فيسبوك يتخلص من ميزة Facebook Trusted

ميزة Facebook Trusted

تعمل شركة ميتا بشكل مستمر على تقديم الكثير من الميزات الجديدة داخل جميع تطبيقاتها، وعلى الرغم من الدعاوى القضائية المتعلقة ببيانات المستخدمين إلا أن التقرير الخاص بالربع الأول لعام 2022 يفيد بأن أعداد مستخدمي فيس بوك فى تزايد.

كنا قد تحدثنا سابقاً عن منع شركة ميتا من الظهور داخل أوروبا وذلك بسبب منع شركة ميتا من نقل البيانات الخاصة بالمستخدمين في أوروبا إلى الولايات المتحدة، وتم اقتراح بعض الحلول لهذا الأمر.

تعمل خوارزمية الفيس بوك على تحقيق العدل بين المستخدمين بالإضافة إلى منع إنتشار الفيديوهات المسيئة ونشر التعليقات السلبية وعلى الرغم من أن هذه التقنية تعمل بشكل رائع إلا أنها تسببت فى غلق الكثير من الحسابات الشخصية فى جميع أنحاء العالم.

كما تسعى شركة ميتا إلى حماية التطبيقات الخاصة بها من الهجمات الإلكترونية أو المحتالين الذين يسعون إلى سرقة بيانات المستخدمين، حيث قاضت شركة ميتا بعض المتسللين الذين يعملون على تصيد المستخدمين ثم سرقة بيانات الحسابات البنكية الخاصة بهم.

من بين مميزات الفيسبوك هى ميزة Facebook Trusted حيث أنها بعد قفل الحساب الشخصي على فيسبوك يمكن لعدد من الأشخاص الموثوقة من الوصول للحساب وعلى الرغم من أن هذه الميزة من أفضل المميزات الرائعة إلا أن شركة ميتا قد تتخلص منها قريباً.

لم تقدم شركة ميتا إلى الأن الحل البديل لهذه الميزة ولكن من المتوقع أن يتم توفير ميزة قريباً تتعلق بتوثيق أحد الأصدقاء فى الوصول إلى الحساب فى حالة إغلاقة.