تطبيق ميمرايز: تحميل تطبيق memrise لتعلم اللغات مجانا

تطبيق ميمرايز

يُعتبر تعلم لغة جديدة من أفضل المهارات التي يجب اكتسابها فى هذا الوقت، جميعنا نسعى إلى تعلم اللغات بطريقة سهلة وبسيطة دون تعقيد، ومع توافر الكثير من البرامج التى تتيح تعلم اللغات أصبح من الصعب التعلم، أيضاً نحتاج إلى تعلم اللغة من متحدثين أصليين باللغة الأم، وذلك لتجنب الأخطاء أثناء التعلم، كل ذلك يمكن الحصول في برنامج Memrise.

فى هذا المقال سوف نوضح كيفية استخدام تطبيق ميمرايز وكيفية تحميله لنظام التشغيل اندرويد وايفون، وأفضل مميزات وعيوب البرنامج.

لماذا نستخدم تطبيق ميمرايز؟

يعتبر برنامج ميمرايز من أفضل البرامج التى تتيح تعلم اللغات بكل سهولة، يحتوى البرنامج على برامج تعليمية تناسب جميع الفئات العمرية، كما أن التطبيق مجاني تماماً ولكن يحتوى على بعض الرسوم للحصول على الشهادات التعليمية، كما أن الشهادات الخاصة بتطبيق ميمرايز معتمدة من العديد من الكليات والجامعات الخارجية.

كما أن تطبيق ميمرايز تميز بالدقة الشديدة فى توصيل المعلومة، كما يقدم العديد من الطرق التي تساعد المستخدمين فى تعلم اللغات بسهولة، حيث يتيح تعلم الدروس بواسطة النطق أو الصوت، أيضاً الكتابة وحل التمارين، يحتوى الموقع على مجتمع يمكن من خلاله التواصل مع الأخرين داخل التطبيق مما يسهل مع المتعلمين الآخرين، ويساعد ذلك على استمرارية أثناء التعلم.

أيضاً من بين المميزات التى يجب أخذها فى الإعتبار أن تطبيق ميمرايز لا يحتوي على إعلانات مزعجة والتي من شأنها إزعاج المستخدمين أثناء التعلم، كما أنه يحتوى على العديد من الخطط المدفوعة والتي تقدم الكثير من المميزات والتى سوف نوضحها فى هذا المقال.

نبذة عن برنامج Memrise

تطبيق ميمرايز من أفضل التطبيقات التى يمكن من خلالها تعلم اللغات ومن بينها اللغة الإنجليزية والفرنسية والاسبانية والكثير من اللغات الأخري، يحتوى البرنامج على الكثير من المميزات الرائعة والتى من بينها أن يمكن التواصل مع المحاضرين، ويتيح ذلك التعلم بسهولة.

يمكن من خلال تطبيق ميمرايز تعلم أكثر من 20 لغة، حيث يقدم التطبيق الكثير من الدروس التعليمية، كما يقدم الكثير من المراجعات التى من شأنها تذكر المستخدمين بما تم تعليمه، مما يضمن سهولة التعلم بسهولة.

كما يتيح تطبيق ميمرايز تعلم الدروس بواسطة العديد من الطرق مثل تعلم اللغة الانجليزية بالصوت والكتابة وتكرار العديد من الجمل، وشرح القواعد الإنجليزية وغيرها، البرنامج مجاني تماماً كما حصل على شعبية كبيرة جداً وذلك بفضل التحديثات المميزة التي يقدمها المطورون، حيث أنه حصل على عدد تحميلات تجاوز 10 مليون مستخدم حول العالم.

معلومات عن تطبيق ميمرايز للاندرويد

  • حجم التطبيق: يتباين حسب الحجم.
  • رخصة التطبيق: مجاني أيضاً يحتوي على خطط مدفوعة.
  • عمليات التحميل: أكثر +10 مليون مستخدم.
  • تقييم البرنامج: 4.6 من 5
  • الشركة المطورة للبرنامج: Memrise
  • الموقع الرسمى: zendesk.com

معلومات عن تطبيق ميمرايز للايفون:

  • حجم التطبيق: يتباين حسب الحجم.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • عمليات التحميل: أكثر +5 مليون مستخدم.
  • تقييم البرنامج: 4.8 من 5
  • نظام التشغيل: iPhone, iPad, iPod touch

كيفية تحميل تطبيق Memrise

يمكن تحميل تطبيق Memrise المجاني من خلال متجر جوجل بلاي او اب ستور، كما حصل التطبيق على عدد تحميلات كبيرة جداً وذلك بفضل التحديثات المستمرة التى يقدمها، حيث حصل على عدد تحميلات تجاوز 10 مليون عملية تحميل لنظام التشغيل اندرويد، ويمكن تحميل التطبيق من هنا:

كما يقدم البرنامج واجهة استخدام عربية، تسهل على المستخدمين العرب تعلم اللغات الأخري باللغة الأم لهم.

