انتي فايرس: برنامج AVG Antivirus للحماية من الفيروسات

انتي فايرس

مع إنتشار الفيروسات والملفات الخبيثة على الإنترنت فلابد من وجود برنامج للحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة على جميع أجهزة الكمبيوتر، وبالرغم من كثرة هذه البرامج إلا أنه يوجد الكثير منها غير فعال، فى هذا المقال سوف نوضح افضل برنامج يمكن من خلاله حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج التتبع والبرامج الخبيثة وهو برنامج أي في جي AVG Antivirus كما سنوضح مميزات وعيوب البرنامج وكيفية الإستخدام.

يتميز تطبيق اي في جي انتي فيرس أنه يعمل على حذف الملفات المصابة بالفيروسات من  جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون ترك ملفات مصابة، كما يحتوى البرنامج على العديد من الأدوات الرائعة الغير متوفرة فى الكثير من البرامج الأخري، أيضاً يقوم بحجب المواقع التى تعمل على نشر ملفات التتبع على متصفحات المستخدمين، مع إمكانية الفحص التلقائي أو اليدوي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدام برنامج أي في جي انتي فيرس AVG Antivirus

برنامج أي في جي انتي فايرس AVG Antivirus من افضل البرامج التى يمكن من خلالها مكافحة البرامج الخبيثة أو الضارة، كما يحتوى على الكثير من المميزات الرائعة مثل الحماية من برامج الفيديو المنتشرة بشكل كبير.

أيضاً يقوم برنامج أي في جي انتي فايرس AVG Antivirus بحماية رسائل البريد الإلكتروني من الاحتيالات عبر الإنترنت، كما يقوم بالكشف عن مشاكل الخصوصية داخل الكمبيوتر الخاص بك مع إمكانية إصلاحها لتوفير حماية كاملة للمستخدمين.

يمكنك التمتع بالعديد من المميزات الأخرى من خلال الاشتراك في الخطط المدفوعة حيث يقوم بتحسين أداء الجهاز وتقليل مساحة التخزين الخاصة بك، كما يقوم البرنامج بتصفح جميع الملفات التي يتم تنزيلها تلقائياً، يمكنك زيارة الموقع الرسمي ومشاهدة جميع الخطط المدفوعة.

نبذة عن تطبيق اي في جي انتي فيرس AVG Antivirus

تطبيق AVG Antivirus انتي فيروس هو واحد من أقدم برامج الحماية من الفيروسات منذ عام 1992، في عام 2006 قام بدمج نظام أساسي لمكافحة التجسس، تبعاً للإحصائيات فإن عدد مستخدمي  تطبيق اي في جي انتي فيرس أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم بنسبة 10 % من الحصة السوقية، فهذا يجعل البرنامج هو خامس أشهر برنامج لمكافحة البرامج الخبيثة والتجسس حول العالم.

تطبيق AVG Antivirus انتي فيرس AVG Antivirus من افضل البرامج التى تدعم حماية الأجهزة من البرامج الضارة، كما تعمل على حماية المستخدمين أثناء تصفحهم عبر الإنترنت، كما تعمل على حجب ملفات تعريف الإرتباط التى تقوم بدورها فى تتبع المستخدمين والعديد من المميزات الأخري.

معلومات عن تطبيق اي في جي انتي فيرس AVG Antivirus

المطور: شركة Avg. 

الترخيص : 30 يوم للنسخة المجانية.

حجم البرنامج : يختلف على أساس نظام التشغيل.

نظام التشغيل: ويندوز (10-8-7) نظام تشغيل اندرويد ونظام ios.

تصنيف البرنامج :برامج الحماية من الفيروسات

الموقع الرسمى: avg.com

تحميل انتي فايروس أي في جي انتي فايرس AVG Antivirus

تطبيق اي في جي انتي فايرس من افضل البرامج التى تعمل على حذف الملفات الخبيثة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وصل عدد مرات تحميل انتي فايروس أكثر من 100 مليون عملية تحميل لنظام التشغيل اندرويد.

