أفضل 7 مواقع للدراسة ونظام التعليم الالكتروني للأطفال

أفضل مواقع تعليم الأطفال

التعليم والمعرفة هما أهم الأشياء التي يمكنك منحها لطفلك، لذلك يتجه العديد من الآباء إلى استخدام الإنترنت من أجل تعليم أطفالهم من خلال نظام التعليم الالكتروني للأطفال، فيضم الانترنت مواقع تعليمية مجانية للأطفال توفر لك تعليم طفلك منذ سن مبكر لكي يستطيع أن يحصل على الاستفادة الكاملة من الانترنت.

لا تنسى أن هناك العديد من الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها عند اختيارك لمنصة تعليمية للاطفال، وتشتمل هذه الامور علي عمر طفلك ولابد أن يكون الموقع آمنًا للاستخدام، ولا يحتوي على روابط خارجية أو إعلانات توجه الطفل إلى مسار خاطئ على الانترنت، بالاضافة الى مراعاة التكلفة فكل هذه العوامل لا بد لك الاهتمام بها لتحصل على نتيجة مرضية في التعلم لطفلك

لكن لا تقلق فقد جمعنا لك أفضل 7 مواقع تعليمية للأطفال بالإنجليزي والعربي والتي تضم أفضل مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال لاحتوائها على أحدث نظام التعليم الإلكتروني للاطفال وقد أخذنا في الاعتبار كل هذه الأمور المهمة وهذه المواقع هي:-

1- موقع أي بي سي موس ABCMOUSE

نظام التعليم الإلكتروني
مواقع تعليمية مجانية للاطفال

موقع أي بي سي موس ABCMOUSE هو من أفضل مواقع تعليمية للاطفال مجانية لأنه يضم نظام التعليم الالكتروني للأطفال الحديث والشامل فهو أفضل موقع تعليمي للاطفال من عمر 3 – 10 حيث يحتوي على مناهج شيقة مع الكثير من الانشطة ويقدم الموقع منهج شامل للتعلم فهو يضم الرياضيات والقراءة والعلوم والدراسات الاجتماعية والفن.

النظام الأساسي لهذا الموقع قد تم تصميمه خصيصًا للأطفال ما بين 3 إلى 10 سنوات ويضم هذا النظام ما يزيد عن 850 درسًا وما يزيد عن 9000 نشاط تعليمي خاص بالأطفال وينقسم إلى 10 مستويات تقدمية.

لا تنسى أنه يجب عليك الدفع مقابل استخدام أحد أفضل المواقع التعليمية والترفيهية للأطفال، ومع ذلك فلن تجد أي روابط خارجية أو إعلانات بداخل الموقع لكي تطمئن على خصوصية أطفالك وسلامتهم من الخطر عبر الانترنت.

كما يستطيع أطفالك استكشاف عالم ABCmouse الشيق من خلال اتباع مسار التعلم التدريجي مرحلة بمرحلة،كما يتيح لهم تجارب للتعلم باستخدام اللعب المصنعة بعناية للاطفال.

مميزات موقع أي بي سي موس ABCMOUSE

  • يبدأ المنهج الخاص بالقراءة بتعليم الأساسيات للطفل من خلال التعرف على الأحرف الكبيرة والصغيرة مع احتواء الموقع على أكثر من 450 خاص بالقراءة.
  • يعمل منهج الرياضيات على تعليم أطفال ما قبل المدرس العد حتى 120 والجمع والطرح ومعرفة الأشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد وقياس الطول ومعرفة الوقت.
  • يحتوي منهج الدراسات والعلوم على دروس حول الطقس والصحة والحيوانات والعديد من الموضوعات الاخرى.
  • يعمل منهج الالوان والفن علي تعليم الاطفال على معرفة الألوان الاساسية والثانوية وظلال الالوان أيضا.
  • حاز موقع على جائزة اختيار المعلمين وجائزة اختيار الآباء الذهبية وجائزة اختيار الأمهات الذهبية.
  • يمكنك استخدام النسخة التجريبية لمدة شهر.
  • يضم الاشتراك في الموقع ما يصل الى 3 أطفال لكل أسرة ويوفر لك الوصول للموقع من أي جهاز ينتمي للعائلة.

2- موقع ريدينغ ايج READING EGGS

نظام التعليم الالكتروني للأطفال


موقع ريدينغ ايج READING EGGS هو من أفضل مواقع تعليمية للاطفال مجانية حيث يحتوي على نظام التعليم الالكتروني للأطفال الحديث الخاص بالقراءة فقد أظهرت الدراسات أن 91% من الآباء يلاحظون تحسن كبير لأبنائهم في قدرات القراءة بعد استخدام الموقع.

