انشاء بريد الكتروني : طريقة عمل بريد الكتروني مؤقت للاستخدام السريع

انشاء بريد الكتروني

يوجد الكثير من الطرق التى يمكن من خلالها انشاء بريد الكتروني وهمي، تبعاً للإحصائيات فإن عدد مستخدمين البريد الإلكترونى عام 2019 أكثر من 3.8 مليار بريد إلكتروني، فى هذا المقال سوف نشرح كيفية عمل بريد الكتروني مؤقت لتجنب الإزعاج الشديد الذى قد تسببه الشركات لك.

ما هو البريد الإلكترونى؟

هي خدمة تقدمها العديد من الشركات، والتى يمكن من خلالها إرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية والفيديوهات ومقاطع الصوت، عادة ما يتم استخدام البريد الإلكتروني في المراسلات مع الشركات أو العملاء، أيضًا يتم استخدامه عند التسجيل فى بعض المواقع الآمنة التي تحتاج إلى تأكيد مصداقية الحساب الخاص بالمستخدمين مثل مواقع التواصل الإجتماعى، أو الإشتراك في القوائم البريدية الإخبارية.

من أشهر هذه المواقع التى تقدم هذه الخدمة مجاناً: Google أو Yahoo أو aol أو outlook.live الخاص بشركة مايكروسوفت، يمكن أيضا الإشتراك فى إحدى خدمات البريد الإلكترونى المدفوعة والتي توفر حماية كبيرة جداً من خلال موقع protonmail

ما معني بريد الكتروني مؤقت؟

هي خدمة تقدمها بعض المواقع والتى يتم من خلالها إنشاء عدد لا نهائى من البريد الإلكتروني العشوائي والتي يمكن استخدامه فى التسجيل فى المواقع للحصول على الخدمات التي تقدمها لغرض مؤقت.

يوجد الكثير من المواقع لا يمكن الدخول لها إلا عن طريق التسجيل في قاعدة البيانات الخاصة بهم، أى التسجيل فى الموقع باستخدام البريد الإلكترونى، لذلك من المهم معرفة بعض المواقع التى تتيح لك بريد الكتروني مؤقت أو بريد إلكترونى عشوائى يتم انشاءه والذى يمكن استخدامه لغرض التسجيل فقط فى مثل هذه المواقع دون الحاجة إلى استخدام بريدك الأصلي.

ما هى مميزات استخدام بريد الكتروني مؤقت؟

  • إنشاء العديد من حسابات التواصل الإجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر وسناب شات.
  • التخلص من الحملات البريدية التسويقية والتى تسبب مصدر إزعاج كبير.
  • التخلص من رسائل الغير مرغوب فيها مثل رسائل Spam والتى قد تعرض الكثير من المستخدمين إلى الإختراق أو فقد حساب البريد الإلكتروني الخاص به.
  • إتاحة العديد من المواقع لميزة إرسال رسائل بريد إلكترونى، فيمكن استخدام هذه الميزة عندما لا ترغب فى جعل المرسل إليه يعرف البريد الإلكترونى الأصلي الخاص بك.
  • إخفاء هوية المستخدم عند التسجيل فى موقع جديد، أو التسجيل فى موقع غير آمن.

أفضل 10 مواقع لـ انشاء بريد الكتروني مؤقت

يوجد العديد من المواقع التى قد لا تكون آمنة عند استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك، لكن فى المقابل تقدم خدمات مجانية تماماً قد يحتاجها الكثير من المستخدمين، فى هذا الجزء من المقال سوف نشرح كيفية عمل بريد الكتروني وهمي للتمتع بهذه الخدمات دون الحاجة إلى استخدام البريد الإلكترونى الأصلي الخاص بك:

1. موقع مهمل لـ انشاء بريد الكتروني وهمي

يعد موقع مهمل من أشهر المواقع العربية التى يمكن استخدامها فى انشاء بريد الكترونى عشوائى أو وهمي، تم إنشاء عدد كبير جداً من الايميلات الوهمية من هذا الموقع والتى تجاوزت 180 مليون بريد مهمل.

يتم استخدام بريد مهمل لفترة محدودة تصل إلى 45 دقيقة مع إمكانية تمديد صلاحية البريد الوقت لا نهائى، كما يسمح بريد مهمل بإستقبال الرسائل الإلكترونية فقط.

