تويتر تقدم ميزة مساعدة المكفوفين على قراءة الصور

ميزة مساعدة المكفوفين على قراءة الصور

يعتبر تطبيق تويتر من أفضل التطبيقات التي يمكن خلالها التواصل مع الآخرين عبر الإنترنت، أيضاً متابعة جميع الأخبار العالمية، حيث يشتهر التطبيق بتوفيره للكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين والتي تؤدي إلى زيادة نسبة المستخدمين بشكل مستمر.

عمل التطبيق على توفير مميزات مختلفة في الآونة الأخيرة مثل ميزة التعديل على التغريدات لجميع المستخدمين وميزة Twitter Circle والكثير من المميزات الأخرى.

بناء على إحصائيات موقع insider intelligence فإنه قد زاد عدد المستخدمين خلال المدة من 2021 إلى 2022 بمعدل 6.7 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم حتى وصل إلى عدد مستخدمين تجاوز 345.3 مليون مستخدم، وتصل نسبة المستخدمين النشطين إلى 50 مليون مستخدم نشطاً يومياً.

تهتم شركة تويتر بالمستخدمين داخل الولايات المتحدة بشكل خاص، حيث أن فئة المستخدمين من الولايات المتحدة هي الأكثر، وتصل نسبتهم إلى أكثر من 25%، لذلك يقوم بطرح العديد من المميزات التي تناسبهم بشكل كبير.

ما هي الميزة الجديدة التي يقدمها تطبيق تويتر؟

كما نعلم أن تطبيق تويتر يقوم بطرح الميزات بناء على رغبة المستخدمين وهذا الأمر قد أدي إلى زيادة عدد المستخدمين النشطيين داخل التطبيق، لذلك حرص تطبيق تويتر على توفير ميزة جديدة وهي ميزة مساعدة المكفوفين على قراءة الصور وكذلك ضعاف البصر، وذلك عبر تذكر وصف الصورة الجديد.

أوضحت شركة تويتر أن بتوفيرها لهذه الميزة سوف تشجع المستخدمين على إضافة أوصاف للصور التي يقوموا بتغريدها، وهذا ما يعرف باسم النص البديل أو وصف الصورة، وهذا الوصف هو وصف مكتوب لما هو موجود بالصورة.

يستخدم ضعاف البصر أو المكفوفين خاصية قارئ الشاشة، وعند إضافة وصف للصورة فهذا سوف يساعد قارئ الشاشة على قراءة وصف الصورة لهم وبالتالي معرفة ما تدل الصورة عليه.

الان عند نشر صورة على تويتر سواء كان من خلال التطبيق أو بواسطة الموقع الإلكتروني فإنه سوف يظهر لك بعد رفع الصورة، خاصية النص البديل أو ما يعرف بوصف الصورة الرقمية، وأوضحت تويتر أن ميزة وصف الصورة من الميزات التي يجب أن يتعود عليها المستخدمين عند مشاركتهم صورة على تويتر، وقد وفرتها لمعظم دول العالم ولكن ما زالت الميزة قيد التطوير.

على الرغم من أن هذه الميزة قد تساعد المكفوفين على معرفة تفاصيل الصورة، إلا أنها تساعد الحسابات على الوصول إلى الكثير من المستخدمين، فعند إضافة وصف للصورة فيقوم تويتر باقتراح هذه الصور داخل البحث تبعاً لوصف الصورة.

ميزة مساعدة المكفوفين على قراءة الصور

كما هو موضح بالصورة، فعند مشاركة صورة داخل موقع تويتر فإنه يظهر زر الوصف، وعند الضغط عليه، سوف يتيح لك الموقع كتابة 1000 حرف داخل النص البديل.

تحرص شركة تويتر بشكل كبير على توفير المميزات التي تناسب جميع المستخدمين، فميزة مساعدة المكفوفين على قراءة الصور من أهم المميزات التي تساعدهم على معرفة تفاصيل الصور، من ناحية أخرى تساعد الصور على الظهور في البحث.

ما هي المميزات القديمة التي وفرها تطبيق تويتر؟

قدم تطبيق تويتر العديد من المميزات في الأونة الأخيرة، والتي لقت إعجاب كبير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وأهم هذه المميزات تكون على النحو التالي:

1. خاصية البودكاست: وفرت شركة تويتر ميزة البودكاست داخل التطبيق، فبعد قيام شركة تويتر بإحصائيات داخلية، اتضح أن أكثر من 40% يستخدمون البودكاست داخل التطبيقات الأخرى، فقامت الشركة بالتعاقد بتوفير ميزة البودكاست داخل تطبيق تويتر.

من ناحية أخري قامت الشركة بالتعاقد مع بعض شركات البودكاست وذلك لتقديم البودكاست الخاص بها على التطبيق، هذا الأمر لاقى رواج كبير بين المستخدمين، أهم النقاط التي قامت الشركة بالعمل عليها، هي تطوير الخوارزمية الخاصة بخدمة البودكاست، حيث تعمل الخوارزمية على إقتراح البودكاست بناء على اهتمامات المستخدم.

أوضحت شركة تويتر أنها لم توفر هذه الميزة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولكن قامت بتوفيرها فقط في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً في جميع الدول.

2. ميزة Twitter Circle: تعتبر هذه الميزة من أفضل ميزات الخصوصية لدى المستخدمين، حيث أصبح من الممكن نشر المنشورات على إطار محدد من الأصدقاء أو العائلة فقط.

ساعدت هذه الميزة على الشعور بالراحة عند التغريد في نطاق محدد من الأصدقاء، أيضاً منع المستخدمين من استخدام أكثر من حساب عند التعبير عن آرائهم، من ناحية أخرى تقليل تبديل الحسابات من الحساب العام للحساب الخاص لنشر منشورات محددة فقط.