إقرأ أيضاً: تحميل افضل برنامج تعلم اللغات للاندرويد وللايفون

ما هي مميزات برنامج Memrise لتعلم اللغات؟

كما ذكرنا سابقاً أن تطبيق ميمرايز يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة، كما أن التطبيق مجانى الاستخدام، سوف نوضح فى هذا الجزء من المقال أفضل مميزات التطبيق:

  • مجانية التطبيق: حيث يمكن التعلم بطريقة مجانية، كما أنه يتيح تعلم العديد من اللغات فى نفس الوقت، كما يتيح إجراء العديد من الإختبارات التى من شأنها قياس جودة التعلم.
  • تنوع اللغات: يتيح تطبيق ميمرايز تعلم ما يزيد عن 20 لغة، من بينها اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والصينية والعربية لغير الناطقين بها.
  • لا يحتاج إلى إنترنت: يُعد تطبيق Memrise أفضل تطبيق لتعلم اللغات بدون انترنت، فهو يتيح للمستخدمين تعلم اللغات فى أى وقت، أيضاً يتيح الموقع للمستخدمين تحميل الدروس والتمرينات لبدء تعلمها عند عدم وجود إنترنت.
  • صغر حجم التطبيق: لا يشغل التطبيق مساحة كبيرة الهاتف، لذلك يمكن تحميل تطبيق ميمرايز وبدء التعليم، على الهواتف المحمولة الضعيفة.
  • واجهة الاستخدام: يتميز تطبيق ميمرايز بواجهة استخدام بسيطة، كما أنه يمكن تغيير لغة واجهة الاستخدام للغة العربية، مما يتيح التعلم بسهولة.
  • نظام التشغيل: يتوفر التطبيق بنظامي التشغيل اندرويد وايفون، مما يتيح للمستخدمين تعلم اللغات بسهولة.
  • مناسب لجميع الفئات العمرية: يمكن تعلم اللغات للاطفال بواسطة تطبيق ميمرايز، حيث أن الدروس تم تصميمها على هيئة ايموشن أو على هيئة لعبة والتى تكون مناسبة للأطفال.
  • ميزة المجتمع: حيث يحتوى البرنامج على مجتمع تعليمي، والذى يتيح للمتعلمين التحدث مع بعضهم مما يُكسب ذلك الكثير من الخبرات للمُتعلمين.
  • الأهداف اليومية: يقدم تطبيق ميمرايز العديد من المهام اليومية والتى يجب على كل متدرب إنجازها، ويساعد ذلك المتعلمين على استمرارية التعلم.
  • دليل النطق: يحتوى تطبيق ميمرايز على دليل مخصص لغير الناطقين باللغة، والذى يساعد المتعلمين على تعلم اللغة بسهولة.
  • مدربين أصليين: يُعد برنامج تعليم جميع لغات العالم Memrise من أفضل البرامج المتواجدة فى الوقت الحالي، حيث أنه يعمل على التعاقد مع محاضرين باللغات الأصلية ليساعد المستخدمين على إتقان اللغة الأم.
  • المراجعات: يعمل البرنامج على تقديم الكثير من المراجعات الترفيهية والتى تساعد المستخدمين على مراجعة ما تم تعليمه، مما يساعد على إتقان اللغة التى يتم تعلمها.
  • تقوية مهارات الاستماع: يقدم تطبيق Memrise الكثير من الدروس التعليمية التى تساعد المُتعلم على اتقان سماع اللغة.
  • ميزة الشات: حيث يقدم البرنامج إمكانية التواصل مع متعلمين أخرين بسهولة، دون الحاجة للتواصل معهم على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • تسجيل النقاط والمستويات: عند إتمام الدروس التعليمة يساعد ذلك على التقدم في المستويات مما يساعد على التعرف على الآخرين المناسبين للمستوى الخاص بك.

ما هي عيوب برنامج Memrise لتعلم اللغات؟

كنا قد ذكرنا الكثير من المميزات الرائعة التى يقدمها تطبيق ميمرايز، أيضاً سوف نوضح عيوب التطبيق بناءً على تجربة المستخدمين:

  • يحتوى تطبيق ميمرايز على العديد من الخطط المدفوعة والتى قد لا تناسب العديد من المستخدمين.
  • لا يوجد إختلاف كبير بين المستويات أثناء التعلم، قد يحتاج المستخدم إلى تكرار الدروس التعليمية للوصول لأفضل نتيجة تعلم.
  • يوجد الكثير من الدروس الصوتية التي تحتاج إلى الإشتراك فى الخطط المدفوعة.
  • يوجد العديد من المشاكل المتعلقة بعملية الدفع بواسطة البطاقة البنكية، حيث يتم رفض البطاقة البنكية بشكل مستمر.
  • لا يمكن تعلم لغات محددة فى نفس الوقت، على سبيل المثال لا يمكن تعلم اللغة الروسية أثناء تعلم اللغة الفرنسية.
  • لا يحتوى التطبيق على بعض اللغات المشهورة مثل اللغة الهولندية.
  • يمكن تعلم عدد محدود من الكلمات، ثم يطلب منك البرنامج الإشتراك فى إحدى الخطط المدفوعة لتعلم كلمات أكثر.
  • خدمة الدعم سيئة جداً، قد يحتاج الرد على استفسار المستخدمين بعد مدة تجاوزت 10 أيام.
  • يوجد الكثير من العبارات أو الجمل الغير صحيحة.
  • يوجد بعض المشاكل المتعلقة بالتحديثات الجديدة.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق لينجودير افضل التطبيقات لتعليم اللغات للاندرويد والايفون

