تحميل تطبيق البنك الأهلي المصري للتحكم في حسابك

تطبيق البنك الأهلي المصري

هناك الكثير من الأشخاص يقومون بوضع أموالهم داخل البنوك للحفاظ عليها والحصول على الفوائد التي تنتج من عملية إيداع العملاء أموالهم داخل البنك لذلك إذا كان لديك حساب داخل البنك فإن تطبيق البنك الأهلي المصري سيقدم لك قدر كبير من الاستفادة.

كان الهدف من إطلاق برنامج البنك الاهلى المصرى هو تمكين عملائه من القيام بالكثير من الإجراءات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع البنك حيث أصبح بإمكان مستخدم التطبيق أن يقوم ببعض العمليات المصرفية من أي مكان خارج البنك وبكل سهولة بالإضافة إلى أن البنك عمل على توفير الأمان الكامل لاستخدام هذا التطبيق.

كما أن التطبيق ساعد أيضاً الكثير من مستخدميه على نقل الأموال من حساب إلى آخر كما أنه يُمكنك أيضاً التعرف على المال المتبقي في حسابك دون تضييع الكثير من الوقت والجهد بذهابك إلى فرع البنك القريب منك ولكن أصبح بإمكانك القيام بهذا الآن من المنزل.

لماذا نستخدم تطبيق البنك الأهلي المصري؟

هناك العديد من الدوافع التي عملت على جذب الناس إلى تحميل تطبيق nbe mobile وكان من أهم هذه الأسباب هو أن التطبيق يوفر القدر الكافي من الراحة بدلاً من سابق الأمر وهو الذهاب إلى البنك لإجراء أصغر العمليات المصرفية والتي أصبح بإمكانك الآن القيام بها من منزلك من خلال استخدامك لهذا التطبيق.

أصبح الآن بإمكانك تقديم طلباً عن طريق التطبيق للحصول على بطاقة الائتمان بل وتتبع مراحل الطلب حتى يتم تنفيذه من قبل الأفراد العاملين بالبنك وليس هذا فقط بل أصبح الآن بإمكانك أيضاً القيام بالعديد من التحويلات الدولية والمحلية وكل ذلك من خلال خطوة واحدة وبسيطة جداً من خلال خدمة التحويلات المتعددة المتواجدة على التطبيق وهي خدمة Multiple Transfer.

برغم هذا الكم الكبير من العمليات المصرفية التي يُمكنك القيام بها من خلال التطبيق إلا أن التطبيق يتمتع بشكل بسيط جداً حتى يتمكن كافة العملاء من كافة الفئات المختلفة التعامل مع التطبيق دون مواجهة أي من العقبات والصعوبات أثناء استخدام التطبيق.

نبذه عن تطبيق البنك الأهلي المصري

برنامج البنك الاهلى المصرى هو واحد من أفضل البرامج الخدمية التي تهدف إلى خدمة عملاء البنك الأهلي دون تغريمهم أي من الأموال وقد تم ذلك بالفعل من خلال توفير التطبيق على متجر آب ستور وجوجل بلاي بشكل مجاني بالكامل وبالإضافة إلى أن التطبيق قد حصل على شعبية كبيرة جداً بفضل أنه يعمل على جعل العملاء يتمكنون من الاطلاع على حساباتهم داخل البنوك.

عمل مصمم التطبيق على وضع أكثر من قائمة داخل التطبيق وتخصيص لكل قائمة مهمتها الخاصة بها، كان من بين هذه القوائم الصفحة الرئيسية والتي يُمكنك من خلالها الاطلاع على رصيدك المصرفي بشكل دائم بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض الديون في حالة أنك كنت مسؤولاً عن تسديد أي من الديون، هناك الكثير من الصفحات الأخرى والتي سنتعرف على كل منها بشكل مفصل بالكامل في هذا المقال.

