ماهي المواصفات المشتركة بين Pixel 6a و Pixel 6؟

المواصفات المشتركة بين Pixel 6a و Pixel 6

من الوارد أن يكون الفارق بين Pixel 6a و Pixel 6 فى الكاميرا الخاصة بالهاتف، حيث تعد سلسلة البكسيل 6 اي Pixel 6a هي السلسلة الأقل بالنسبة لشركة جوجل والمتوسطة المدى لذلك أطلق عليها هذا الاسم، وفي وقت سابق قد أعلن أن الهاتف سيأخذ نفس التصميم الخاص بالبكسل 6 العادي Pixel 6 مما أدي الى بعض التوقعات التي تقول أن الهاتف يحصل على نفس الكاميرات مثل أخر إصدار من شركة جوجل.

وقد فسر هذا الأمر العديد من باحثوا الأكواد أن كاميرا هاتف Pixel 6a لم تحصل على نفس المستشعر هاتف Pixel 6 الذي ياتي من سامسونج وهو Samsung GN1 بدقة 50 ميجا بيكسل حيث ستستخدم Sony IMX363 بدقة 12.2 ميجا بيكسل والذي استخدمت فى هاتف Pixel 5a و Pixel 3 وستكون باقى الكاميرات نفس هاتف بيكسل 6 العادي.

بالإضافة الى أن هاتف جوجل بيكسل 6 أي Google Pixel 6a سيستخدم معالج شركة كوالكوم وهو Qualcomm Snapdragon 778G ولكن الجهاز سيتم دعمه بـ Tensor من السيليكون المصنوع من جوجل وهذا يعنى أن الهاتف سيعطى أداء مميز للغاية.

وهذا يشبه كثيراً هاتف Pixel 5a الذي كان أكثر من المتوسط حيث اعتادت جوجل أن تزود هواتفها المتوسطة بمعالج مميز يريح المستخدم عند الإستخدام الشاق للهاتف.

هناك أيضاً بعض التسريبات التي تقول أن شاشة هاتف Pixel 6a ستأتي بمقاس أصغر من هاتف Pixel 6 العادي حيث تأتي بحجم 6.2 بوصة، و سيزود الهاتف بمستشعر بصمات فى الشاشة، وسيكون هاتف Pixel 6a هو أن هاتف من سلسلة الـ A لم يأتي بفتحة سماعات 3.5 ملم.

سعر الهاتف المتوقع سيبلغ 449 دولار أو أقل، يمكننا أن نرى بالفعل أن هاتف Pixel 6a هو الإختيار الأفضل لهواتف الفئة المتوسطة من الآن.