يسمح لك موقع مهمل انشاء بريد الكتروني جديد باسم عشوائى أو إختيار إسم نطاق محدد، عند الضغط  على زر نطاق محدد سوف يظهر لك مربع لكتابة اسم نطاق مخصص لك، مع إتاحة تغيير الدومينات التى يوفرها موقع مهمل وبهذا تكون قد أنشأت بريد مهمل.

ما هى مميزات موقع مهمل – mohmal؟

  • واجهة بسيطة سهلة الاستخدام.
  • يحتوى الموقع على خاصية الوضع الليلى.
  • يوفر العديد من الدومينات مما يقلل فرص حظر بريد رسائل البريد الالكتروني من المواقع.
  • يدعم اللغة العربية مما ساعد على انتشاره فى الوطن العربى.
  • بريد مؤقت: يمكن إنشاء عدد لا حصر له.

كيفية استخدام موقع مهمل mohmal؟

موقع مهمل من أفضل المواقع التى يمكن من خلالها إنشاء بريد وهمي، فيما يلي سوف نوضح كيفية استخدام موقع مهمل mohmal:

  • قم بالدخول لموقع مهمل mohmal من هنا.
  • عند الدخول للواجهة الرئيسية للموقع سوف تجد زر “إنشاء بريد باسم عشوائي”، قم بالضغط عليه.
انشاء بريد الكتروني
  • سوف يقوم الموقع بإنشاء إيميل وهمي تلقائياً.
عمل بريد الكتروني
  • أو قم الضغط على زر “اختيار اسم ونطاق”.
  • سوف يطلب منك الموقع إختيار دومين خاص بك، لكي يتم  إنشاء الإيميل اليومى الخاص بك.

2. موقع مؤقت لـ انشاء بريد الكتروني وهمي

هو موقع شبيه بموقع مهمل من ناحية التصميم والاستخدام، حيث يوفر للمستخدم إنشاء عدد لا نهائى من البريد الوهمي، يدعم موقع مؤقت أكثر من 30 لغة مثل اللغة العربية، الإنجليزية، البرتغالية، الصينية، الفارسية.

يتيح لك الموقع انشاء بريد الكتروني جديد مؤقت حيث يقوم الموقع بإنشائه لك بشكل تلقائي أو إختيار اسم نطاق محدد مع تغير الدومين المستخدم، يتيح لك الموقع استخدام البريد الوهمي لمدة لا تزيد عن 60 دقيقة، وهذه أكبر مدة يتم إستخدمها فى البريد الوهمي.

ما هى مميزات موقع مؤقت Moakt؟

  • يوفر أكثر من 30 لغة من ضمنها اللغة العربية.
  • مدة عمل البريد الوهمي الواحد هي 60 دقيقة.
  • يتيح لك عدد كبير من الدومينات.

ما هى عيوب موقع مؤقت Moakt؟

على الرغم من شهرة الموقع، إلا أن هذا أصبح عائق على الكثير من المستخدمين حيث قامت الكثير من المواقع بحظر استخدام بريد مؤقت Moakt أثناء عملية التسجيل.

لإنشاء بريد وهمي على موقع مؤقت يمكن الإنتقال الي الموقع الرسمى من هنا.

3. موقع Temp-mail لـ انشاء بريد الكتروني مؤقت

انشاء بريد الكتروني جديد

من أفضل المواقع لـ انشاء بريد الكتروني جديد وهمي مميز، حيث يوفر لك الموقع إنشاء بريد عشوائي أو بريد مخصص لكل مستخدم، يحتوي على عدد كبير جداً من الدومينات المخصصة فى استقبال رسائل البريد الإلكترونى، كما يوفر الموقع تطبيق موبايل يعمل على نظام التشغيل أندرويد وأيفون

يمكن تحميل تطبيق Temp-mail لنظام التشغيل أندرويد من هنا

يمكن تحميل تطبيق Temp-mail لنظام التشغيل ايفون من هنا

عند الدخول إلى الموقع قم بالتمرير لأسفل لاختيار اللغة المناسبة لك، حيث أنه يدعم الكثير من اللغات منها اللغة العربية، يمكن تحميل إضافة Temp-mail الخاصة المتصفح والتي تسهل على المستخدمين انشاء بريد الكترونى من هنا

ما هى مميزات الخطة المدفوعة من موقع Temp-mail؟

  • يتم توصيل نطاق أو دومين مخصص لديك.
  • عناوين بريد إلكتروني مخصصة لكل مستخدم.
  • الحصول على أكثر من 10 عناوين بريد إلكتروني في نفس الوقت.
  • مساحة التخزين تصل إلى 100 ميجا بايت لرسائل البريد الإلكترونى.
  • العديد من المميزات فى الإضافات الخاصة بالمتصفح.
  • بريد مؤقت يقبله الفيس بوك.
  • التمتع بهذه الخدمات بدون إعلانات.