يُمكنك أيضاً عن طريق تحميل تطبيق nbe mobile إجراء بعض الإجراءات المتعلقة بالحسابات المختلفة فالتطبيق يحتوي على الحسابات الجارية والتي يتم السحب والإيداع من خلالها بشكل يومي، و حساب التوفير الذي يقوم العميل بوضع المال بداخله ويتم السحب منه عند الحاجة.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات القران الكريم للايفون بدون انترنت

معلومات عن تطبيق البنك الأهلي المصري

يُعد هذا التطبيق أول الخطوات التي قام بها البنك الأهلي نحو تجربة المعاملات المصرفية التي نفذتها الكثير من الدول المتقدمة للعمل على مساعدة عملائها في الحصول على الراحة من خلال تمكينهم من إجراء العمليات المصرفية من أي مكان حتى من داخل المنزل وذلك من خلال التطبيق الذي يقوم كل بنك بإطلاقه ليكون تابع له هو فقط بعملياته الحسابية.

كان الظهور الأول لهذا التطبيق الرائع في شهر فبراير من عام 2019 وقد حقق البنك الأهلي نجاحاً كبيراً فور إطلاقه لهذا التطبيق حيث استطاع التطبيق أن يجذب قدر كبير من العملاء للتعامل مع البنك الأهلي وهذا بفضل القدر الكبير من الراحة والخدمات التي استطاع التطبيق أن يحققها.

كما كان من أهم الأسباب التي عملت على جذب الكثير من المستخدمين هو أن التطبيق يدعم كافة أنظمة التشغيل المختلفة وبهذا استطاع كافة الأشخاص استخدام التطبيق دون تفكيرهم حول نوع الهاتف المحمول الذي يستخدمه.

معلومات عن ابلكيشن البنك الاهلى للاندرويد:

  • حجم التطبيق: 34.82 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: 6.0 والإصدارات الأحدث.
  • تقييم البرنامج: 2.3 من 5

معلومات عن تطبيق البنك الأهلي المصري للآيفون:

  • حجم التطبيق: 57.6 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: يتطلب iOS 11.0 أو أحدث.
  • تقييم البرنامج:3.9 من 5

تحميل تطبيق nbe mobile

حرص البنك الأهلي على أن يقدم تطبيق يساعده في الوصول إلى تحقيق درجات أعلى من النجاح وقد استطاع أن يحقق هذا فعلاً من خلال هذا التطبيق، أفضل المميزات التي عمل عليها هذا التطبيق هي جذب الكثير إلى القيام بحفظ أموالهم وإجراء المعاملات الحسابية عن طريق البنك الأهلى وهذا بفضل التطور الدائم الذي يسعى إليه البنك وقد ظهر هذا من خلال هذا التطبيق.

ما هي مميزات تطبيق البنك الأهلي المصري؟

  • واجهة التطبيق:
    حصل التطبيق على واجهة استخدام بسيطة وسهلة للغاية يسهل التعامل معها من قبل كافة فئات المجتمع.
  • حجم التطبيق:
    برغم القدر الكبير من الخدمات التي يقدمها التطبيق إلا أن التطبيق يتمتع بحجم صغير للغاية يُمكن تحميله على هاتفك المحمول دون الخوف من أن يستحوذ على مساحة هاتفك أو أن يستهلك طاقة البطارية أثناء استخدامك للتطبيق.
  • أنظمة التشغيل:
    من أفضل المميزات التي حصل عليها التطبيق هو أنه يدعم كافة أنظمة التشغيل مثل أنظمة الأندرويد والآيفون.
  • الحسابات التي يجريها التطبيق:
    الحسابات الجارية وهي التي تتم بشكل يومي حيث يتم من خلالها سحب وإيداع الأموال كما أن التطبيق أيضاً يحتوي على بداخله على الودائع وحسابات التوفير والشهادات.
  • التطبيق مجاني:
    يُمكن تحميل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية المعروفة بشكل مجاني بالكامل.
  • شحن بطاقتك الائتمانية:
    يُمكنك من خلال التطبيق شحن بطاقة الائتمان بكل بساطة من خلال نقرة واحدة من خلال التطبيق.
  • تحويل الأموال:
    يتيح التطبيق لمستخدميه تحويل الأموال من حساب لحساب آخر.
  • الاستعلام:
    من أهم مميزات التطبيق أنه يُمكنك الاستعلام من خلاله عن أنظمة القروض ومدة السداد وقيمة الفائدة على القرض.

