ميتا تعقد شراكة مع مايكروسوفت لجلب منتجاتها إلى Metaverse

ميتا تعقد شراكة مع مايكروسوفت

شركة ميتا تعقد شراكة مع مايكروسوفت وذلك من أجل جلب منتجات شركة مايكروسوفت وهي Microsoft Office 365 إلى عالم الواقع الافتراضي، قامت الشركة بالإعلان عن هذا البيان في مؤتمر 11 أكتوبر من هذا العام حيث أشار الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت أن هناك العديد من التطبيقات ستكون في ساحة الواقع الافتراضي، كان الهدف من هذه الخطوة هي جلب المزيد من الشركات إلى العمل في بيئة العمل الافتراضي.

كان من بين التطبيقات التي ستعمل داخل محيط الواقع الافتراضي هو تطبيق Teams والذي يحقق تكامل العمل مع تطبيق شركة ميتا وهو تطبيق Quest وسماعة الواقع الافتراضي التي قامت شركة ميتا بالإعلان عنها مؤخراً حيث أن الاتصال بين كافة هذه التطبيقات والنظارة سيعمل على تجميع الأشخاص داخل ساحة الواقع الافتراضي.

ميتا تعقد شراكة مع مايكروسوفت

هناك العديد من التطبيقات الأخرى التابعة لشركة مايكروسوفت سيتم دعمها من الواقع الافتراضي وكان من بين هذه التطبيقات تطبيق Microsoft و تطبيق Excel و تطبيق Word وتطبيق SharePoin و تطبيق Outlook.

أشار نديلا إن كافة الأجهزة التي تعمل على مستوى الشركات والمؤسسات التابعة لشركة مايكروسوفت ستكون متناسبة مع سماعات Quest Pro و Meta’s Quest وهذا ما عمل على تمكين شركات الأعمال من تأمين سماعات الـ VR التابعة إليهم كما كانوا يفعلون مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة.

تؤكد شركة ميتا أن نظارة Quest Pro قد حصلت على الكثير من المميزات الرائعة والتي ستعمل على جذب الكثير إلى العمل من خلال ساحات الواقع الافتراضي وذلك سيكون بفضل أن المعدات الجديدة ستتمتع براحة أكثر ودقة أكثر في الوضوح مما سبق.

تحدثت الشركة أيضاً عن بعض مميزات Quest Pro والتي أشارت فيها بأن النظارة لديها العديد من المميزات مثل أنها تحتوي على أدوات التحكم في اليد والتي تساعد مستخدميها في التمكن من التعبير في الوقت الفعلي حيث أن هذه الأدوات تعمل على نقل الابتسامة وكافة الأفعال والتعبيرات التي يقوم بها المستخدم.

قال ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت أن الشركة عملت على نقل اجتماعات العمل من مايكروسوفت Teams إلى ميتا Quest وذلك من أجل منح الأشخاص طرقاً أكثر راحة في التواصل مع بعضهم البعض حيث أن الطرق الجديدة التي تقدمها شركة ميتا تعمل على جعل الأشخاص مع يبدون مع  بعضهم البعض رغم بعد المسافات بينهم.

قال ناديلا أيضاً أن هذا الابتكار كان بفضل الوباء حيث عمل الوباء على خلق فكر جديد للعمل وهو العمل عن بُعد والتي تم تنفيذها للمرة الأولى في فترة الحظر التي فرضها وباء كورونا علينا، تحدث الرئيس التنفيذي أيضاً لشركة ميتا مارك زوكربيرج أن الهدف من إطلاق هذه المنصة هي أنه مع تصاعد العمل الشخصي يمكن أن نحقق أكبر قدر كافي من الراحة للمستخدم بإضافة جعل كل شخص قادراً على الشعور بأنه متواجد داخل غرفة العمل الخاصة به.

أشار أيضاً مارك زوكربيرج إلى Horizon Workrooms وهي مساحات العمل التي نتجت من توافق Microsoft Teams مع ساحات العالم الافتراضي التابعة لـ Meta’s VR، قال أيضاً أن هذه المساحة ستكون أساس مكاتب العمل الافتراضي التي سيشهدها المستقبل.

قد لاحظنا جميعاً أنه منذ أن تغير أسم الشركة من فيس بوك إلى شركة ميتا العام الماضي قد تغيرت اهتمامتها أيضاً حيث تحول تركيزها بشكل كبير جداً إلى بناء ما يطلق عليه مؤسس الشركة الآن metaverse.

لم يكن هذا الأمر بسيطاً على الإطلاق حيث الجزء الخاص بالتطوير والبحث داخل الشركة ينفق الكثير من المليارات الأمريكية وذلك من أجل الوصول إلى الأجهزة والأدوات التي تعمل على إخراج الواقع الافتراضي على أجمل وجه حيث قدر المبلغ الذي أنفقته الشركة حتى الآن بقيمة 5.7 مليار دولار وذلك النسبة حتى عام 2022 فقط.

على الرغم من الصعوبات التي تواجه مارك زوكربيرج إلى أنه مازال مستمر حتى الآن ومصر على إطلاق الفرصة الهائلة بالرغم أنه قد تحدث في تقرير الأرباح الماضي بشأن الخسائر التي تشاهدها الشركة إلا أنه أصر على الاستمرار وأشار أيضاً إلى أن الشركة قد تستمر في الخسارة لعدة سنوات أخرى.