كيفية استخدام برنامج Memrise

سوف توضح بالخطوات كيفية استخدام برنامج Memrise، وذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:

تطبيق ميمرايز

1. عند الدخول للتطبيق سوف يطلب منك بدء إختيار اللغة التى ترغب فى تعلمها، وذلك عن طريق الضغط على زر (Get Started).

2. بعد ذلك سوف يطلب منك البرنامج اختيار اللغة التي تتحدث بها، واختيار اللغة التى ترغب فى تعلمها ثم تحديد مستوى الخاص بك فى اللغة التى ترغب فى تعلمها، كما هو موضح بالصورة.

3. سوف يطلب منك البرنامج إنشاء حساب جديد داخل البرنامج، وذلك بواسطة التسجيل السريع باستخدام فيسبوك أو حساب جيميل أو بواسطة البريد الإلكتروني.

تطبيق memrise

4. بعد إنشاء الحساب، سوف يطلب منك البرنامج اختيار وقت محدد للتعلم يومياً، كما يسمح لك البرنامج بتخطى هذه الخطوة.

برنامج memrise

5. منصة الإطلاق: من خلال هذه المنصة يمكن تعلم اللغة، عن طريق الفيديو والصوت، مع إجراء العديد من الإختيارات التي من خلالها يتم قياس مدى جودة التعلم.

برنامج ميمرايز

6. بعد إتمام الدروس اليومية، سوف يقدم لك الموقع واجهة إحصائيات مخصصة والتى من شأنها توضيح للمتعلم مدى التقدم الذى وصل إليه.

تحميل تطبيق memrise

7. قسم Learn: من خلال هذه الواجهة يمكن الإنتقال بين الدروس التعليمة بكل سهولة، مع إمكانية تكرار الدروس التعليمة.

8. تحميل الدروس: من خلال هذا الزر يمكن تحميل جميع الدروس التعليمية والتى تساعد فى بدء التعلم في حالة عدم تواجد الانترنت، يجب العلم أن هذه الخاصية مدفوعة، ويجب الإشتراك فى الخطط المدفوعة لبدء تحميل الدروس.

منصة الكورسات لتعلم لغة جديدة

9. قسم Courses: من خلال هذا القسم يمكن الإشتراك المجاني في تعلم لغة جديدة أثناء تعلم اللغات الأخري.

كيفية تنزيل تطبيق Memrise المجاني

أسئلة هامة عن تطبيق تعلم اللغات ميمرايز

ما هي أنظمة التشغيل المتاحة لتطبيق ميمرايز؟

يمكن تعلم اللغات بسهولة، بعد تنزيل تطبيق Memrise لنظام التشغيل اندرويد وايفون.

هل تطبيق Memrise مجاني؟

نعم تطبيق Memrise مجاني، كما يمكن بدء تعلم العديد من اللغات فى نفس الوقت، أيضاً يحتوى البرنامج على العديد من الخطط المدفوعة، والتى تقدم الكثير من المميزات.

ما هي مميزات الخطة المدفوعة داخل برنامج Memrise؟

تقدم الخطة المجانية الكثير من المميزات الرائعة، ويمكن الإشتراك فى الخطة المدفوعة للحصول على مميزات إضافية:
1. إمكانية الوصول لجميع الدروس التعليمية الصوتية والفيديو لجميع اللغات.
2. يمكن التحدث مع مدربين يحملون اللغة الأصلية التى ترغب فى تعليمها.
3. لا تحتوى الخطة المدفوعة على إعلانات مزعجة.
4. تحميل جميع الدروس التعليمية، وبدء التعلم فى حالة عدم وجود إنترنت.

ما هي اللغات التي يدعمها تطبيق Memrise للتعلم؟

يدعم برنامج Memrise الكثير من اللغات التى يمكن تعلمها، ومن بين هذه اللغات: اللغة العربية والإنجليزية والأسبانية ولغة ميلايا والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية والتركية والروسية أيضاً البرتغالية والسويدية واليونانية والكثير من اللغات الأخري.

فى النهاية، يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكن من خلالها تعلم اللغات بسهولة، قد وضحنا فى هذا المقال أفضل برنامج يتيح تعلم العديد من اللغات فى نفس الوقت وهو برنامج Memrise، ووضحنا مميزات وعيوب البرنامج وكيفية الاستخدام الصحيحة، وكيفية التحميل لنظام التشغيل ايفون واندرويد، كما وضحنا كيفية تغيير لغة التطبيق للغة العربية.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج ادمودو أشهر منصات التواصل بين الطلبة والمدرسين