طريقة عمل النسخ الاحتياطي للهاتف بكل سهولة

النسخ الاحتياطي للهاتف

يحتاج المستخدمين إلى عمل النسخ الاحتياطي للهاتف للحفاظ على البيانات الخاصة بهم كما يمكنهم من خلال عمل النسخ الاحتياطي للهاتف نقل البيانات من هاتف قديم إلى هاتف جديد بكل سهولة والحفاظ على كافة المعلومات والبيانات دون فقدان أي شيء.

كما أن هذا المقال سيحتوي على طريقة عمل النسخ الاحتياطي للهاتف بكل سهولة سواء كان الهاتف الخاص بك يعمل بنظام تشغيل الأيفون أو نظام تشغيل الأندرويد لذلك لا تقلق فبمجرد قراءة المقال جيدًا ستتعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف باحترافية كبيرة.

1- أفضل طريقة لعمل النسخ الاحتياطي للهاتف الأندرويد

يمكنك استخدام هذه الطريقة في عمل النسخه الاحتياطيه للهاتف من الإعدادات الخاصة بهاتفك دون الحاجة إلى استخدام أي برامج أخرى ولمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية للموبايل اتبع الخطوات التالية:-

  • قم بفتح الموبايل الخاص بك ثم اذهب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  • من خلال الإعدادات قم بالضغط على إعدادات النظام System settings.
كيفية عمل backup للموبايل
  • ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط على النسخ الاحتياطي للهاتف.
النسخ الاحتياطي للهاتف
  • الآن عليك بتفعيل خاصية النسخ الاحتياطي للهاتف الآن لقد قمت بتفعيل خاصية النسخه الاحتياطيه للهاتف.
  • ولكي تقوم بعمل النسخ الاحتياطي للهاتف قم بإكمال الخطوات من خلال الضغط على النسخ الاحتياطي للهاتف والدمج.
كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف
  • ثم قم بالضغط على Local backup
كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف
  • قم بتفعيل الأذونات التي يطلبها منك الهاتف.
النسخه الاحتياطيه للهاتف
  • في النهاية قم بالضغط على النسخ الاحتياطي للهاتف الجديد New backup.
كيفية عمل نسخة احتياطية للموبايل
  • بمجرد الضغط عليها سيظهر لك التطبيق البيانات التي تريد عمل النسخه الاحتياطيه للهاتف لها وقم بالضغط على بدء وستلاحظ بدء العملية بنجاح.
كيفية عمل backup للموبايل

2- كيفية عمل نسخة احتياطية للموبايل الأيفون

هذه الطريقة يمكنك استخدامها من خلال إعدادات الهاتف ولابد من تسجيل الدخول من خلال الأيكلود في هاتف الآيفون الخاص بك الذي تريد استخدامه في هذه الطريقة قم باتباع الخطوات التالية لتفعيل الطريقة بنجاح:

  • قم بالتوجه إلى إعدادت الأيفون.
  • قم بالضغط على اسم حسابك المتواجد على هاتف الأيفون.
النسخ الاحتياطي للهاتف
  • ستلاحظ ظهور العديد من الخيارات قم بالضغط على ايكلود iCloud.
كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف
  • ثم اضغط على iCloud Backup.
كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف
  • قم بتفعيل هذه الخاصية ولكي تقوم بعمل نسخة احتياطية بشكل يدوي قم بالضغط على نسخ احتياطي الآن Back Up now.
كيفية عمل backup للموبايل
  • الآن تقوم بعمل نسخة احتياطية بنجاح.
كيفية عمل نسخة احتياطية للموبايل

3- كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف من خلال السحابة

يمكنك معرفة كيفية عمل backup للموبايل من خلال برامج السحابة وهناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها وسنذكر لك أفضل برامج السحابة التي يمكنك استخدامها في معرفة كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف وذلك من خلال متابعة قراءة المقال جيدًا.

أولًا: كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف من خلال برنامج Google drive

يمكنك استخدام برنامج جوجل درايف في عمل النسخه الاحتياطيه للهاتف وذلك من خلال حفظ الملفات التي تريدها عليه وهو من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في معرفة كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف كما يتميز البرنامج بأنه يوفر لك مساحة تخزين كبيرة تصل إلى 15 جيجابايت ويمكنك تخزين الملفات التي تريدها على برنامج جوجل درايف.

كما لا يقتصر على ملفات محددة وهذا ما يميزه عن العديد من التطبيقات الأخرى فيمكنك رفع الفيديوهات والصور والموسيقى والمستندات الإلكترونية كل هذا على برنامج السحابة فقط كل ما ستحتاج إليه هو انترنت قوي وإنشاء حساب جيميل لتستطيع الدخول على برنامج جوجل درايف والاستمتاع به مجانًا.

كما يمكنك زيادة مساحة التخزين التي تريدها لكن في هذه الحالة ستضطر إلى دفع رسوم إضافية لكي تقوم باستخدام المساحة التي تريدها والحفاظ على بياناتك من الحذف أو التهكير لأنه يُعد من البرامج الأكثر أمانًا في عمليات التخزين وهذا بسبب فريق عمل جوجل المتخصص.

ثانياً: كيفية عمل نسخ احتياطي للهاتف من خلال برنامج G Cloud Backup

يمكنك استخدام برنامج G Cloud Backup في عمل نسخة احتياطية لهاتفك والبرنامج من أشهر برامج السحابة المتوفر عبر جوجل بلاي ويمكنك تحميله مجانًا دون دفع أي رسوم ويوفر لك التطبيق مساحة تخزين كبيرة 10 جيجابايت وهذا للنسخة المجانية.

كما يتفوق عليه برنامج جوجل درايف حيث يوفر لك 15 جيجابايت وليس 10 فقط لكن الـ 10 جيجابايت حجم كبير وليس صغير فيمكنك حفظ ملايين الصور عليه والعديد من المقاطع الموسيقية ومقاطع الفيديو.

لذلك ننصحك باستخدام التطبيق كما يوفر لك إمكانية مشاركة الملفات بكل سهولة إلى أصدقائك واستخدام البرنامج سهل جدًا بسبب واجهته البسيطة لذلك لن تحتاج إلى معرفة كيفية عمل backup للموبايل بسبب سهولته الكبيرة.

ثالثاً: كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف من خلال برنامج SMS Backup & Restore

برنامج SMS Backup & Restore يتميز بأنه يوفر لك إمكانية عمل نسخة احتياطية لجميع الرسائل المتواجدة على هاتفك فهو يختص في ذلك الأمر بخلاف التطبيقات السابقة التي لا تدعم هذه الخاصية وذكرنا لك هذا التطبيق على وجه الخصوص بسبب الميزة التي يقدمها والتي لا تتوفر في البرامج الأخرى.

في النهاية هذه هي الطُرق التي يمكنك اللجوء إليها لكي تقوم بعمل نسخة احتياطية للهاتف الخاص بك سواء كنت من مستخدمي الأيفون أو الأندرويد.