أوبر تقدم العديد من ميزات الأمان داخل الولايات المتحدة

تقدم Uber العديد من ميزات الأمان داخل الولايات المتحدة

قامت شركة Uber بالإعلان عن 3 ميزات أمان جديد، والتى تهدف إلى زيادة تحسين الأمان لدى المستخدمين، ومن بين هذه المميزات أنها تسمح للسائقين بتسجيل صوت رحلاتهم.

حيث سمحت شركة Uber بالتسجيل الصوتى فى العديد من 3 بلدان أمريكة وهى Louisville و Kansas City و Kentucky وقد أوضحت الشركة أن هذه الميزة سيتم توفيها فى 14 دولة أخري وذلك بعد رصد فعل المستخدمين.

وبناءً لما تم الإعلان عنه أن ميزة إرسال التسجيلات الصوتية اختيارية، وبناء لإستطلاع قامت شركة أوبر بتقديمه على حسابها الرسمى فى تويتر، أن 70% من المشاركين أفادوا أنهم يشعرون بالأمان بسبب هذه الميزات الجديدة.

وقد أوضحت شركة أوبر أن هذه التسجيلات مشفرة تماماً ولا يمكن للراكب أو السائق سماع هذه التسجيلات فى وقت لاحق، أيضاً لن يتم تقديم هذه الميزة للمستخدمين إلا بعد تقديم ملف تقرير الأمان وملف صوتى، كما تعمل الشركة على إرسال العديد من إشعارات الأمان وذلك لتذكير الراكب بإتخاذ إجراءات الأمان قبل بدء الرحلة.

من بين هذه المميزات هى خاصية RideCheck لتحديد المواقع العالمية (Gps)، من خلال هذه الميزة يمكن إرسال إشعار للراكب أن السائق قد قام بتغير طريق غير متوقع، أيضاً تسمح للسائق بإتخاد طرق مختلفة عند وجود بعض الحوادث أو الإزدحام.

ومن بين هذه التحديثات (التأكد من هوية السائق فى الوقت الفعلى) ومن خلال هذه الميزة يمكن للتطبيق من التأكيد من هوية المستخدم من خلال إلتقاط صورة لوجه السائق ثم مراجعة صورة الوجه مع صورة الهوية الشخصية.