تحميل برنامج انتي فايروس AVG AntiVirus 2021 كامل لنظام تشغيل اندرويد من هنا

تحميل برنامج انتي فايروس AVG Internet Security 2021 كامل للايفون من هنا

تحميل برنامج AVG كامل للكمبيوتر: عليك الإنتقال إلى الموقع الرسمى وذلك للإطلاع على نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر الخاص بك.

ما هى مميزات برنامج أي في جي AVG Antivirus؟

  • برنامج  سهل الاستخدام إلى حد ما، نتيجة لذلك فهو أحد أفضل البدائل للأشخاص الذين لم يستخدموا مضاد فيروسات من قبل.
  • سيحمي تطبيق اي في جي انتي فايرس نظامك من برامج الفدية الضارة مجاناً، وهذه من أفضل المميزات داخل البرنامج حيث يقدم معظم المنافسين الحماية من برامج الفدية مقابل الإشتراك فى الخطط المدفوعة.
  • يمكن تشغيل البرنامج على العديد من أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك واندرويد.
  • البرنامج سريع وخفيف الوزن وخاصة على أجهزة الكمبيوتر القديمة.
  • حصل البرنامج على العديد الإختبارات التى أكدت مدى جودة فى الحماية من البرامج الخبيثة.
  • يمكن تصفح المواقع بأمان، حيث يعمل البرنامج على حجب المواقع التى تقوم بتنزيل برمجيات خبيثة أثناء تصفحها.
  • يتميز بواجهة استخدام بسيطة جداً، حيث يمكن لغير المتخصصين إستخدام البرنامج.
  • يقوم بمكافحة الفيروسات التي يتم انتقالها بواسطة USB.
  • منع الروابط والملفات الضارة، وخاصة الروابط التي يتم استلامها بواسطة البريد الإلكتروني.

ما هى عيوب تطبيق اي في جي انتي فايرس AVG Antivirus؟

  • الأدوات المجانية محدودة بالمقارنة بالأدوات المدفوعة.
  • لا يوجد برنامج مكافحة الفيروسات للويب مجاني.
  • فى بعض الأحيان يبطىء الجهاز.
  • الخطط المدفوعة غالية الثمن إلى حد ما حيث تبدأ الأسعار من 25 دولار إلى 200 دولار خلال الشهر.
  • حزمة اكتشاف البرامج الضارة قد لا تعمل فى بعض الأحيان. 

بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تستخدمه بشكل مستمر مثل جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، فإنه من الضرورى حماية الجهاز الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة للحفاظ على بياناتك.

يوجد الكثير من الأشخاص يستخدمون برنامج أي في جي AVG Antivirus بدون الترقية إلى النسخة المدفوعة، لكن إذا كنت ترغب فى الاشتراك فى إحدى الخطط المدفوعة ما عليك سوى الانتقال إلى الموقع الرسمى.

شرح برنامج أي في جي AVG Antivirus

  • قم بتحميل انتي فايروس.
  • بعد الإنتهاء من تحميل انتي فايروس AVG قم بفتح التطبيق.
  • بعد فتح التطبيق يقوم التطبيق بإظهار واجهة التطبيق وتحتوي على “scan now”.
انتي فايرس
  • عند فتح البرنامج ستظهر لك بعض الأذونات التي يحتاجها التطبيق وذلك للوصول إلى جهازك.
انتي فايرس
  • بعد ذلك يقوم التطبيق بعرض النسخة المدفوعة “continue as free”.
انتي فايرس
  • ستقوم بإختيار النسخة المدفوعة وتقوم بالضغط عليها.
  • ومن ثم يقوم التطبيق بالدخول الى الواجهة الرئيسية والتي تتواجد بها عدة أيقونات وهي:

1- أيقونة مسح “scan”

حيث تتواجد هذه الأيقونة فى منتصف الشاشة عند الضغط عليها يقوم التطبيق بعمل مسح لجميع الفيروسات والملفات الضارة المتواجدة على الهاتف المحمول الخاص بك.