4. موقع TrashMail لـ انشاء بريد الكتروني مؤقت

كيفية عمل بريد الكتروني

أفضل بريد مؤقت حيث يمكن من خلاله إرسال الإيميلات للمستخدمين بعدد لانهائى، كما أنه يتم إنشاء صناديق بريد مؤقتة والتي يمكن من خلالها استقبال عدد كبير من الرسائل مع إمكانية فلترة هذه الرسائل.

يتمتع الموقع بواجهة استخدام بسيطة جداً ويوجد خاصية الدارك مود Dark Mode داخل الموقع، كما أنه يتم استخدام عدد كبير من الدوميات والتى تعمل على إنشاء عدد كبير جداً من الإيميلات الوهمية، كما يتيح الموقع إمكانية إخفاء عنوان IP أثناء إرسال رسائل البريد الإلكترونى.

يتميز الموقع ببروتوكول HTTPS المشفر، مما يساعد على وصول رسائل البريد الإلكترونى فى Inbox بدلاً من وصولها لـ Spam أو الرسائل الغير مرغوب بها، ما يميز هذا الموقع أنه يمكن جدولة رسائل البريد الإلكتروني لأجل غير مسمى، وهذه الخاصية من أفضل الخصائص التى يمكن استخدامها والغير متوفرة في مواقع إنشاء البريد المهمل أو الوهمي.

يمكن الوصول لموقع TrashMail من خلال الرابط التالي من هنا.

5. موقع yopmail لـ انشاء بريد الكتروني مؤقت

عمل بريد الكتروني مؤقت

هذا الموقع ليس مشهوراً فى العالم العربى على الرغم من مميزاته الرائعة، يمكنك إنشاء عدد لا نهائى من الايميلات الوهمية والتى يمكن إستقبال عدد لا نهائي من الرسائل مع إمكانية الإحتفاظ بهذه الرسائل لأكثر من 8 أيام.

يتميز الموقع بواجهة استخدام بسيطة جداً، كما يتوفر على العديد من النطاقات التى يمكن استخدامها بكل سهولة، ويمكن إنشاء عنوان بريد شخصي مع امكانية الرد على الرسائل المستلمة وكل ما عليك هو الانتقال إلى الموقع الرسمى من هنا.

6. موقع maildrop لـ عمل بريد الكتروني مؤقت

موقع-maildrop

لا يوجد الكثير من الأدوات في هذا الموقع، حيث يمكن استخدام دومين واحد فقط لإنشاء بريد وهمى، بالرغم من ذلك إلا أنه يتميز بواجهة استخدام بسيطة جداً خالية من التعقيد.

ما هى مميزات موقع maildrop؟

  • الموقع بسيط جداً من حيث واجهة الاستخدام.
  • لا يحتوي على خطط مدفوعة.
  • بريد مؤقت يقبله الفيس بوك.
  • إنشاء عدد لا نهائى من الايميلات الوهمية.
  • الإحتفاظ بالرسائل لمدة تصل إلى 24 ساعة.

لإنشاء بريد وهمي على موقع yopmail يمكنك الإنتقال إلى الموقع الرسمى من هنا

7. موقع Guerrilla Mail لـ عمل بريد الكتروني

انشاء بريد الكتروني

أفضل بريد مؤقت أو بريد وهمي، عند الدخول للموقع سوف تجد العديد من الأدوات التى يمكن استخدامها، منها إنشاء بريد وهمي مجاني بإسم النطاق المخصص مع اختيار الدومين المناسب لك.

تجد أيضا قائمة compose والتى يمكن من خلالها إرسال عدد لا نهائى من الإيميلات مع إمكانية دمج رسائل البريد الإلكترونى بصور، مع العلم أن هذه الرسائل سوف يتم حذفها بعد 24 ساعة بعد الإرسال.

