تطبيق سيجنال يقوم بإزالة دعم الرسائل النصية القصيرة SMS

إزالة دعم الرسائل النصية القصيرة

يعتبر تطبيق Signal من أشهر التطبيقات التي تساعد المستخدمين على التواصل مع بعضهم البعض والذي يكون شبيه لحد كبير بتطبيق واتس اب، كما يدعم التطبيق التشفير الكامل بين الطرفين وهذا ما جعل التطبيق الاختيار الأمثل للكثير من المستخدمين.

على الرغم من أن التطبيق يحتوى على الكثير من المميزات التي تكون غير متوفرة في تطبيق واتس اب وتطبيق تلجرام إلا أن التطبيق ينوي إعادة ترتيب الخدمات التي يقدمها للمستخدمين، بحيث يظل على الخدمات الأكثر استخدامًا من قِبل المستخدمين.

من بين المميزات التي ينوي تطبيق Signal إزالتها نهائيًا هي خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS على نظام التشغيل أندرويد، وهذا الأمر سيؤثر على المستخدمين الذين يستخدمون هذه الميزة، حيث أعلن برنامج Signal على تطبيق هذا الإجراء وذلك بهدف توفير حماية أكثر للأمان والخصوصية، وأعلنت أنها سوف تتوقف قريباً عن عرض هذه الميزة على التطبيق.

من بين الأسباب التي قدمها تطبيق سيجنال لإزالة هذه الميزة هو جعل تجربة الاستخدام أكثر وضوحاً ومفهومة لجميع المستخدمين، بالإضافة إلى أن ميزة الرسائل النصية تكون غير آمنة نوعاً ما وقد تتسبب في إختراق المستخدمين أو تسرب البيانات الخاصة بهم.

أوضحت الشركة أن ميزة الرسائل القصيرة تكون غير آمنة بطبعها، وقد تستهدف بعض البرمجيات اختراق بيانات المستخدمين من خلالها، قالت شركة سيجنال أنها تعمل بشكل دائم على توفير الحماية الكاملة لجميع المستخدمين، بالإضافة إلى توفير الميزات الرائعة التي تلبي طلب وحاجة المستخدمين.

لم تعلن الشركة عن الوقت المتوقع لإخفاء هذه الميزة ولكن من المتوقع أن يتم إزالتها بشكل نهائي في أقرب وقت ممكن.