أوبو تقوم بترقية جودة الصورة بـ MariSilicon X NPU

أوبو تقوم بترقية جودة الصورة من خلال معالجها MariSilicon X NPU

قامت شركة أوبو بالإعلان عن معالجتها التي تُسمى NPU MariSilicon وهي من أفضل المعالجات التي قامت شركة أوبو بتقديمها للمستخدمين لما تحتويه من مميزات عديدة والتي قامت من خلال عملية تصنيع 6 نانومتر.

كما أن هذف شركة أوبو من هذا المعالج هو تحسين الجودة الخاصة بمقاطع الفيديو والصور ليس هذا فحسب بل سيقوم بزيادة توسيع العديد من المميزات التي تخُص الكاميرا.

ولابد لك أن تعرف أن هذا المعالج سيتواجد في هواتف شركة أوبو Find X التي سيتم إطلاقها في بداية عام 2022 في الربع الأول من السنة .

أوبو تقوم بترقية جودة الصورة من خلال معالجها MariSilicon X NPU
المصدر: Gsmarena

بالإضافة إلى أن معالج ي MariSilicon X سيحتوي على ISP وهذا ما يؤدي إلى استغناء شركة أوبو عن استخدام مزود خدمة انترنت المتواجد في Snapdragon 8 Gen 1 لأنه سيقوم بدعم نطاق ديناميكي 20 بت أما عن الصور فسيكون بحجم 120 ديسيبل المتواجدة في الصور مع معالجة RAW في مقاطع فيديو 4K.

كما ستقوم شركة أوبو باستخدام NPU حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي بالعمل على تقليل التشويش وإنتاج الألوان بشكل أفضل هذا بالاضافة إلى HDR وتحسين التفاصيل.

 معالج MariSilicon X NPU
المصدر: Gsmarena

لأن المزود الخاص بخدمة الانترنت التابع لشركة أوبو يقوم بالاستفادة الكاملة مستشعر RGBW مع دعم فصل القناة البيضاء من RGB كما أن شريحة NPU تعمل بشكل كبير وبقدرة خيالية فهي تقوم بإجراء 18 تريليون عملية في الثانية وهذا بفضل الذاكرة المخصصة المتواجدة في النظام.

وبالرغم من هذه المميزات إلا أنه يقوم بتفريغ الطاقة وإبطاء الوقت الخاص بالمعالجة لذلك قامت اوبو بمعالجة الذاكرة المخصصة وجعلها قادرة على نقل بيانات بحجم 8.5 جيجابايت / ثانية، وسيتم إطلاق هذا المعالج في أوائل هذا العام.