يعتمد موقع ريدينغ ايج على استخدام البحث العلمي في تعليم الأطفال اللغة من سنة الثانية وبحلول سن الثالثة يكون معظم الأطفال مستعدون لتعلم الصوتيات ومهارات القراءة بسرعة تناسبهم.

هذه أفضل منصة تعليمية للأطفال خاصة بالقراءة وللاشتراك فيها قم بشراء اشتراك لمدة 6 شهور أو لمدة عام كامل لكي تحصل على سعر مخفض وتتمتع بالوصول إلى جميع مستويات الموقع.

 مميزات موقع ريدينغ ايج READING EGGS

  • يضم الموقع مكتبة تضم على أكثر من 2500 كتاب الكتروني. 
  • تم تطوير المحتوي الخاص بموقع ريدينغ ايج من خلال معلمين مخضرمين لمدة 30 عام.
  • بعد تعلم الأطفال القراءة فإن المكتبة الخاصة بالموقع توفر لهم الوصول إلى العديد من الكتب الالكترونية المختلفة في المحتوى والمتنوعة في مستويات القراءة.
  • يقوم البرنامج لتحسين مهارة القراءة للأطفال في خلال اسبوعين فقط.
  • حصل موقع ريدينغ ايج على جائزة اختيار المعلمين في مجلة التعلم للفصل الدراسي.
  • تُتيح اختبارات قصيرة بعد نهاية كل 10 دروس تلقائياً.
  • رسوم الاشتراك تكلفتها أقل بكثير من مواقع نظام التعليم الالكتروني للأطفال المنافسة، كما تتوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوعين.

3- موقع ستار فل Starfall

التعليم الالكتروني للأطفال
مواقع تعليمية مجانية للاطفال

موقع ستار فل Starfall هو من أفضل المواقع تعليمية مجانية للاطفال لأنه يضم نظام التعليم الالكتروني للأطفال الحديث الخاص بالقراءة فقد أراد الدكتور ستيفن شوتز تطوير خدمة مجانية لتعليم الأطفال القراءة حيث واجه صعوبات مع القراءة عندما كان طفل.

الآن فقد تطورت هذه الخدمة ولم تعد تقتصر على القراءة فقط ضمت الرياضيات وفنون اللغة بجانب القراءة، أيضاً الكتب المسموعة، وعضوية هذا الموقع بسعر رمزي فهي عبارة عن 35 دولار لمدة عام ومع ذلك فهي معفاة من الضرائب لذلك فيمكنك استخدام الموقع بكل سهولة دون القلق من التكاليف وهذا ما يجعلها أفضل منصة تعليمية للاطفال.

كما يمكن للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يواجهون صعوبات في التعلم أن يتعلموا القراءة والاستفادة من قضاء الوقت في موقع ستار فل Starfall.

مميزات موقع ستار فل Starfall

  • يحتوي على مكتبة ناطقة تقرأ الكتب بصوت عالي للاطفال.
  • رسوم العضوية معفاة تمامًا من الضرائب بنسبة 100%.
  • لا يقوم موقع ستار فل بحفظ معلومات خاصة ببطاقتك الائتمانية.
  • يمكنك الوصول للموقع من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بكل سهولة.

4- موقع برين بوب BrainPOP

نظام التعليم الالكتروني

منذ عام 1999 وقد اهتمت موقع براين بوب الفريدة من نوعها على مادة ستيم Stem وتتكون هذه المادة من العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة، وقد تم تطوير الموقع لطلاب المدارس الابتدائية العليا والمدارس الاعدادية، كما يوفر أنشطة ستيم احتياجات طلاب رياض الأطفال من الصف الثالث.

موقع برين بوب يعمل على تعليم الأطفال برمجة الكمبيوتر والتصميم الهندسي حيث يضم دروس خاصة بهذه المجالات لطفلك الصغير فهذه أفضل منصة تعليمية للأطفال اصحاب الميول العلمية .

كما لا يقتصر الموقع على مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة فهو يعمل على تعليم الأطفال أساسيات القراءة والكتابة والدراسات المناسبة لعمر الطفل.

موقع برين بوب يوفر لك بعض المحتويات العلمية المجانية، لكنه في الاساس يعمل برسوم وهذه الرسوم تكون بسعر مرتفع حيث يقدم لك العديد من المميزات الرائعة.

