برنامج اللياقة البدنية: افضل 10 برامج فتنس جيم للاندرويد والايفون

برنامج اللياقة البدنية

يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في تحديد التمارين التى تناسبه وخاصة إذا كان الشخص يسعى إلى الوصول إلى الوزن المثالي من خلال أداء التمارين الرياضة فى المنزل، فى هذا المقال سوف نوضح أفضل البرامج التى يمكن من خلالها أداء التمارين الرياضية بناءً على روتين رياضي يقدمه أحد المحترفين لمساعدتك على الوصول إلى الوزن المثالى فى وقت قصير.

سوف نوضح برنامج اللياقة البدنية الافضل لنظام التشغيل اندرويد وايفون، كما سنوضح مميزات التطبيق من حيث طريقة واجهة الاستخدام وهل التطبيق يناسب المبتدئين أم لا، وكيفية التحميل.

افضل برامج اللياقة البدنية للاندرويد

1. برنامج اللياقة البدنية Ultimate Full Body Workouts

يساعد برنامج اللياقة البدنية Ultimate Full Body Workouts على حرق الدهون وبناء العضلات فى وقت أقل حيث يتيح لك التطبيق أداء العديد من التمارين التي تغطي الجسد كله، كل ما  تحتاجه هو مجموعة من الدمبل ثم بدأ التمارين فى المنزل.

برنامج اللياقة البدنية

مميزات برنامج تأهيل لياقة بدنية Ultimate Full Body Workouts

  • التمارين مناسبة لكلاً من الرجال والنساء.
  • يتم تقسيم التمارين على مجموعات، كل مجموعة تهتم بمجموعة عضلية معينة حتى يتم التناسق بين العضلات، كما يؤدى إلى تعزيز نظام القلب والأوعية الدموية.
  • مدة التمرين 2-3 أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة يومياً.
  • يحتوى التطبيق على موسيقى يتم تشغيلها تلقائياً مع بدء التمارين التى تساعد على أداء التمارين بشكل أفضل.

يمكن تحميل برنامج فتنس جيم من خلال الانتقال للرابط من هنا

2. تطبيق اللياقة البدنية 8fit Workouts & Meal Planner

برنامج 8fit Workouts & Meal Planner افضل برنامج لياقة بدنية مجاني حيث يتم استخدامه للحفاظ على الجسد، ومن أفضل مميزات البرنامج أنه يحتوى على العديد من المستويات التي تناسب جميع المحترفين، من خلال البرنامج يمكن مراقبة الجسد فى حالة إذا تخطى الوزن المثالى، كما يساعدك التطبيق على حرق الدهون وخسارة الوزن.

يعتبر تطبيق 8fit Workouts & Meal Planner هو المدرب الشخصي الخاص بك، حيث يساعد التطبيق على الإلتزام بمواعيد التمارين والالتزام بالتغذية الصحيحة كما أن التطبيق متوفر بالعديد من اللغات مثل الانجليزية و الفرنسية و الاسبانية و الالمانية.

يقوم البرنامج بإنشاء روتين يومي رياضي وحمية غذائية مخصصة لكل فرد، وذلك بناءً على إخضاع الفرد للعديد من الأسئلة التى تساعد على إنشاء هذا الروتين اليومي، كما يوضح لك البرنامج الوجبات التى يجب عليك تجنبها والواجبات التي يجب عليك أكلها.

برنامج فتنس جيم

مميزات برنامج تأهيل لياقة بدنية 8fit Workouts

  • يمكن التدرب من المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية، كل ما تحتاجة هو وزن جسمك فقط.
  • يوجد قسم (هوت – Hot) داخل التطبيق ويوجد فى هذا القسم العديد من التمارين الرياضية التى تتراوح مدتها من 5 – 20 دقيقة فقط، حيث أن هذه التمارين افضل برنامج لياقة بدنية والذي يمكن من خلالها بناء كتلة عضلية مميزة جداً.
  • يقدم البرنامج أكثر من 300 وجبة صحية مناسبة للمستخدمين.
  • يوجد أنظمة غذائية خاصة بالنباتيين.
  • يحتوى برنامج 8fit Workouts & Meal Planner على أكثر من 300 تمرين تتناسب مع جميع المستخدمين.
  • يقدم برنامج 8fit Workouts & Meal Planner العديد من الفيديوهات التى تساعد المستخدمين على أداء التمارين بشكل صحيح.
  • يحتوى التطبيق على عداد الخطوات والذى يمكن من خلاله حساب عدد الخطوات للمستخدمين.
  • يقدم تطبيق 8fit Workouts & Meal Planner العديد من التمارين التي يمكن من خلالها قياس قدرة التحمل لدى المستخدم.
  • التطبيق مجانى تماماً.

