار للتحقق من شأن التصدي لرسائل التنمر حقاً أما لا، بعد إخضاع التطبيق للاختبار صرحت NBC News أن التطبيق عمل بشكل جيد على التصدي للعديد من الإهانات مثل تصدي التطبيق لمصطلح  KYS وهو اختصار لكلمة أقتل نفسك، بالرغم من ذلك مر العديد من أساليب التنمر عبر التطبيق ولم يستطيع التصدي لها مثل أساليب التنمر المتبادلة بشكل دائم مثل أنت خاسر أو أنت سمين أو أساليب التنمر التي تشير إلى القبح.

أشار موقع NGL إلى أن عدم الكشف عن هوية المستخدم يجب أن يمنحك الشعور بالأمان حول التعبير عن مشاعرك دون الأحراج وكذلك يجب أن يكون شيء ممتعاً لك فليس هناك مساحة للشباب بالتعبير عن مشاعرهم دون التصدي لهم من الأصدقاء في الكثير من الأحيان ولهذا توفر NGL القدر الممكن من الآمن للتعبير عن الرأي.

تستخدم NGL في هذا التطبيق خوارزميات التعليم حتى يعمل التطبيق على تصفية الأحرف التي قد تحمل أشكال الإهانة أو التنمر للطرف الأخر حتى يتم استخدام ميزة عدم الكشف عن الهوية دون المساس بالضرر للطرف المستقبل للرسائل.

لا يعمل التطبيق إلا في حالة ربطه بموقع أنستجرام وفي حالة ربط المستخدم التطبيق بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام يُمكن للمستخدم حينها استخدام كافة مميزات NGL.

تم الإعلان عن تطبيق NGL للمرة الأولى في شهر نوفمبر كما أنه تم إطلاقه على iOS في شهر ديسمبر، وفقاً لمنصة تعقب بيانات المتاجر الخاصة بالتطبيقات وهي منصة Apptopia تم إطلاق التطبيق على متجر جوجل بلاي وقد تم تحميل التطبيق من قبل المستخدمين بمقدار 7.3 مليون مرة ولكن تم تسجيل هذا الشهر فقط 7.27 مليون تحميل.

أشارت منصة Apptopia إلى أن التطبيق قد سجل أعلى تحميل في الفترة ما بين 13 يونيو إلى 16 يونيو فقد استطاع هذا التطبيق القفز بمعدل تحميل التطبيق من المرتبة 355 إلى المرتبة الأولى في متجر جوجل بلاي للتطبيقات.