خدمة جوجل لإصلاح الهواتف تُسرب صور المستخدمين

خدمة-جوجل-لإصلاح-الهواتف-تُسرب-صور-المستخدمين

بعد أن قامت مصممة الألعاب الأمريكية جين ماكغونيغال بظغرسال هاتفها Pixel 5a إلى شركة جوجل لتقوم بإصلاحه، اتجه شخص ما وأخذ الجاز وقام باختراقه أثناء عملية الإصلاح.

وليس هذا هو التقرير الأول الذي يدعي من خلاله شخص انه تم اختراق هاتفه بعدما قام بإرساله إلى جوجل للإصلاح واختراق بياناته وتسريب صوره الخاصة.

كما قامت مصممة الألعاب الأمريكية جين ماكغونيغال بعمل تغريدة عبر تويتر تُحذر فيها المستخدمين إلى إصلاح هواتفهم عبر شركة جوجل للحفاظ على خصوصيتهم.

وهذا الهاتف الخاصة بمصممة الألعاب تم ارساله في شهر أكتوبر إلى المركز الخاص ببكسل لإصلاح الهواتف التابعه لها المتواجد في تكساس، وغردت في وقت لاحق وقالت أن شركة جوجل قالت أنها لم تتلقى الهاتف وبعد بضعة أسابيع قامت جوجل بتحصيل رسوم مقابل جهاز بديل.

وكان هذا في يوم الجمعة وقد غردت بعد ساعات قليلة بعدما قالت أنها استردت ثمن الجهاز، وقالت أن هناك شخصٌ ما قام باستخدام هاتفها المفقود ليقوم بمسح عمليات التحقيق لعمل مصادقة ثنائية وإمكانية تسجيل الدخول إلى الحسابات الخاصة بالمصممة والدخول على البريد ودروب بوكس الخاص بها.

وقد عَلِّمَت بهذا بعدما تم إرسال تنبيهات أمان خاصة بالبريد الإلكتروني على حسابتها الاحتياطية، وقد خمنت مصممة الألعاب أن الشخص الذي يمتلك الهاتف قد يكون استخدمه للوصول إلى حسابتي الالكترونية الاحتياطية

كما قد قالت مصممة الألعاب الأمريكية جين ماكغونيغال أن الصور التي تم فتحها كانت تخصها وهي بملابس السباحة وقد حذف المُخترق إشعارات الأمان التابعة لجوجل كم الحسابات البريد الاحتياطية التابعة للمصممة.

وقالت شركة جوجل أن الإرشادات الرسمية التي يجب أن يتم اتباعها هي أن تقوم بالنسخ الاحتياطي ثم بعد ذلك تقوم بمسحه قبل أن تقوم بإرساله إلى مركز الصيانة وردت مصممة الألعاب أن هذا الأمر الصعب مقارنة بالضرر الذي تم.