يمكن تحميل برنامج فتنس جيم من خلال الانتقال للرابط من هنا

3. برنامج تأهيل لياقة بدنية HealthifyMe

برنامج HealthifyMe هو برنامج مجاني للصحة واللياقة البدنية، حصل التطبيق على عدد مرات تحميل تجاوزت 10 مليون عملية تحميل، يوفر البرنامج مدربين شخصيين يقدمون أفضل النصائح لأداء التمارين بشكل أفضل، كما يتم توفير أفضل الأنظمة الغذائية لكل مستخدم.

يساعد التطبيق على الوصول إلى الأهداف المتعلقة باللياقة، حيث يقوم التطبيق بتتبع فقدان الوزن و متعقب للسعرات الحرارية ومتتبع للنوم وغيرها الكثير.

برنامج تأهيل لياقة بدنية

يحتوى برنامج HealthifyMe على العديد من مقاطع الفيديو التي توضح أداء التمارين بشكل صحيح مثل تمارين البطن والعضلات والصدر والذراعين والعديد من التمارين الأخري الكثيرة، كما أن وجود المدربين الشخصيين من أفضل المميزات داخل البرنامج حيث يقومون بجدولة التمارين التى تتناسب مع كل فرد مع توفير الحمية الغذائية المناسبة لكل مستخدم.

مميزات تطبيق اللياقة البدنية HealthifyMe

  • إنقاص الوزن: وذلك من خلال إتباع نظام غذائى محدد من قبل أفضل المدربين وممارسة الرياضة بشكل يومى، يتناسب أيضاً هذا النظام مع المستخدمين الذين يعانون مع بعض المشاكل البدنية مثل السكر والقدم السكري.
  • حاسبة التغذية: من خلال تلك الحاسبة يتم تسجيل وجبات الطعام بلمسة واحدة، ويتم إحتساب تلقائياً جميع السعرات الحرارية التى توجد داخل الوجبة.
  • يعمل برنامج HealthifyMe بالذكاء الإصطناعي، حيث يتم الإجابة تلقائياً على جميع الأسئلة المتعلقة بالنظام الغذائى أو التمارين.
  • يقدم البرنامج الكثير من المحتويات والنصائح الصحية والتى من شأنها زيادة المعلومات حول إنقاص الوزن.
  • يتم دمج برنامج HealthifyMe بسلاسة مع Samsung Health و Google Fit و Garmin و Fitbit.

يمكن تحميل برنامج فتنس جيم من خلال الانتقال للرابط من هنا

4. برنامج تأهيل لياقة بدنية MyFitnessPal

يوفر لك تطبيق MyFitnessPal الوصول إلى أكبر قاعدة بيانات للطعام في العالم، حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 14 مليون نوع من الأطعمة المختلفة بما في ذلك المأكولات الأجنبية والعربية مما يجعل من السهل تتبع كل ما تأكله.

يضم البرنامج أكثر من 200 مليون شخص على الإنترنت، سوف يساعد ذلك فى إكتشاف أفضل التمارين أثناء محاولتك إنقاص الوزن أو الحفاظ على التغذية.

تطبيق اللياقة البدنية

مميزات تطبيق MyFitnessPal

  • يحتوى التطبيق على أكثر من 14 مليون نوع من الأطعمة مع توضيح العناصر لكل نوع.
  • تعقب السعرات الحرارية بما فى ذلك يقدم إحصائيات كاملة حول تقدمك اليومى.
  • يقدم الكثير من التمارين التى يتم شرحها عن طريق فيديوهات تعليمية.
  • يقوم البرنامج بإتباع كمية المياه التي تشربها.
  • التعلم من الخبراء: حيث يقدم لك برنامج MyFitnessPal النصائح الغذائية المهمة بالإضافة إلى التحدث مع الخبراء الذين يهدفون إلى تقديم المساعدة للمستخدمين.

يمكن تحميل برنامج فتنس جيم من خلال الانتقال للرابط من هنا

5. برنامج اللياقة البدنية Personal Fitness

يعتبر برنامج Personal Fitness من أفضل البرامج التى تستخدم فى اللياقة البدنية، قام بتحميل التطبيق أكثر من مليون مستخدم حول العالم، حيث يحدد التطبيق لك التمارين المناسبة لكل عضلة مع إمكانية التمرين مع الأشخاص الحقيقين، كما يدعم التطبيق الفيديوهات التى توضح طريقة عمل كل تمرين.

برنامج اللياقة البدنية

البرنامج مجاني تماماً للمبتدئين، كما يتيح لك البرنامج Personal Fitness الوصول إلى الإحصائيات لمراقبة الأداء الفعلى، يوفر التطبيق نسخة مجانية لمدة 14 يوم فقط، كما يمكن دفع 5.99 دولار للوصول إلى العديد من المميزات الرائعة.

يمكن تحميل برنامج Personal Fitness لنظام التشغيل ايفون من هنا

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية للايفون

1. برنامج اللياقة البدنية Google Fit

برنامج Google Fit أفضل برنامج فتنس جيم حيث قامت شركة Google وخاصة فريق Google Fit بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية WHO للوصول إلى أفضل التمارين التي يمكن تأديتها للوصول إلى أعلى درجة من اللياقة. 