اقرأ أيضاً: افضل 3 مواقع لـ تصميم شعار مجاني

ما هي عيوب ابلكيشن البنك الاهلى؟

  • تسجيل الدخول:
    قد يواجه الكثير من المستخدمين صعوبة أثناء قيامهم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • خدمات فوري:
    برغم كم الخدمات الكبيرة داخل التطبيق إلا أنه لا يدعم خدمات فوري.

كيفية تحميل تطبيق nbe mobile

  • قم بالبحث عن التطبيق على متجر تحميل البرامج المناسب لنظام التشغيل الخاص بهاتفك ثم قم بتحميل التطبيق.
  • بعد أن تتم عملية تحميل التطبيق بنجاح قم بفتح تطبيق البنك الاهلي على الجوال.
  • بعد ذلك يُمكنك بكل سهولة استخدام التطبيق.

طريقة استخدام تطبيق البنك الأهلي المصري

يحتوي التطبيق على بعض القوائم والتي سنوضحها الآن:

  • قائمة (☰):
    تحتوي هذه القائمة على بعض الخدمات مثل (التسجيل – مواقع ماكينات الصرف الآلي – حساب أقساط القرض – حساب ودائع لأجل – حاسبة القرض – أسعار صرف العملات الأجنبية – أسعار فائدة الشهادات – تواصل معنا – معلومات حول التطبيق).
  • قائمة (⌄):
    عندما تقوم بالضغط على هذه القائمة يُمكنك الاختيار بين اللغة التي تريد أن يتم بها عرض واجهة استخدام التطبيق.
  • قائمة الهاتف:
    من خلال هذه القائمة يتم عرض الأرقام التي يُمكنك من خلالها التواصل مع البنك وهي الأرقام المحلية والدولية.

الأسئلة الشائعة عن كيفية استخدام تطبيق البنك الأهلي المصري

كيف يتم تسجيل الدخول على ابلكيشن البنك الاهلى؟

  • إذا كنت تريد تسجيل الدخول عبر هذا التطبيق فدعني أخبرك أنه يجب عليك أولاً الذهاب إلى أقرب فرع لك من فروع البنك الأهلي ثم الطلب من خدمة عملاء البنك تفعيل خدمة الأهلي نت والتي سيتم بعد تفعيلها مباشرة تلقيك رسالة على هاتفك الخاص تحتوي على الـ user name وكلمة المرور التي ستقوم باستخدامها للدخول على التطبيق.
  • تعرفنا سابقاً أنه بعد فتحك للتطبيق للمرة الأولي يُمكنك أن تقوم باختيار اللغة التي تناسبك ثم الضغط على كلمة تم سيقوم التطبيق بإعادة التشغيل مرة أخرى باللغات المختارة قم هذه المرة بالضغط على كلمة (تسجيل دخول الأفراد) وهذا في حالة إذا كان حسابك للأفراد أما إذا كان حسابك البنكي للشركات قم باختيار (تسجيل دخول الشركات).
تطبيق البنك الأهلي المصري
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة تماماً ستظهر لك واجهة قم بوضع الكود الخاص بك الذي حصلت عليه من البنك الأهلي في المكان المخصص له ثم قم بعد ذلك بالضغط على زر تسجيل الدخول.
ابلكيشن البنك الاهلى
  • عندما تقوم بإدخال الكود الخاص بك سيقوم التطبيق بتوجيهك الى صفحة يتوجب عليك فيها أن تقوم بوضع كلمة المرور ثم الضغط مرة أخرى على زر تسجيل الدخول أيضاً.
تحميل تطبيق nbe mobile
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة فأنت الآن تتمتع بالفعل بكافة مميزات التطبيق.

