إتاحة المجلد المُقفل في صور جوجل لغير هواتف البكسل

إتاحة المجلد المُقفل لصور جوجل لغير هواتف البكسل

قامت Pixel Feature Drop في شهر يونيو السابق إصدار خاصية مميزة في برنامج صور جوجل وتُسمى هذه الميزة بالمُجلد المُغلق  “Locked Folder” وكانت هذه الميزة خاصة بهواتف البيكسل فقط ولا يمكن استخدامها لأي هاتف آخر.

كما لابد لك من معرفة أن هذه الميزة الرائعة سيتم توفيرها في هواتف غير البكسل ويمكن استخدامها بسهولة دون الحاجة إلى شراء هاتف بيكسل.

كما أن هذه الخاصية الرائعة التي تُسمى بالمُجلد المُغلق تتكون من مُجلد آمن لتخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاص بكل سهولة وبمجرد حفظ الصور عليها فلن تجدها على معرض تطبيق صور جوجل وهذا لكي لا يستطيع أي شخص الوصول إليها والتجسس على معلوماتك الخاصة.

فمن خلال هذا المجلد كل ماعليك هو عرض الصور والمقاطع التي قمت بتخزينها دون إمكانية مشاركتها أو أخذلقطة شاشة لها كما لا يمكنك تسجيل الشاشة أيضاً وهذا ما يجعلها من أفضل وأقوى المميزات التي يمكنك استخدامها للحصول على الأمان التام لبياناتك.

أما إذا أردت مشاركتها بنفسك فكل ما عليك هو إخراج الصور التي تريد مشاركتها من المُجلد المُغلق وشاركها مع أي شخص تُريد.

لكي تستطيع الوصول إلى هذه الميزة فقم بفتح تطبيق صور جوجل ثم قم بالضغط على أيقونة “المكتبة Library” ثم بعد ذلك قم بالضغط على “الأدوات المساعدة Utilities” وقم بالتمرير لأسفل إلى أن تصل إلى “المُجلد المُغلق Locked Folder” وقم بالضغط عليه.

وكل ما عليك فعله إذا لم تجد هذه الخاصية في هاتفك انتظار التحديث الخاص بتطبيق صور جوجل والذي سيتم تقديمه من خلال متجر جوجل بلاي وقم بعمل التحديث لتستطيع الاستمتاع بهذه الميزة الآمنة.