افضل برنامج لياقة بدنية

مميزات برنامج Google Fit

  • إمكانية تتبع التمارين من هاتفك: يمكن تتبع الإحصائيات من خلال الهاتف المحمول أو الساعة الذكية من خلال أنظمة الإستشعار وذلك بعد ممارسة كل تمرين.
  • تتبع جميع الأنشطة البدنية: يقدم برنامج Google Fit جميع التمارين والأنشطة الحيوية مثل الركض والسباحة وكرة السلة واليوجا وزومبا وغيرها من التمارين، والتي من خلال التطبيق يتم تجميع تلك البيانات.
  • إمكانية متابعة أهدافك: من خلال تطبيق Google Fit يتيح لك متابعة مستوى تقدمك، كما وضع أهداف مستقبلية مما يتيح لك وضع أهداف أكبر لتحفيزك على زيادة الإنتاجية.

يمكنك تحميل برنامج Google Fit لنظام التشغيل ايفون من هنا

2. برنامج اللياقة البدنية Freeletics

برنامج Freeletics أفضل برنامج فتنس جيم  لنظام التشغيل ايفون، ويحتوي التطبيق على أكثر من 900 تمرين مع أكثر من 28 مليون مستخدم حول العالم، يتيح لك التطبيق التمرين بمدة محددة من 10 – 30 دقيقة مع فيديو توضيحي يوضح كيفية أداء كل تمرين.

تطبيقات الفتنس المجانية

برنامج فتنس جيم مناسب تماماً للمبتدئين والوصول إلى مستوى الإحتراف، يقدم البرنامج العديد من التمارين والتي من شأنها تخسيس أو تقوية الكتلة العضلية.

يمكن تحميل برنامج Freeletics لنظام التشغيل ايفون من هنا

3. برنامج اللياقة البدنية Runtastic Workout Timer

برنامج Runtastic Workout Timer من افضل تطبيقات الفتنس المجانية التي يمكن من خلالها تتبع التمارين وتتبع تقدم اللاعبين، يعمل التطبيق على إنشاء روتين رياضي خاص لكل مستخدم، بما في ذلك أوقات الراحة بين التمارين و المجموعات لكل تمرين.

افضل تطبيقات اللياقة البدنية

4. برنامج اللياقة البدنية Sworkit:

برنامج Sworkit من أفضل البرامج للأشخاص الذين يستهدفون بعض العضلات، ما عليك سوى تحديد نوع العضلة التى ترغب فى العمل عليها ثم يخرج لك البرنامج العديد من التمرينات اللازمة لهذه العضلة، كما يتيح لك البرنامج الوقت الكافي لأداء تلك التمارين.

يتيح لك تطبيق اللياقة البدنية نسخة مجانية ونسخة مدفوعة، النسخة المجانية ممتازة جداً للمبتدئين، لكن إذا كنت ترغب إلى الوصول إلى المستوى المتقدم يجب دفع إشتراك والذى تبلغ قيمته 4.99 دولار شهرياً.

برنامج فتنس جيم

هذه القيمة قليلة جداً بالنسبة للميزات التي يوفرها البرنامج مثل: التحدث مع أحد المدربين لتحديد أفضل التمارين المناسبة لك إذا كنت تعانى من بعض المشاكل مثل الضغط والسكر والكثير من المميزات الأخري.

يمكن تحميل برنامج اللياقة البدنية Sworkit لنظام التشغيل ايفون من هنا

5. برنامج اللياقة البدنية Wakeout

من أفضل برامج للياقة البدنية وأشهرها حيث قامت شركة آبل بإختيار البرنامج كأفضل البرامج المتخصصة فى تمارين اللياقة البدنية، يعمل برنامج Wakeout على تشجع المستخدمين على أداء بعض التمارين الرياضية عن طريق أداء بعض الحركات البسيطة فى المنزل.

برنامج فتنس جيم
  • يتيح لك اختيار التمارين المناسبة لكل عضلة.
  • إذا لم يعجبك التمرين يمكنك إختيار تمرين آخر مناسب لك. 
  • أداء بعض التمارين التى تساعدك على الإستيقاظ في الصباح.
  • مدة التمارين تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 30 دقيقة.

يمكن تحميل برنامج Wakeout لنظام التشغيل ايفون من هنا

فى النهاية، يعتبر برنامج اللياقة البدنية من أفضل البرامج التى يجب إستخدامها بشكل يومي، من خلال هذه البرامج لست بحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية مع توفير الوقت والكثير من المال، لذلك من المهم اختيار التطبيق المناسب لك، يوجد في المقال أفضل 5 برامج للياقة البدنية لنظام تشغيل أندرويد وأفضل 5 برامج لنظام تشغيل ايفون، يمكن تحميل أى من البرامج والبدء في رحلة الوصول إلى الوزن المثالي.


اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات صحية للحفاظ على الصحة والاهتمام بالأدوية للاندرويد والايفون