على الرغم من أن الموقع يدعم https التشفير القوى، والتى من خلال ذلك يتم إرسال رسائل البريد الإلكترونى فى صندوق Inbox، إلا أن الموقع يوضح أنه قد تصل رسائل البريد الإلكترونى إلى صندوق Spam داخل البريد الإلكترونى المرسل إليه.

لإنشاء بريد مؤقت على موقع guerrillamail يمكنك الإنتقال إلى الموقع الرسمى من هنا

8. موقع emailondeck لـ عمل بريد الكتروني مؤقت

عمل بريد الكتروني

يعتبر هذا الموقع شبية تماماً لموقع maildrop حيث أنه يتميز بواجهة بسيطة جداً لا تحتوى على العديد من الأدوات، عند الدخول للموقع لـ انشاء بريد الكتروني مؤقت أو وهمى يتم تحقيق ذلك عن طريق خطوتين الأولى هي عبارة عن تخطي كود الكابتشا، والثانية هي إنشاء البريد الوهمي.

عند الضغط على انشاء ايميل وهمي، يتم إنشاء بريد عشوائي يتم تغير اسم النطاق فقط مع تثبيت الدومين، بالرغم من أن الأمر بسيط إلا أن فى الكثير من الأحيان يكون أمر سىء حيث أنه إذا تم حظر الدومين من قبل العديد من المواقع فأصبح الإستغناء عن الموقع أمر بسيط.

لإنشاء بريد وهمي على موقع emailondeck يمكنك الإنتقال إلى الموقع الرسمى من هنا

9. موقع burnermail لعمل بريد الكتروني مؤقت

كيفية عمل بريد الكتروني

الموقع عبارة عن أداة بسيطة جداً يتم تثبيتها على متصفح فايرفوكس والتى يتم من خلالها إنشاء بريد وهمي تلقائياً عند الدخول لصفحة التسجيل الخاصة بأى موقع، حيث أنه فى كل عملية تسجيل في موقع جديد يتم استخدام بريد وهمي جديد، مع العلم أن جميع هذه الايميلات الوهمية يتم التحكم بها من خلال صندوق بريد واحد، ومن ضمن مميزات هذا الموقع أنه يتوفر إلغاء تفعيل أحد الإيميلات التي تم استخدامها.

ما هى مميزات موقع burnermail؟

  • إنشاء عدد كبير من الايميلات الوهمية.
  • التحكم فى جميع الايميلات الوهمية من خلال صندوق بريد واحد.
  • يقوم بفلترة الرسائل الغير مرغوب بها.
  • إلغاء تفعيل احد الايميلات الوهمية.
  • إتاحة الرد على رسائل البريد الإلكتروني.

تحميل burnermail لنظام تشغيل اندرويد من هنا

10. موقع LuxusMail لـ انشاء بريد الكتروني وهمي

عمل بريد الكتروني مؤقت

هذا الموقع شبيه بموقع مؤقت والذي يمكن من خلاله إنشاء بريد وهمي للتسجيل في العديد من المواقع بشكل سهل، عند الدخول للموقع سوف يطلب منك إدخال إسم المستخدم مع تحديد الدومين الذي ترغب به.

يتميز بواجهة بسيطة جداً سهلة الاستخدام للمبتدئين، أيضا يمكن استخدام عدد لا نهائى من الإيميلات ويمكن إنشاء إيميلات عشوائية والتي لا يمكن استخدامها بكثرة، من ضمن مميزات موقع LuxusMail الرائعة أنه يتم تلقى إشعار بمجرد وصول رسالة إلى البريد الوهمي، ومن عيوب هذا الموقع أنه يتم استخدام إعلانات مزعجة والتي قد تناسب بعض المستخدمين.

يمكنك الإنتقال إلى موقع LuxusMail لانشاء ايميل مؤقت من هنا

فى النهاية، معرفة الطرق لـ انشاء بريد الكتروني وهمي هي من أهم النقاط للتواجد على شبكة الإنترنت، إذا وجدت بعض المواقع التى قد تستغل البيانات الخاصة بك ما عليك سوى التوجه إلى احدى المواقع التى سبق شرحها فى المقال والتى توفر لك خدمة عمل بريد الكتروني مؤقت مجاناً، فى هذا المقال قد وضحنا أفضل المواقع التى يمكن من خلالها إنشاء حساب مؤقت كما وضحنا كيفية استخدام كل موقع، أيضاً مميزات وعيوب كل موقع.