تطبيق Google RCS يستخدم ميزات مشابهة لتطبيق iMessage

تطبيق Google RCS يستخدم ميزات مشابهة لتطبيق iMessage

إذا كنت لم تتخذ خطوة استخدام تطبيق الرسائل Google RCS فدعني أخبرك بأنك ستقوم باستخدامه قريباً بفضل ما حصل عليه التطبيق من مميزات حيث أن تطبيق Google RCS يستخدم ميزات مشابهة لتطبيق iMessage.

كانت دائماً هناك منافسة كبيرة بين شركات التكنولوجيا العملاقة وهما شركتي جوجل و آبل ولكن اليوم تظهر المنافسة على شئ مختلف حيث أن شركة جوجل تسعى إلى خوض المنافسة مع صديقها من خلال تطوير تطبيق Google RCS وهو التطبيق الخاص بالرسائل على هواتف الاندرويد.

قالت جوجل في شهر مايو بأن هناك مليار شخص يستخدمون مميزات تطبيق Google RCS والتي تتشابه بحد كبير مع مميزات تطبيق شركة آيفون وهو تطبيق iMessage والذي يتمتع بقدرته الكبيرة على التشفير والأمن بالإضافة إلى مشاركة الفيديوهات والصور التي تتمتع بجودة عالية.

تطبيق Google RCS

أصبح تطبيق RCS هو التطبيق الافتراضي الآن لانظمة الاندرويد حيث استطاع التطبيق أن يحظى بدعم كبير من شركات الاتصالات العملاقة مثل شركة T-Mobile و AT&T و Verizon، بعد أن حصل التطبيق على هذا الدعم الكبير قامت شركة جوجل بدعو شركة آبل إلى دعم التطبيق أيضاً.

طريقة استخدام دردشة جوجل

إذا كنت حقاً تريد أن تستخدم مميزات دردشة جوجل فقم باتباع الخطوات التالية.

  • يجب عليك في البداية تثبيت تطبيق جوجل ماسج على هاتفك الأندرويد.
  • بعد القيام بتثبيت التطبيق على الهاتف سيخيرك التطبيق بين جعل التطبيق افتراضي للرسائل النصية ولا داعي للقلق حول هذه الخطوة فلن يتم حذف سجل محادثاتك.
  • بعد ذلك قم بتفعيل إعدادات الرسائل للويب وهذه الميزة تساعدك على تبادل الرسائل عن طريق أجهزة الكمبيوتر.
  • بعد أن تقوم بتفعيل التطبيق كبديل للرسائل النصية الافتراضية قم بالضغط على الإعدادات ثم قم بتفعيل زر ميزات الدردشة.

يُمكنك استخدام هذه الميزة من كافة أنحاء العالم فالخدمة متوفرة عالمياً دون النظر إلى نوع الشبكة التي تستخدمها، أما إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت محادثتك تستخدم الميزات الجديدة أم القديمة فهذا أمر سهل جداً ويتم ذلك من خلال قراءة النص الذي يظهر قبل كاتبة الرسالة فإذا كانت تظهر لك كلمة (رسائل محدثة) فهذا يعني انك تستخدم كافة مميزات RCS.

تطبيق Google RCS

هناك طريقة أخري بسيطة أيضاً لمعرفة إذا كانت الرسائل بالخصائص الجديدة أم القديمة وهو من خلال لون إطار الرسالة فإذا كانت الرسائل تحمل الإطار الأزرق الفاتح فهذا يعني أنها رسائل نصية عادية اما اللون الازرق الغامق فهذا يعني أنك تستخدم ميزة دردشات RCS.

من أفضل المميزات التي حصل عليها التطبيق هو إمكانية إضافة ردود الفعل على الرسائل وذلك يتم من خلال الضغط لفترة طويلة على الرسالة حتى تظهر لك الرموز التعبيرية التي يُمكنك استخدامها من خلال الضغط عليها وكان من بين هذه الرموز (زر الإعجاب – الضحك – الحب – الغضب).

تستطيع التعرف على ما إذا كانت الرسائل قد تمت مشاهدتها أم لا من خلال مؤشرات تتواجد أسفل كل رسالة تقوم بإرسالها، من أفضل مميزات التطبيق أيضاً أنه يُمكنك من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة العالية وكذلك الملفات أيضاً كبيرة الحجم ويتم ذلك من خلال الأيقونات المتواجدة ف أسفل إطار الدردشات.

من أفضل مميزات التطبيق أيضاً هو أن التطبيق يقوم بتشفير الرسائل بينك وبين من تقوم بالدردشة معه وهذا الأمر يقوم التطبيق بتفعيلة بشكل تلقائي فلا يتطلب من القيام بالخطوات من أجل تفعيله.

إذا كنت تريد تعطيل الدردشات فيُمكنك ذلك بكل بساطة من خلال إعدادات التطبيق ثم قم بتفعيل زر إلغاء التنشيط.