مميزات موقع موقع برين بوب BrainPOP

  • يوفر لك منهج واسع يضم العلوم والدراسات والفن والموسيقى والقراءة والكتابة والهندسة والتكنولوجيا.
  • يضم أكثر من 1000 مقطع فيديو تعليمي متحرك، والعديد من الادوات وألعاب الذكاء والانشطة التعليمية الخاصة بالأطفال في من الصف الرابع إلى المراحل الإعدادية.
  • كما يحتوي على الأنشطة التعليمية التفاعلية والمشوقة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثالث.

5- أفضل مواقع تعليمية مجانية للأطفال كيريوس ورلد Curious World

مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال

هو من أفضل مواقع تعليمية مجانية للأطفال كيريوس ورلد Curious World كان مملوك لـ Houghton Harcourt أما الآن فقد ملكته شركة Kidsy ومقرها موجود في المملكة المتحدة وتم تصميمها لتعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-7 سنوات ويهتم بتطوير مهارة القراءة والمهارات الاجتماعية الخاصة برياض الأطفال.

يضم التطبيق منهجًا متوافق مع عمر الطفل واهتمامه وهذا ما يجعله من افضل موقع تعليمي للاطفال من عمر 3 – 10 حيث يضم ما يقارب 8 مجالات تعليمية رئيسية.

كما أن الاشتراك الخاص بك يسمح لك بالوصول إلى عدد غير محدود من الكثير من المواد الترفيهية والتعليمية، كما يتم إضافة أنشطة حديثة كل شهر للحفاظ على تشويق الطفل ومشاركته في الأنشطة.

مميزات موقع كيريوس ورلد Curious World

  • يتم تشكيل مقاطع الفيديو التعليمية والألعاب وبرامج تعليم الأطفال من خلال التعاون مع خبراء التعليم.
  • التطبيق آمن تمامًا للأطفال حيث لا يضم أي اعلانات أو روابط خارجية.
  • يمكنك استخدام التطبيق عند اتصالك بالانترنت او عدم اتصالك من خلال الهواتف الذكية.
  • يوفر التطبيق بعض المحتويات التعليمية مجانًا، لكي تسطيع تجربته لطفلك قبل دفع أي تكاليف.
  • يمكنك من خلال الاشتراك الواحد إنشاء ملفات لما يقارب 4 أطفال والاستفادة من الاشتراك للاطفال جميعًا.
  • حصلت شركة كيريوس ورلد علي جائزة اختيار المعلمين للأسرة من مجلة التعلم ، وجائزة Kidscreen.
  • يضم موقع كيريوس ورلد على إرشادات للأنشطة الغير متصلة بالانترنت مثل التجارب العلمية والطهي والحروف.
  • يوفر لك متابعة طفلك في لوحة معلومات تسمي Grownup حيث يمكنك من خلالها مشاهدة نشاطات طفلك ومناطق التعليم المفضلة له.

6- موقع أ ب ت أحدث نظام التعليم الالكتروني للأطفال

موقع تعليمي للاطفال من عمر 3 - 10

يعد موقع أ ب ت أحدث نظام التعليم الالكتروني للأطفال وهو من أفضل مواقع نظام التعليم الالكتروني للأطفال حيث يعمل على تعليم الاطفال اللغة العربية من خلال الانشطة المختلفة والالعاب المسلية وهو مُعد خصيصًا للأطفال من عمر 4 الى 7 سنوات حيث يعمل على تعليم الأطفال الحروف الابجدية من البداية وطرق تشكيلها لمراحل المبتدئة أما المراحل المتقدمة فيعمل على تعليمها أساسيات القراءة والكتابة بحيث يكونوا قادرين على تكوين جمل قصيرة.

7- موقع تعلُّم أحدث نظام التعليم الالكتروني للأطفال

منصة تعليمية للاطفال
مواقع تعليمية مجانية للاطفال

موقع تعلُّم أحدث نظام التعليم الالكتروني للأطفال هو من أفضل مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال التي توفر فيديوهات تعليمية موثوقة يمكنك الاستفادة بها فالموقع يضم أكثر من 1000 مقطع فيديو تعليمي خاص بالمناهج الموجودة في الدول العربية، بالإضافة الى أن الموقع يوفر فرصة تبادل الخبرات والتجارب الخاصة بالتدريس بين المدرسين للنقاش فيما بينهم وتبادل الخبرات.

في النهاية هذه هي أفضل مواقع تعليمية مجانية للأطفال يمكنك استخدامها لاحتوائها على مناهج شاملة تعمل على تعليم طفلك القراءة والكتابة بكل سهولة من خلال الأنشطة والألعاب المختلفة التي توفرها هذه البرامج التعليمية لك.