الكشف عن مواصفات هاتف Motorola Edge 30 Ultra

مواصفات هاتف Motorola Edge 30 Ultra

أعلنت شركة موتورولا Motorola عن الموعد الرسمي للإعلان عن هاتف Motorola Edge 30 Ultra وسيكون في يوم 8 سبتمبر الجاري، حيث تقول الشركة أنه سيتم الإعلان عن سلسلة هواتف Motorola Edge ولكن لم تكشف لدينا عن أسماء هذه الهواتف ولكن هاتف Edge 30 Ultra من بينهم.

فمن هنا ظهر فيديو مُسرب عن طريق Evan Blass وهو شخص موثوق من ناحية تسريبات أخبار الهواتف بشكل عام، ويكشف هذا الفيديو المواصفات الداخلية لهاتف Motorola Edge 30 Ultra بالإضافة إلى تصميم الهاتف الرسمي لذا سنقوم بعرض كافة التفاصيل الخاصة بذلك الهاتف قبل الإعلان الرسمي.

هاتف Motorola Edge 30 Ultra

حيث تقول التسريبات التي لدينا أن جوال Motorola Edge 30 Ultra سيأتي بوحدة معالجة من تصنيع شركة كوالكوم وهو من إصدار ممتاز وهو Snapdragon 8+ Gen 1 SoC وهو أكثر ما يُميز هذا الهاتف، بالإضافة إلى وجود معالج رسومي GPU من نوع Adreno 730.

بالإضافة إلى أن هاتف Motorola Edge 30 Ultra يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية الأساسية لدى الجوال تأتي بدقة 200 ميجا بكسل حيث يعمل الهاتف على تصوير الفيديوهات بدقة 4K مع دعم خاصية الـ panorama – HDR، الكاميرا الثانية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة من نوع تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجا بكسل.

بينما الكاميرا الأمامية للجوال فتأتي بدقة 60 ميجا بكسل حيث تقول التوقعات أنها ستعمل بصورة ممتازة، شاشة الهاتف تأتي من نوع pOLED بمقاس 6.7 انش بدقة 1080 × 2400 بكسل مع معدل تحديث يصل إلى 144 هرتز وبكثافة بكسلات 387 بكسل لكل انش مع دعم الشاشة لـ HDR10+ كما تأتي الشاشة بنسبة سطوع 700 nits.

يأتي هاتف Motorola Edge 30 Ultra بذاكرة وصول عشوائية (رامات) بحجم 8 / 12 جيجا رام مع ذاكرة صلبة من نوع UFS 3.1 بسعة 128 / 256 جيجا بايت، كما لا يدعم الهاتف إدراج ذاكرة خارجية (كارت ميموري) لزيادة المساحة الداخلية والإستفادة منها.

يدعم الهاتف وجود العديد من المستشعرات ومنها Fingerprint  – accelerometer – gyro – proximity – compass بالإضافة إلى مستشعر بصمات الأصابع الذي يعمل بصورة ممتازة وسريعة للغاية مقارنة بالكثير من الهواتف الذكية حول العالم.

سماعات هاتف Motorola Edge 30 Ultra تأتي من نوع stereo speakers التي تُقدم تجربة إستخدام قوية، لا يدعم الهاتف وجود منفذ سماعات الأذن التي تأتي بمقاس 3.5 ملم، يدعم الهاتف الإتصال بصورة سريعة عن طريق خاصية الـ NFC، بلوتوث الهاتف يأتي بإصدار 5.2.

بطارية هاتف Motorola Edge 30 Ultra تأتي بحجم 5000 مللي أمبير بقوة شحن سريعة Fast charging تصل إلى 125 واط عن طريق شاحن من نوع USB Type-C، حيث تعمل على شحن الهاتف فيما يقرب من 15 دقيقة فقط، يأتي الهاتف باللون الأسود واللون الأبيض.