كيفية التجول الافتراضي في خرائط جوجل

التجول الافتراضي في خرائط جوجل

ستتعرف في هذا المقال عن كيفية التجول الافتراضي في خرائط جوجل أولًا وقبل التحديث عن طريقة لابد لك أن تعرف ماهي خاصية ستريت فيو Street View هذه الخاصية هي ميزة توفرها لنا شركة جوجل وستجدها متوفرة في التطبيق الخاص بها الذي يُطلق عليه اسم خرائط جوجل Google Maps وتتميز هذه الميزة بأنها توفر لك مشاهدة الأماكن بدقة عالية في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة لخرائط جوجل فهو من أفضل التطبيقات التي ننصحك باستخدامها لأهميته الكبرى التي تحتاجها لأنها توفر عليك العديد من الأمور كإرشادات الطريق ومعرفة الأماكن التي تريد الذهاب إليها قبل الوصول إليها كل هذا من خلال تطبيق خرائط جوجل.

كما أن خدمة خريطة التجول الافتراضي التي تقدمها شركة جوجل لمستخدميها وتُعد ميزة التجول الافتراضي في خرائط جوجل من أفضل المميزات المتواجدة في التطبيق كل هذا ستجده على شاشة هاتفك دون التوجه إلى أي مكان وتتميز ميزة التجول الافتراضي في خرائط جوجل باستكشاف الأماكن التي تريدها قبل التحرك إليها.

وإذا لم تقم باستخدام ميزة التجول الافتراضي في خرائط جوجل لابد لك من تجربتها وستعرف كيفية استخدام التجول الافتراضي في خرائط جوجل في هذا المقال بالتفصيل.

التجول الافتراضي في خرائط جوجل من الهاتف

لكي تقوم باستخدام جوجل ماب التجول الافتراضي قم باتباع الخطوات التالية بالتفصيل لكي تستطيع الاستمتاع بخرائط التجول الافتراضي بطريقة ناجحة:

  •  قم بفتح الهاتف الخاص بك سواء كنت تستخدم نظام تشغيل أندرويد أو نظام تشغيل iOS ثم قم باتباع التالي.
  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل من هاتفك الآن ستلاحظ العديد من الخيارات المتوفرة بالتطبيق قم بالضغط على زر الطبقات التي ستجده يمين الشاشة كما موضح بالصورة.
التجول الافتراضي في خرائط جوجل
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق ستلاحظ ظهور العديد من الخيارات كل ما عليك هو الضغط على Street view.
  • قم بالرجوع إلى الخريطة الرئيسية وستجد تفعيل ميزة خريطة التجول الافتراضي لكن لابد من أن تكون المنطقة التي تبحث بها تُتيح هذه الخاصية فإذا لم تجدها تعمل فلابد أن المنطقة التي تبحث فيها لا تدعم هذه الخاصية أما إذا كانت تدعم خاصية خريطة التجول الافتراضي ستجدها مثل الصورة التالية وستلاحظ أن جميع المسارات والطُرق متوفرة باللون الأزرق.
خرائط التجول الافتراضي
خريطة التجول الافتراضي
  • في الأماكن التي ستجد ميزة التجول الافتراضي في خرائط جوجل متاحة داخلها ستجد أن برنامج خرائط جوجل يقوم بتقسيم الشاشة لنصفين عبارة عن جزء علوي وآخر سفلي أما الجزء العلوي ستجد داخله شكل المنطقة التي تقف فيها على الطبيعة أما الجزء السفلي ستجد ظهور الخريطة الخاصة بالمكان لكي تستطيع التوجه إلى المكان الذي تريده بسهولة وكل ماعليك هو التمرير بيدك إلى المكان الذي تريده على الخريطة التي يوفرها لك تطبيق خرائط جوجل.
جوجل ماب التجول الافتراضي

التجول الافتراضي في خرائط جوجل من الكمبيوتر

يمكنك استخدام ميزة خريطة التجول الافتراضي من خلال الكمبيوتر فهي لا تقتصر على الهواتف الذكية فقط ولكي تقوم باستخدام خاصية جوجل ماب التجول الافتراضي من الكمبيوتر اتبع التالي:

  • قم بفتح جهاز الكمبيوتر وتوجه إلى المتصفح الخاص بجهازك.
  • قم بالتوجه إلى هذا الرابط.
  • هناك طريقتين لاستخدام ميزة خرائط التجول الافتراضي الأولى هي أن تقوم بالضغط على الأيقونة الصفراء التي ستجدها في الصورة التالية وبمجرد الضغط عليها سيتم تفعيل ميزة خريطة التجول الافتراضي.
التجول الافتراضي في خرائط جوجل
  • الطريقة الثانية قم بالضغط على مربع الطبقات التي ستجدها أسفل يمين الشاشة.
خريطة التجول الافتراضي
  • ستلاحظ ظهور العديد من الخيارات بمجرد الضغط عليها قم باختيار المزيد.
جوجل ماب التجول الافتراضي
  • الآن كل ما عليك فعله هو الضغط على التجول الافتراضي في خرائط جوجل وسيتم تفعيل الميزة بنجاح.
خرائط التجول الافتراضي

في النهاية نكون قد ذكرنا لك في هذا المقال كيفية التجول الافتراضي في خرائط جوجل للهاتف وللكمبيوتر كل هذا بالتفصيل والشرح مع الصور لكي تقوم باستخدام الطريقة بنجاح.