كيف يُمكنك التعرف على حساب البنك الخاص بك؟

  • لكي تتعرف على رصيدك البنكي قم بفتح التطبيق ثم قم باختيار أيقونة الأرصدة المدينة والدائنة المتواجدة على واجهة التطبيق الرئيسية.
ارصدة الحسابات
  • بعد أن تقوم بفتح صفحة الأرصدة المدينة والدائنة قم بالضغط على كلمة (لدى) كما هو موضع بالصورة التي أمامك.
التسجيل في تطبيق البنك الأهلي
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستظهر لك واجهة توضح لك حسابك البنكي وكذلك يُمكنك من خلالها أيضاً التعرف على الشهادة التابعة لحسابك البنكي ولكن لاتمام ما كنت تريده قم بالضغط على زر الحسابات الجارية وحسابات التوفير التي تظهر أمامك بالصورة.
تطبيق البنك الأهلي المصري
  • سيظهر لك الآن حسابك البنكي وإذا كنت تمتلك أكثر من حساب فأنه سيظهر لك كافة الحسابات الخاصة بك في شكل مبسطة مثل الصورة التي أمامك.
ابلكيشن البنك الاهلى
  • إذا كنت تريد أن تتعرف على كافة المعلومات حول حسابك قم بالضغط على الحساب الذي تريد أن تعرف عنه والذي بمجرد الضغط عليه سيتم نقلك إلى واجهة تحتوي على كافة المعلومات التابعة لحسابك والتي من خلالها ستتعرف على الحساب المتاح وكذلك حسابك المستخدم.

كيف يمكن التعرف على بطاقات الائتمان والأرصدة المدينة؟

  • إذا كنت تريد أن تتعرف على بطاقات الائتمان والأرصدة المدينة قم باختيار أنا مدين من واجهة التطبيق الرئيسية والتي تمت الإشارة إليها في الصورة.
تحميل تطبيق nbe mobile
  • ستجد داخل الصفحة التي تم نقلك إليها كافة الأرصدة المدينة التابعة لك فقم حينها بالضغط على كلمة بطاقات الائتمان لكي تحصل كافة معلوماتها.
بطاقة الائتمان
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم نقلك إلى واجهة تحتوي على كافة البطاقات التابعة لك وأسفل كل بطاقة جميع المعلومات عنها مثل رقم البطاقة والرصيد التابع لكل بطاقة ولكن لكي تتعرف على بطاقة محددة قم بالضغط على البطاقة المراد الاستعلام عنها.
بطاقة الائتمان
  • الآن سيظهر أمامك كافة التفاصيل التابعة للبطاقة التي قُمت باختيارها من الصفحة السابقة.
بطاقة الائتمان
  • إذا كانت رغبتك من البداية هو سداد الأرصدة المتواجدة على هذه البطاقة فبالطبع يُمكنك ذلك من خلال الضغط على أنا مدين المتواجدة على واجهة تطبيق البنك الأهلي المصري وبعد أن تظهر لك واجهة البطاقات التابعة لك قم بالضغط على زر سداد بطاقات الائتمان.
تحميل تطبيق nbe mobile
  • عند قيامك بالضغط على سداد بطاقات الائتمان قم بالضغط على البطاقة المراد السداد عليها ثم قم بالضغط على أيقونة (المتابعة) بعد ذلك قم بالخطوات التي تتطلب منك فقط.
برنامج البنك الاهلى المصرى

ما هي طريقة إصدار شهادة إستثمار من خلال ابلكيشن البنك الاهلى؟

  • عن طريق الواجهة الرئيسية لبرنامج البنك الاهلى المصرى قم بالضغط على زر (إصدار شهادات أو ودائع).
إصدار شهادات
  • بعد الانتقال من الخطوة الأولى ستظهر لك واجهة تحتوي على بعض الشهادات التي يجب من خلالها تحديد ما تريده، وذلك من خلال:

    اسم المنتج:
    في هذه الأيقونة قم بتحديد الشهادة التي ترغب بها بالإضافة إلى أنه يوجد بجانب كل شهادة المميزات الخاصة بها.

    أسعار الفوائد:
    عندما تقوم بالضغط على هذا ستتوفر امامك واجهة تضم جميع مميزات الشهادات داخل البنك الأهلي المصري.

    حساب الإصدار:
    قم بالضغط عليه ثم قم باختيار الحساب الذي تريد وضع الشهادات بداخله إذا كنت تمتلك أكثر من حساب.

    العملة:
    قم من خلال هذه الأيقونة بتحديد العملة التي تريد إصدار الشهادة بها.

    المبلغ:
    قم من خلال هذه الأيقونة بكتابة المبلغ الذي تريد وضعه بشكل سليم.