تحميل انتي فايروس

2- أيقونة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي “boost RAM”

عند الضغط على هذه الايقونة يقوم بإظهار “crant permission” ويقوم بإظهار التطبيقات التي تشغل ذاكرة الوصول العشوائية لهاتفك.

تحميل انتي فايروس

3- أيقونة “clean junk”

تقوم بفحص هاتفك وإظهار التطبيقات الضارة ويقوم بمسحها.

تحميل انتي فايروس

4- أيقونة التحقق من السرعة “check speed”

هي المسئولة عن التحقق من سرعة الواي فاي لهاتفك المحمول.

تحميل انتي فايروس

عند الضغط على رمز “☰” يظهر لك بعض الخيارات مثل غلق التطبيقات والعديد من الخيارات الأخري.

برنامج انتي فيرس
برنامج انتي فيرس

تحميل برنامج أي في جي انتي فايرس AVG Antivirus

تحميل انتي فايروس AVG AntiVirus 2021 كامل لنظام تشغيل اندرويد من هنا

تحميل انتي فايروس AVG Internet Security 2021 كامل للايفون من هنا

تحميل انتي فايروس AVG كامل للكمبيوتر من هنا

اقرأ أيضاً: تطبيق نوكس كلينر لتنظيف الملفات وتحسين أداء الهاتف للاندرويد

خصائص برنامج انتي فيرس أي في جي AVG Antivirus؟

  • الموثوقية والأمان:  يعتبر تطبيق اي في جي انتي فايرس هو أداة قوية للمبتدئين، تم إخضاع البرنامج للعديد من الاختبارات والتى توضح أنه أفضل برنامج من ناحية واجهة المستخدم، من ناحية الأمان حيث أنه أوقف أكثر من 95% من الهجمات التى تم إجراؤها أثناء الإختبار وهذه الإحصائيات تبعاً لمعهد AV- Test.
  • الحماية من البرامج الخبيثة: أحد العوامل التي يجب مراعاتها قبل استخدام برنامج مكافحة الفيروسات هو قدرته على حمايتك من الأنواع المختلفة للبرامج الضارة وكذلك إصلاح البيانات المتأثرة، كما يمكن مكافحة الفيروسات للهاتف المحمول.
  • سهولة الإستخدام: ما عليك سوى تثبيت البرامج فقط، سيقوم البرنامج بإعلامك تلقائياً بالارتباطات والمواقع والملفات التي يُحتمل أن تكون خطرة.
  • واجهة المستخدم: يتمتع برنامج أي في جي AVG Antivirus بتصميم سهل الاستخدام يجعل من السهل على المبتدئين إستخدامها.
  • الكشف عن برامج الفدية: من أفضل المميزات التى يدعمها برنامج انتي فيرس اي في جي انتي فايرس AVG Antivirus هو الكشف على برامج الفدية مجاناً وهي من أكثر الفيروسات التى تعمل على سرقة البيانات من المستخدمين.

باستخدام برنامج انتي فايرس AVG Antivirus يمكنك الحصول على حماية كافية من برامج الفدية وبرامج الخبيثة الأخرى بدون الإشتراك فى الخطط المدفوعة، لكن إذا كنت تحتاج إلى الحصول على العديد من المميزات الأخرى يمكنك الإشتراك فى إحدى الخطط المدفوعة مثل الإشتراك فى حزمة Internet Security التى تتيح إستخدام شبكة الإنترنت بشكل آمن.

  • يوفر لك برنامج AVG Antivirus بعد الأدوات التي تعمل على فك تشفير البرامج الخبيثة، وتكون هذه الأدوات مفيدة إذا كان الحاسوب الخاص بك مصاباً بنوع معروف من الفيروسات.
  • فحص الأجهزة الخارجية: يقدم برنامج انتي فيرس أي في جي AVG Antivirus فحص لجهازك بواسطة العديد من الطرق مثل فحص النظام الأساسى الخاص بك، وفحص للأداء وفحص USB.

