المحكمة تصدر أوامر للواتساب بحظر المجموعات المشبوهة

المحكمة الفيدرالية تصدر أوامر للواتس اب بحظر مجموعات الصحف المقرصنة

تعمل العديد من الشركات على القضاء على المتسللين الذين يعملون على جمع بيانات المستخدمين، أيضاً يعملون على سرقة البيانات البنكية، لذلك من المهم عدم إدخال البيانات الخاصة بك في مواقع غير مألوفة.

من بين الشركات التى تعمل على القضاء على المتسللين، هى شركة ميتا، فى الأونة الأخيرة قامت الشركة بحظر ما يقارب إلى 30 ألف موقع يعمل على إختراق الحسابات البنكية والحسابات الشخصية، حيث أن هذه المواقع تحميل هوية مماثلة تماماً هوية الفيس بوك وانستجرام وماسنجر وواتس اب.

دائماً تُذكر واتس اب المستخدمين أن التطبيق يعمل على تشفير المكالمات الصوتية والفيديو بين المستخدمين، ولا يمكن لأحد الإطلاع على هذه المكالمات الصوتية أو المحادثات المكتوبة.

بالرغم من من جميع هذه الإجراءات التى تقدمها شركة ميتا لحماية المستخدمين، إلا أن المحكمة الفيدرالية قد وجهت بعض القرارات التى من شأنها حذف المجموعات التي يتم تداول بها الروابط المُلغمة، بالإضافة إلى تحذير مباشر للمستخدمين الذين يتداولون هذه الروابط.

أيضاً من بين القرارات التى وضحتها المحكمة أنه يجب على الشركة حذف المجموعات والمجتمعات التى تعمل على تداول المحتوى الرقمي المسروق.

من المعلوم أن شبكات التواصل الإجتماعي هى الأفضل فى الوصول لعدد كبير من الأشخاص، لذلك يستخدمها البعض فى نشر المحتوى الرقمي المسروق، وأوضحت المحكمة أن هذا الأمر يؤدى إلى الضرر بالإيرادات الخاصة بصُناع المحتوى الرقمي.

بناء لما قد قدمته صحيفة DB Corp على الموقع الخاص بها، أنها تقدم المحتوى الخاص بها للمستخدمين بعض الاشتراك فى لخطة المدفوعة، وأوضحت أنها يتم استخدام طريقة ما لتصفح المحتوى الخاص بها، دون الإشتراك فى الخطة المدفوعة، وأوضحت أنه يتم استخدام الواتس اب كوسيلة لنقل المحتوى الخاص بها بين المستخدمين.

الأمر القضائى ما زال سارياً إلى الآن، ومن المتوقع أن تعمل واتس آب على حظر هذه الجروبات.