كيفية استخدام ميزة المجتمعات داخل واتس اب

ميزة المجتمعات داخل واتس اب

تطبيق واتس اب من أفضل التطبيقات التي تساعد المستخدمين على التواصل مع الآخرين من خلال الدردشات المكتوبة أو من خلال المكالمات الصوتية والمكالمات الفيديو أو الدردشات المسجلة وغيرها من الميزات الأخرى مثل ميزة المجتمعات داخل واتس اب.

عند النظر إلى إحصائيات تطبيق واتس اب لهذا العام، نجد أنه تم زيادة عدد المستخدمين بنسبة 5% وتكمن هذه النسبة في عدد يتجاوز أكثر من 50 مليون مستخدم، حيث عملت شركة ميتا على طرح ميزات جديدة وهي ميزة المجتمعات وغيرها من الميزات الأخرى.

ما هي مميزات تطبيق واتس اب؟

يقدم تطبيق واتس اب الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث يعمل التطبيق على طرح المميزات بشكل مستمر، وهذه المميزات لا تتوفر في التطبيقات المنافسة الأخرى مثل تطبيق تلجرام وتطبيق سناب شات وغيرها، فيما يلي سوف نوضح أفضل مميزات تطبيق واتس آب والتي تكون على النحو التالي:

  • المراسلة بين الأصدقاء: يمكن من خلال التطبيق التواصل مع الأصدقاء من خلال المحادثات المكتوبة أو من خلال المكالمات الصوتية وغيرها، حيث يدعم التشفير التام بين طرفين وهذا ما ساعد على انتشار التطبيق بشكل كبير.
  • إنشاء المجموعات: من أكبر المميزات المتواجدة داخل تطبيق واتس اب، حيث يمكنك إنشاء مجموعات بين الأصدقاء ويمكن استغلال ذلك في إنشاء مجموعات مخصصة لأهداف تجارية، ويمكن التحكم بها من خلال ميزة المجتمعات داخل واتس اب.
  • التحكم في واتس اب من خلال الكمبيوتر: حيث تدعم واتس اب ميزة فتح واتس اب من خلال الموبايل أو من خلال تطبيق ويب يتم تحميله على الكمبيوتر.
  • مشاركة أهم اللحظات: هذه أيضاً من أهم المميزات التي تكون غير متواجدة داخل التطبيقات المنافسة مثل تطبيق تلجرام وتطبيق سيجنال، حيث يمكن مشاركة العديد من الصور أو مقاطع الفيديو على ميزة الحالة ويمكن لجميع الأصدقاء المتواجدين على التطبيق والمتواجدين في جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية هذه الفيديوهات أو الصور.
  • الرسائل الصوتية: عمل واتس اب على تطوير هذه الميزة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث يمكن الآن التحكم في الدردشات المسجلة من حيث توقف التسجيل أو حذف التسجيل بعد إنشائه وغيرها من الميزات.
  • مشاركة الملفات: يساعد البرنامج على مشاركة الملفات المختلفة مثل ملفات Pdf وغيرها من الملفات وملفات الوورد والملفات الصوتية وغيرها من الملفات التي يصل حجمها إلى 100 ميجا بايت.

ما هي ميزة المجتمعات داخل واتس اب؟

تعتبر ميزة المجتمعات داخل واتس اب من أفضل الميزات التي وفرتها شركة ميتا لجميع المستخدمين في الوطن العربي، حيث تساعد المستخدمين على جعل التحكم في الجروبات أسهل بكثير من ذي قبل.

تعتبر ميزة المجتمعات من الميزات التي لم تعمل الشركة المنافسة على توفيرها بالرغم من أهميتها في جعل المستخدمين أكثر تحكم في المجموعات التي يديرونها، كما يمكن الأعضاء من الإشتراك في هذه المجتمعات بسهولة، والعديد من المميزات الأخرى التي سوف نطرحها.

ما هي مميزات ميزة المجتمعات داخل واتس اب؟

تمنح خاصية المجتمعات داخل واتس اب العديد من المميزات التي جعلت هذه الميزة من أهم الميزات التي تم طرحها هذا العام، وتكون على النحو التالي:

