شركة ميتا توفر ميزة نشر قصص أطول داخل انستجرام

ميزة نشر قصص أطول داخل انستجرام

يعتبر تطبيق انستجرام من أفضل التطبيقات التي تساعد على التواصل مع الآخرين، وتعمل شركة ميتا بشكل مستمر على إضافة الكثير من المميزات التي تساعد المستخدمين على استمرارية استخدام التطبيق.

عند النظر إلى التحديثات المستمرة الأخيرة التي قدمها موقع انستجرام، نرى أنه قدم مميزات متعلقة بزيادة الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين، ومن ناحية أخرى مميزات متعلقة بموقع انستجرام ويب إضافة لمميزات تحميل بعض بيانات المتابعين.

أيضاً عمل على تقديم أدوات مراقبة الأبناء والتي تكون شبيهة لحد كبير بميزة المراقبة داخل تطبيق تيك توك والتي تساعد على مراقبة سلوك الأبناء في حالة تواجدهم على تطبيق انستجرام مثل معرفة الفيديوهات التي يتم مشاهدتها والحسابات التي يتم متابعتها وغيرها الكثير.

في الآونة الأخيرة ظهرت بعض عمليات الإنتحار لبعض الأطفال وتم اتهام انستجرام أن الخوارزمية الخاصة به تعمل على إيصال الأطفال لهذه المرحلة، لذلك قامت شركة ميتا بتعديل الخوارزمية الخاصة بها، أيضاً تم تطوير ميزات الحسابات المتخصصة داخل التطبيق، والتي من خلالها يمكن تخصيص الحساب بأنه للأطفال أو للأعمار فوق 18 عاماً أو أقل.

ميزة نشر قصص أطول داخل انستجرام

كما نعلم أن تطبيق انستجرام قد سمح بمشاركة  القصص الطويلة التي تصل مدتها إلى 20 ثانية، لكن الان يعمل على تطوير هذه الميزة بحيث يمكن لجميع المستخدمين من مشاركة القصص أو Stories بمدة أطول من ذلك.

في الماضي عند نشر فيديو مدته 60 ثانية على القصص فإنه سيتم تقسيم الفيديو تلقائياً إلى 15 ثانية وسيتم النشر، لكن الان قد سمحت انستجرام لجميع المستخدمين من نشر Stories تصل مدتها إلى 60 ثانية في المرة الواحدة وذلك بناء على التقرير الصادر من TechCrunch.

حيث وضح المتحدث الرسمي لشركة ميتا أنهم يعملون على تحديث خاصية القصص بشكل مستمر داخل انستجرام ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مميزات جديدة الفترة القادمة.

يعمل المستخدمين على نشر الفيديوهات في خاصية Reels والتي يزيد مدتها عن 30 ثانية، وعلى الرغم من أن هذا يؤثر على الخاصية بشكل أساسي إلا أن الشركة قامت بتوفيرها ولن يضطر المتابعين للنقر باستمرار لمشاهدة الفيديوهات، لكن يمكنهم مشاهدة الفيديو كامل.

من المتوقع أن تسمح للمستخدمين من نشر القصص التي يزيد عددها عن 100 قصة سواء كانت صوراً أم فيديوهات، ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع أنظمة التشغيل.

مميزات إضافية قدمها تطبيق انستجرام

قدم تطبيق انستجرام العديد من الميزات الرائعة التي تساعد المستخدمين على استخدام التطبيق بسهولة، فيما يلي أفضل الميزات التي قدمها تطبيق انستجرام والتي تكون على النحو التالي:

1. ميزة Cross-Post Reels: من أشهر المميزات التي ساعدت صناع المحتوى على نشر الفيديوهات الخاصة بهم على كلا المنصتين الفيس بوك وانستجرام، حيث عملت شركة ميتا على الارتباط بين المنصتين في ميزة النشر.

حيث يمكن التعديل على الفيديوهات بواسطة تطبيق انستجرام عن طريق إضافة مؤثرات بصرية ومؤثرات صوتية أو إضافة الفلاتر وقبل نشر الفيديو سوف يطلب منك السماح للنشر على الفيسبوك أم لا، وسوف يتم النشر مباشرة على الفيسبوك بمجرد الموافقة على ذلك.

ميزة Cross-Post Reels متوفرة الآن على جميع الحسابات لجميع الأنظمة في جميع أنحاء العالم، فيمكن استخدام التطبيق بسهولة.

2. ميزة الحذف الجماعي: ميزة أخرى تساعد صناع المحتوى على حذف بعض الحسابات على الانستجرام، فكما نعلم أن الكثير من حسابات الانستجرام تتعرض إلى الحقن بمعنى أنهم يحصلون على الكثير من المتابعين الوهمين.

لذلك عملت انستجرام على توفير ميزة الحذف الجماعي والتي سوف تساعد على التخلص من الحسابات الوهمية، من ناحية أخرى يمكن إلغاء متابعة أشخاص لا ترغب في تواجدهم على الحساب الخاص بك بدلاً من عمل لهم حظر نهائي.

3. ميزة إعادة النشر: تساعد هذه الميزة على إعادة نشر المنشورات الخاصة بالمستخدمين الآخرين على الانستجرام وذلك بدلاً من استخدام تطبيقات اعادة النشر والتي تكون مليئة بالإعلانات المزعجة.

عند إعادة نشر المنشورات سوف يتم نشر المنشورات داخل خاصية Reels وسوف تكون هذه الخاصية مشابهة تماماً لخاصية مشاركة القصص على Stories.

لم تعلن الشركة على المعاد الرسمي لتوفير هذه الميزة وتم رصدها على النسخة التجريبية لتطبيق انستجرام ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لأنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل اندرويد وايفون.