كما يمكن الفحص يدوياً  في أي وقت إذا لزم الأمر، ما عليك سوى الضغط على زر “مسح” في الجزء السفلي من الواجهة الرئيسية.

هل برنامج أي في جي AVG Antivirus جيد؟

نعم برنامج AVG Antivirus جيد، حيث أنه أفضل مضاد للفيروسات، ويجب العلم أنه قد لا يظهر الكثير من الفيروسات فى النسخة المجانية، لكن يعد البرنامج من أفضل البرامج التى ليس لها تأثير سلبي على أداء النظام.

هل برنامج أي في جي AVG Antivirus مجاني؟

نعم برنامج AVG Antivirus مجاني، ويمكن تحميله من الموقع الرسمى، كما يوجد العديد من الخطط المدفوعة التي يمكن الإشتراك بها للحصول على درجة حماية أعلى مثل حماية المستخدم أثناء التصفح، أو حماية الجهاز الخاص بك من الهجمات الإلكترونية، مع إمكانية تأمين البطاقات البنكية التى يتم إضافتها فى وسائل الدفع.

أفضل 5 برامج لـ مكافحة الفيروسات شبيهة برنامج AVG Antivirus

يمكنك تثبيت بعض الأدوات الإضافية التي يوفرها AVG لتوفير أمان أكبر للبيانات وأداء الجهاز، حيث يأتي TuneUp كمكافأة مع حزمة Windows الأكثر تكلفة.

  • برنامج انتي فيرس TuneUp: هو برنامج يعمل على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيؤدي ذلك إلى تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق التخلص من الملفات المهملة والمخفية لزيادة المساحة وإلغاء تثبيت التطبيقات التي لم تعد تستخدمها أو نسيتها، كما أنه برنامج انتي فايرس قوى وخفيف على الجهاز.
  • برنامج انتي فيرس Secure VPN: من أفضل البرامج التى يمكن من خلاله حماية أنشطتك عبر الإنترنت، حيث يأمن اتصالات Wi-Fi الخاصة بك ويسمح لك بمشاهدة المحتوى المحظور فى بعض المناطق، كما يوفر البرنامج لجميع أنظمة التشغيل مع ضمان الحماية على المعلومات الشخصية أثناء البحث.
  • برنامج انتي فيرس Driver Updater: من أفضل البرامج التى تعمل على تحليل البرامج المتواجدة على الجهاز الخاص بك، كما يساعدك في حل العديد من المشكلات ومنع نظامك من التجمد أو الانهيار، سيؤدي أيضاً إلى تسريع التصفح والتنزيل والألعاب والبث.
  • برنامج انتي فيرس Anti Track: سيساعدك AntiTrack في الحفاظ على خصوصية التصفح الخاصة بك، وذلك عن طريق رفض ملفات تعريف الارتباط بالتتبع للكشف عن المعلومات الشخصية، وبمجرد تنزيل البرنامج سيقوم بحذف كل ملفات الارتباط الخاصة بك.
  •  برنامج انتي فيرس Cleaner for Mac: يتيح لك التخلص من الملفات غير المرغوب بها المخفية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة، حيث يعمل البرنامج على حذف الملفات تلقائياً من صفحة prefetch وصفحة Temp والتى تعمل على إبطاء الجهاز الخاص بك.

فى النهاية، يوجد العديد من البرامج التى يمكن من خلالها حماية الأجهزة الخاصة بك من الفيروسات والبرامج الخبيثة، حتى فى حالة تواجد برنامج مضاد فايروسات فإن خاصية Windows Defender تظل تعمل باستمرار، كما أن برنامج انتي فايرس قوى وخفيف على الجهاز، في هذا المقال قد وضحنا أفضل مميزات برنامج أي في جي AVG Antivirus وكذلك قمنا بذكر العيوب وطريقة الاستخدام وكيفية التحميل للهاتف المحمول والكمبيوتر.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق افاست انتي فيرس للاندرويد والايفون للأمن والحماية من الفيروسات