واتس اب يطلق ميزة المجتمعات الجديدة لبعض المستخدمين

واتس اب يطلق ميزة المجتمعات الجديدة

يعتبر تطبيق واتس اب من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث يعمل التطبيق على توفير المميزات الجديدة بشكل مستمر التي تساعد المستخدمين على استمرارية تواجدهم على التطبيق، مثل ميزة الرموز التعبيرية وميزة التراجع عن إرسال الرسائل وغيرها الكثير.

من أفضل التحديثات التي قامت الشركة بإضافتها في التطبيق هو تحديث ميزة الرسائل المؤقتة، وهذا التحديث يعمل على منع الطرف الآخر من التقاط لقطة للمحادثة المؤقتة، وبالتالي ساعد ذلك على زيادة الخصوصية للمستخدمين.

من ناحية أخرى عملت الشركة على إخفاء الحالة في حالة التواجد على الإنترنت، حيث تعمل الشركة الآن على توفير خاصية تغيير حالة نشاط الحساب على الواتس اب، لتكون لحد كبير شبيهة بميزة تغيير الحالة المتواجدة على تطبيق ماسنجر.

كما عملت الشركة على توفير ميزة التراجع عن المحادثات المحذوفة، حيث يظهر زر (undo) عند إرسال الرسائل إلى الآخرين، وعند الضغط عليه فلن يتم إرسال الرسائل إلى الطرف الأخر، وهذا الأمر ساعد المستخدمين على التراجع عن إرسال الرسائل في حالة التردد في إرسالها.

ميزة المجتمعات الجديدة

الآن أطلقت شركة واتس اب ميزة المجتمعات إلى عدد محدد من المستخدمين حول العالم وذلك لتجربة الميزة على أنظمة التشغيل المختلفة الاندرويد والايفون، وبناء على التقارير المتداولة على موقع techcrunch فإن هذه الميزة سوف تتيح للمستخدمين إنشاء مجتمعات، وسوف يحتوي المجتمع على 10 مجموعات ويصل عدد المشتركين في هذه المجموعات ما يصل إلى 512 مشاركاً لكل مجموعة.

واتس اب يطلق ميزة المجتمعات الجديدة

أوضح موقع WABetaInfo أن هذه الميزة تم رصدها في نسخة واتس اب للاندرويد، في اصدارات محددة والتي تبدأ من إصدار 2.22.193.

بالنسبة للأشخاص الذين ظهرت لهم ميزة المجتمعات على تطبيق واتس اب، فسوف تظهر لهم أيقونة المجتمعات بدلاً من أيقونة الكاميرا المتواجدة في أحد جوانب الشاشة، وسيتمكن هؤلاء الأشخاص من استخدام هذه الميزة وإنشاء مجتمعات مخصصة للمجموعات.

ميزة المجتمعات تمنح أيضاً للمسؤلين (أدمن) المجموعات من السيطرة بشكل كبير على المجموعات من مكان واحد، مع إمكانية إرسال رسائل على شكل الإعلان أو غيرها، أوضح موقع Mashable أن ميزة التشفير من طرف لطرف التي يتميز بها تطبيق واتس اب سوف تشمل ميزة المجتمعات الجديدة.

فكرة عمل ميزة المجتمعات داخل تطبيق واتس اب

تعمل ميزة المجتمعات على إتاحة السيطرة لمسؤلي المجموعات على عدد كبير من المجموعات والذي يصل عددهم إلى 10 مجموعات وإضافتهم في مكان واحد، وخاصة عندما تكون المجموعات متخصصة في مجال واحد.

تتيح ميزة المجتمعات لمسؤولي المجموعات من إرسال رسالة (مثل رسالة إعلانية) إلى جميع الجروبات داخل المجتمع، وبالتالي سوف تصل هذه الرسالة إلى جميع المستخدمين، كما يمكن دعوة جميع المستخدمين داخل المجموعات من الانضمام إلى المجتمع.

كما أتاح تطبيق واتس اب الإعدادات التي تساعد على إخفاء عدد الأعضاء المشتركين داخل المجتمعات، كما يمكن للأعضاء داخل المجتمعات عمل (Report) والذي سوف يصل إلى مسئول المجتمع وبالتالي حل المشكلة التي تواجه أعضاء المجتمعات في أسرع وقت.

تعمل الشركة بشكل مستمر على تلبية طلبات المستخدمين، فمن المتوقع أن يتم توفير الكثير من المميزات الجديدة في الأيام القليلة القادمة.