أهم أخبار الهواتف الذكية في الأسبوع الـ 32 لعام 2022

الأسبوع الـ 32 لعام 2022

من الممكن القول أن الأسبوع الـ 32 لعام 2022 هو الأكثر إثارة وضجة خلال هذا العام، حيث تم الإعلان عن العديد من الأجهزة المميزة والرائعة والمنافسة للكثير من الهواتف الذكية المميزة، لذا سنقوم بعرض كافة التفاصيل التي من الممكن الإحتياج إلى معرفتها.

لذا نوفر لك من خلال موقع تقني أهم أخبار الهواتف الذكية على مدار العام بشكل منتظم حتى تكون على دراية كاملة بما يحدث من تطورات في عالم التكنولوجيا بشكل عام، وأخبار الهواتف الذكية بشكل خاص لذا قم بالقراءة بشكل جيد حتى تتمكن من معرفة كافة التفاصيل.

ففي البداية كان هناك أخبار تقول أن أبل لن تُطلق جهاز M1 Pro Mac Mini حيث تقول التسريبات أن شركة أبل لديها خطط أخري تقوم بتطويرها من خلال جهاز ماك بوك ميني، لذا تتجه الشركة إلى إطلاق جهاز Mac mini‌ بشكل كبير حيث يعمل الجهاز بمعالج من إصدار حديث وهم M2 و M2‌ Pro.

جهاز M1 Pro Mac Mini

حيث يأتي جهاز Mac mini‌ بهيكل تصنيع أو خامات تصنيع هي نفس الإصدار السابق حيث يأتي بخامات تصنيع من نوع الألومنيوم حيث لم تُضيف أبل أي تحسينات جديدة على مستوى التصميم الخارجي.

كان هناك أيضاً حدث هام وهو المؤتمر الرسمي لشركة سامسونج Samsung التي تقوم فيه بالإعلان عن العديد من الأجهزة اللوحية المختلفة وهي هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 وهاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 و ساعة Galaxy Watch5 و ساعة Watch5 Pro وسماعة Samsung Galaxy Buds2 Pro.

بالنظر إلى هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 فيأتي بعدة مواصفات مميزة ورائعة وقوية مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث يأتي الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 بتكنولوجيا 4 نانو، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 256 / 512 / 1 تيرابايت بالإضافة إلى بطارية بحجم مناسب بسعة 4400 مللي أمبير.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

أما هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 فيأتي أيضاً بمواصفات مميزة ورائعة يمكنك التعرف عليها من خلال موقعنا ومن تلك المواصفات المميزة هو أن الهاتف يأتي بشاشة من نوع Dynamic AMOLED بدقة 6.7 بوصة بجودة FHD + بمعدل تحديث قوي يصل إلى 120 هرتز.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

كما تم الإعلان خلال هذا المؤتمر عن ساعة Samsung Galaxy Watch5 حيث تأتي الساعة بعدة مواصفات ممتازة وقوية ومنها شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED مقاس 1.4 بوصة بنسبة سطوع 321 بكسل وبدقة مميزة تصل إلى 450×450 بكسل.

ساعة Samsung Galaxy Watch5

أما ساعة Samsung Galaxy Watch5 Pro فتأتي بمواصفات أفضل قليلاً من الإصدار العادي حيث تأتي ببطارية بسعة 590 مللي أمبير بقوة الشحن اللاسلكي 10 واط، بينما الإصدار العادي يأتي ببطارية بسعة 410 مللي أمبير بقوة شحن لاسلكي 10 واط.

ساعة Samsung Galaxy Watch5 Pro

من ناحية أخري فقد تم الإعلان عن سماعة Samsung Galaxy Buds2 Pro التي تأتي أصغر بنسبة قليلة تصل إلى 15% مقارنة بالإصدار السابق، حيث تمتاز تلك السماعة بعدة مميزات عديدة بالإضافة إلى ميكروفون ثلاثي وتصميم عصري ومميز حيث تعمل على تقليل الضوضاء بنسبة كبيرة.

سماعة Samsung Galaxy Buds2 Pro

حيث تأتي سماعة Samsung Galaxy Buds2 Pro ببطارية ممتازة بحجم 515 مللي أمبير حيث بإمكان السماعة العمل بصورة مستمرة تصل إلى ثمان ساعات متواصلة حيث يتم شحن السماعة عن طريق شاحن من نوع USB-C وتصمد البطارية حتى ما يقرب من 29 ساعة، يمكنك الأن حجز تلك السماعة عن طريق موقع شركة سامسونج الرسمي.

كما كان هناك العديد من التسريبات حول الموعد الرسمي لإطلاق هاتف Lenovo Legion Y70 حيث تقول التسريبات أن الهاتف سيتم إصداره بشكل رسمي في 18 أغسطس الجاري لعام 2022، ولم يتم إصدار الموعد الرسمي للإطلاق العالمي.

هاتف Lenovo Legion Y70

يأتي هاتف Lenovo Legion Y70 بمواصفات جبارة ومنها معالج الهاتف حيث يأتي من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 مع معالج رسومي Adreno 730، أما شاشة الهاتف فتأتي من نوع AMOLED بمعدل تحديث 144 هرتز بقياس 6.6 بوصة بدقة 1080×2400 بكسل بكثافة 395 بكسل لكل انش.

توفرت لدينا العديد من التسريبات حول هاتف Moto G62 أنه سيتم توافرة داخل الهند قريباً، حيث يأتي بعدة مواصفات مميزة ومنها معالج قوي من نوع Snapdragon 695 بتكنولوجيا 8 نانو، شاشة الجوال تأتي من نوع LCD بدقة FHD + بحجم 6.5 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز.

هاتف Moto G62

كما يأتي الهاتف بكاميرا ثلاثية في الخلف الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 الكاميرا تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل، الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

كما وصلتنا العديد من التسريبات التي تنص على أنه سيتم الإعلان قريباً عن هاتف Vivo iQOO Z6 حيث يأتي أيضاً بعدة مواصفات قوية وجبارة ومنها أن الهاتف يأتي بشاشة من نوع IPS LCD بدقة 1080×2408 بكسل وبكثافة بكسلات 401 بكسل لكل انش.

هاتف Vivo iQOO Z6