    مدة الشهادة:
    قم باختيار الفترة التي تُريد إصدار الشهادة بها وستجد في هذه الأيقونة أقل فترة وأكثر فترة ممكنة للشهادة التي قُمت باختيارها.
إصدار شهادات
  • بعد إتمامك لكافة هذه الأمور قم بالضغط على زر المتابعة.
إصدار شهادات

ما هي طريقة الاطلاع على شهادات تطبيق البنك الأهلي المصري؟

  • إذا كنت تريد الاطلاع على شهادات التطبيق قم بالضغط على أيقونة (لدى) من على واجهة التطبيق الرئيسية.
  • بعد هذه الخطوة قم بالضغط على كلمة (شهادات\ أوعية) كما هو موضح في الصورة التي أمامك.
شهادات الحساب
  • عند الضغط على كلمة شهادات ستظهر لك صفحة تحتوي على كافة تفاصيل الشهادات ولكن يجب عليك الضغط على زر (تحديد رقم الشهادة) التي أمامك بالصورة حيث انه يُمكنك من خلال هذا اختيار الشهادة التي تريد معرفة البيانات عنها.
شهادات الحساب

كيف يُمكنك تحويل الأموال من حساب إلى حساب من خلال تطبيق البنك الأهلي المصري؟

في حالة أنك كنت تريد نقل أموالك من حساب إلى حساب آخر في حالة امتلاكك لأكثر من حساب يُمكنك ذلك بكل سهولة من خلال تطبيق ابلكيشن البنك الاهلى:

  •  يجب عليك أولاً للقيام بهذه المهمة اختيار تحول بين حسابات العميل كما هو موجه من خلال الصورة التي أمامك.
التحويل بين الحسابات
  • بعد إتمام هذه الخطوات يجب عليك كتابة هذه البيانات التي أمامك وهي:

    الحساب المحول منه:
    قم من خلال هذه الأيقونة بإختيار الحساب الذي تريد تحويل الأموال من خلاله إلى الحساب الآخر.

    الحساب المحول إليه:
    هذه الأيقونة يتم من خلالها تحديد الحساب الذي تريده أن يتلقى الأموال عليه من الحساب المحول.

    المبلغ:
    من خلال هذه الأيقونة يتم تحديد المبلغ الذي تريد تحويله بين الحسابات المُحددة.

    عملية التحويل:
    تُمكنك هذه الأيقونة من تحديد العملة التي تريد أن تكون بها التحويل.

    الغرض من التحويل:
    يجب عليك من خلالها وضع أسباب التحويل حتى يعرف البنك السبب من وراء هذه العملية.

    الشروط والأحكام:
    حتى تتمكن من تحويل الأموال يجب عليك فتح القائمة الخاصة لهذه الأيقونة والموافقة على كافة الشروط التي بداخلها.

    تفاصيل الرسوم:
    تقوم هذه الأيقونة باخبارك برسوم التحويل المستحق عليك سدادها.
التحويل بين الحسابات

كيف يمكن الحصول على كشف حساب البنك؟

يُمكنك القيام بهذا من خلال عدة خطوات والتي سأقوم بتوضيحها الآن:

  • قم بفتح القائمة المشار إليها أسفل يسار الشاشة كما هو موضح بالصورة.
كشف حساب
  • من خلال هذه القائمة قم باختيار أيقونة ملخص الحسابات.
كشف حساب
  • قم بعد الانتهاء من الخطوات السابقة باختيار (الحساب الجاري وحساب التوفير).
كشف حساب
  • ستظهر لك قائمة بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح تحتوي على كافة الحسابات الخاصة بك في البنك الأهلي المصري ولكي تعرف كافة المعلومات عن حساب معين قم بالضغط على هذا الحساب الذي تريد أن تحصل على كشف له.
كشف حساب
  • ستظهر لك الآن صفحة تحتوي على كافة المعلومات عن الحساب الذي قمت بتحديده ولكي تتمكن من الحصول على كشف بالحساب قم بالضغط على أيقونة (عرض النشاط) التي يشار إليها في الصورة.
كشف حساب
  • سيتم نقلك الآن إلى صفحة بها كافة النشاطات التي قمت بها على هذا الحساب والتي يُمكنك من خلالها أيضاً الإطلاع على التواريخ التي تمت بها هذه العمليات.
كشف حساب

ما الذي تتكون منه واجهة التطبيق؟

تحتوي واجهة تطبيق البنك الأهلي المصري على بعض الأيقونات والتي ستعرف عليها جميعاً الآن.