  • المجموعات: تمنح الشركة لجميع المستخدمين صلاحية إنشاء مجتمع يحتوي على 10 مجموعات، ويصل اشتراك كل مجموعة إلى 512 عضو على الأقل.
  • السيطرة على المجموعات: حيث يمكن التحكم في جميع المجموعات التي تكون من تصنيف واحد من خلال المجتمع.
  • التشفير التام: كما تقدم الشركة ميزة التشفير التام في المجتمعات وبالتالي لن يكون لأحد السيطرة أو الإطلاع على الرسائل أو الدردشات بشكل عام داخل هذه المجتمعات.
  • الرسائل الإعلانية: يمكن نشر منشور واحد لجميع المجموعات دون الحاجة إلى مشاركة المنشور في جميع المجموعات.
  • إنشاء Report: يمكن للأعضاء داخل المجموعات من إنشاء Report وسوف يصل لك على المجتمع وبالتالي يمكن حل مشكلة يواجهها بعض الأعضاء من مكان واحد.
  • نظام التشغيل: تم توفير هذه الميزة على جميع أنظمة التشغيل المختلفة لواتس اب مثل نظام التشغيل اندرويد وايفون.
  • إنشاء مجتمع: يمكن إنشاء مجتمع بسهولة من خلال خطوات بسيطة، كما يمكن مشاركة رابط المجمتع مع الأصدقاء أو جميع الأعضاء في المجموعات.
  • مجاني تماماً: هذه الميزة توفرها واتس اب لجميع المستخدمين بشكل مجاني تماماً فلا تحتاج إلى دفع رسوم لإنشاء مجتمع وبدء التحكم في المجموعات التي توجد بداخله.

اقرأ أيضاً: 4 طرق فعالة لارسال رسالة واتس اب بدون حفظ الرقم

كيفية انشاء مجتمع داخل واتس اب

في هذا الجزء من المقال سوف نتناول كيفية انشاء مجتمع بسهولة على تطبيق واتس اب بالخطوات، والتي تكون على النحو التالي:

ميزة المجتمعات داخل واتس اب
  • قم بالدخول إلى ميزة المجتمعات المتواجدة بجانب ايقونة الشات، قم بالضغط على زر (Start Your Community).
ميزة المجتمعات داخل واتس اب
  • سوف يطلب منك تطبيق واتس اب إضافة اسم المستخدم ووصف للمجتمع، كما هو موضح بالصورة.
ميزة المجتمعات داخل واتس اب
  • سوف تجد العديد من الاختيارات، مثل إختيار (Create new group) وفي هذا الإختيار ستتمكن من إنشاء مجتمع جديد، ثم اختيار (Add existing groups) وفي هذا الخيار سوف تجد جميع المجموعات التي أنت مسئول عنها، ما عليك سوى الضغط على المجموعة فقط، وذلك لإضافة المجموعة إلى المجتمع.
اضافة جروب للمجتمع على واتس اب
  • يجب عليك اختيار أكثر من مجموعة للمجتمع الواحد، بهذه الطريقة سوف يتم إنشاء مجتمع داخل واتس اب.

اقرأ أيضاً: تنزيل واتساب بيزنس لأصحاب الاعمال

كيفية التعديل على المجتمع الذي تم إنشائه

قد وضحنا كيفية انشاء مجتمع داخل واتس اب، فيما يلي سوف نوضح كيفية التعديل على البيانات الخاصة به بسهولة، والتي تكون على النحو التالي:

التعديل على المجتمع
  • قم بالدخول على صفحة المعلومات الخاصة بالمجتمع.
  • قم بالضغط على أيقونة (︙) المتواجدة على أحد جانبي الشاشة.
  • سوف يظهر لك ثلاث اختيارات، قم بالضغط على زر (Edit Community).
  • يمكن الان التعديل على اسم المجتمع أو الوصف الخاصة به، كما يمكن التحكم في إزالة أو البقاء المتواجدين في المجتمع.
  • في حالة الرغبة في إزالة المجتمع، عليك فقط الضغط على زر (EXIT Community).

كيفية الحصول على ميزة المجتمعات

قام واتس اب بتوفير ميزة المجتمعات لجميع المستخدمين الان، قم بالتأكد فقط من أن التطبيق تم تحديثة للنسخة الأخيرة فقط.

هل ميزة المجتمعات متوفرة في تطبيق واتس اب بزنس؟

لم تعلن واتس اب عن توفير ميزة المجتمعات داخل واتس اب بزنس، ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً.

هل ميزة المجتمعات مجانية؟

نعم ميزة المجتمعات مجانية تماماً ويمكن لجميع المستخدمين من الحصول عليها والتحكم بها وإنشاء مجتمعات تضم العديد من المجموعات بشكل نهائي.

في النهاية، قد وضحنا في هذا المقال ميزة المجتمعات داخل واتس اب، كما وضحنا كيفية إنشاء مجتمع يضم 10 مجموعات مع إمكانية التحكم بها بسهولة، كما وضحنا أفضل مميزات هذه الميزة أيضاً مميزات واتس اب بشكل عام.