انستغرام يقوم بتوفير اشتراك مدفوع لدعم منشئي المحتوى

انستغرام يقوم بتوفير اشتراك مدفوع لدعم منشئي المحتوى

قد أعلنت سابقاً منصة Facebook في شهر يونيو من عام 2020 أنها توفر إشتراكات لمساعدة المبدعين وصانعي المحتوي على كسب الأموال بدعم من المشتركين الخاصين بهم، فتأتي منصة Instagram في عمل توسع لتلك الإشتراكات حيث أعلنت عن دعم الإشتراكات المدفوعة.

وذلك لمساعدة منشئي المحتوى والمبدعين في تطوير منصتهم والتواصل أكثر مع الأشخاص الذين يتفاعلون بطريقة مستمرة لذا تقوم تلك الإشتراكات بتوصيل المتابعين بصانع المحتوى بطريقة مباشرة من خلال منح المشتركين إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بك مباشراً ومنحهم العديد من المزايا.

حيث تم الإعلان بالتفصيل عن تلك الميزة الجديدة على انستجرام من قبل رئيس شركة انستغرام Instagram وهو أدم موسيري Adam Mosseri على حسابه الشخصي على تويتر.

حيث وضح الرئيس التنفيذي لـ  Instagram أن إمكانية الإشتراكات متاحة في بداية الأمر فقط لعدد محدود من صانعي المحتوى وقد تم ذكرهم في التقرير الخاص برئيس الشركة داخل الولايات المتحدة أولاً، ومن ثم ستقوم تلك الميزة في التوفر للكثير من المستخدمين حول العالم وذلك فى غضون الأشهر القليلة المُقبله.

حيث توفر ميزة الاشتراكات عن طريق زر إشتراك متواجد على الملف الشخصي لكل مقدم محتوي، حيث يقوم بتحديد إشتراك شهري بنفسة حيث أعلن Instagram عن طريق رئيسة Adam Mosseri أنه لم يتم فرض أي رسوم على هذة الإشتراكات من قِبل الشركة حتى عام 2023.

فمن هنا لم تُعلن منصة Instagram عن موعد نشر تلك الاشتراكات على المستوى العالمي ولكن نحن بإنتظار التجربة التي ستُقام داخل الولايات المتحدة سوف تسير بسلاسة أم لا.