اختصارات تطبيق البنك الاهلي

1. ملخص الحسابات:
عند الضغط على هذه الأيقونة يُمكنك الاطلاع على كافة المعاملات البنكية التي تمت من خلال حسابك والتي يمكنك من خلالها أيضاً الحصول على كشف بالحساب.

2. سداد بطاقات الائتمان:
من خلال هذه الأيقونة يُمكنك سداد كافة الأرصدة المدينة المتواجدة على حسابك البنكي.

3. إصدار شهادات وودائع:
عن طريق هذه الأيقونة يتم إصدار الشهادات داخل حسابك الخاص.

4. تحويل بين الحسابات:
من خلال هذه الأيقونة يُمكك تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر.

5. تحويل داخلي:
من خلال هذا الاختصار يُمكنك تحويل الأموال إلى شخص آخر يمتلك حساب داخل البنك الأهلي.

6. تحويل محلي:
من خلال هذا الاختصار يتم تحويل الأموال من حسابك إلى حساب شخص آخر يمتلك حساب خارج البنك الأهلي.

كيف يُمكنك تغيير كلمة المرور لحسابك من خلال ابلكيشن البنك الاهلى؟

إذا كنت تريد تغيير كلمة المرور للحساب الشخصي التابع لك بالبنك الأهلي من خلال تطبيق البنك الأهلي المصري قم بالخطوات التالية التي أمامك:

  • بعد ان تقوم بـ تحميل تطبيق nbe mobile والتسجيل عليه بنجاح ستظهر لك رسالة تحتوي على كلمة مرحباً في شريط على واجهة التطبيق الرئيسية كما هو موضح بالصورة قم بالضغط عليها.
تغيير كلمة المرور
  • بعد أن تقوم بالضغط على هذه الرسالة ستظهر لك قائمة تحتوي على بعض الخيارات قم باختيار من بينهم (تغيير كلمة المرور).
تغيير كلمة المرور
  • بعد ذلك يُمكنك وضع كلمة المرور الجديدة التي تريد تعيينها بكل بساطة.

هل يعمل ابلكيشن البنك الاهلى دون الإنترنت؟

للأسف لا يعمل تطبيق البنك الأهلي المصري بدون الاتصال بالإنترنت حيث أنك تحتاج إلى التسجيل من خلال التطبيق كما أنك ستحتاج إلى الحصول على بعض البيانات الخاصة بك من البنك الأهلي وهذا الأمر يتطلب إلى اتصالك بالإنترنت.

كيف يُمكنك الاتصال بخدمة العملاء؟

يُمكنك التواصل مع خدمة العملاء بالبنك الأهلي من خلال الرقم التالي 19623 وهو الرقم المحلي للبنك أما الرقم الدولي فهو 0020219623

هل يدعم تطبيق البنك الأهلي المصري أنظمة التشغيل المختلفة؟

بالتأكيد يدعم ابلكيشن البنك الاهلى كافة أنظمة التشغيل ولذلك يمكنك تحميل تطبيق nbe mobile من متجر جوجل بلاي لانظمة الأندرويد أما لأنظمة الآيفون فيُمكنك تحميلة من خلال آب ستور.

هل تطبيق البنك الأهلي المصري يدعم اللغة العربية؟

نعم يدعم ابلكيشن البنك الاهلى اللغة العربية وهذا أمر جميل للغاية عمل على تسهيل عملية التعامل مع التطبيق.

في النهاية فلقد تعرفنا على واحد من أهم التطبيقات التي يُمكنك من خلالها إجراء المعاملات البنكية من خلاله وهو تطبيق البنك الأهلي المصري كما أنه من خلال هذا المقال تعرفنا على طريقة التعامل مع التطبيق بالكامل بالإضافة إلى معرفة كيفية التسجيل في تطبيق البنك الأهلي المصري.