الإعلان الرسمي حول مواصفات ساعة Galaxy Watch5 و Watch5 Pro

مواصفات ساعة Galaxy Watch5

أعلن العملاق الكوري سامسونج Samsung عن سلسلة الساعات الذكية Galaxy Watch5 الجديدة والتي تمتاز بالتركيز على اللياقة البدنية والصحة ونظام الحياة بشكل عام، حيث تأتي بعدة مقاسات مختلفة 40 ملم و 44 ملم و إصدار الـ Watch5 Pro يصل إلى 45 ملم.

حيث استخدمت شركة سامسونج لأول مرة شاشة من نوع Sapphire Crystal حيث تعمل على مقاومة الخدوش بنسبة 60٪، والمميز في هذا الأمر أن تلك الشاشة تأتي في جميع النسخ وذلك بدلاً من أن تقتصر الساعة الذكية فقط على مقاومة الماء والغبار عن طريق شهادة IP68.

مواصفات ساعة Galaxy Watch5

كما تأتي جميع إصدارات سلسلة الساعات الذكية Galaxy Watch5 بوضع الـ Always On Display، بالإضافة إلى مجموعة من المعالجات من نوع Exynos W920 التي تم استخدامها في الإصدار السابق في سلسلة Watch4.

ساعة Samsung Galaxy Watch5

ساعة Samsung Galaxy Watch5

تأتي ساعة Galaxy Watch5 بشاشة من نوع Super AMOLED بمقاس 1.4 انش بدقة مميزة تصل إلى 450×450 بكسل وبنسبة سطوع 321 بكسل لكل انش حيث تدعم خاصية الـ Always-on display، أما بالنسبة لوحدة المعالجة الخاصة بالسماع فتأتي من نوع Exynos W920 بتكنولوجيا 5 نانو مع معالج رسومي Mali-G68.

تعمل ساعة Samsung Galaxy Watch5 بنظام تشغيل Android Wear OS 3.5 بواجهة استخدام خاصة بسامسونج One UI Watch 4.5، تدعم الساعة وجود ذاكرة صلبة بسعة 16 جيجا بايت مع رامات بحجم 1.5 جيجا رام ولا تدعم إدراج ذاكرة خارجية من أي نوع.

Samsung Galaxy Watch5

يأتي الهاتف بأبعاد 44.4×43.3×9.8 مم مع وزن 33.5 جرام مع خامات تصنيع من الألومنيوم الخاصة بالهيكل وواجهة زجاجية مميزة، كما تعمل السماعة بلوتوث من إصدار 5.2، بالإضافة إلى مستشعرات Accelerometer – gyro -, heart rate – barometer.

بطارية ساعة Samsung Galaxy Watch5 تأتي بسعة 410 مللي أمبير بقوة شحن لاسلكي تصل إلى 10 واط، كما تدعم الساعة الإتصال عن طريق خاصية الـ NFC مع وجود سماعات تعمل بصورة مميزة، كما تأتي الساعة بألوان عديدة ومميزة.

ساعة Samsung Galaxy Watch5 Pro

ساعة Samsung Galaxy Watch5 Pro

تتشابه ساعة Samsung Galaxy Watch5 Pro في الكثير من المواصفات الداخلية مقارنة بإصدار الـ Galaxy Watch5 العادية، حيث تأتي الشاشة من نوع Super AMOLED بمقاس 1.4 بوصة بدقة مماثلة للإصدار العادي 450×450 بكسل مع طبقة Sapphire crystal لمقاومة الخدوش بشكل أكبر.

يعمل إصدار البرو Galaxy Watch5 Pro بنظام تشغيل Android Wear OS 3.5 مع واجهة One UI Watch 4.5، مع وجود معالج بتكنولوجيا 5 ناو من نوع Exynos W920 ومعالج رسومي من نوع مميز وهو Mali-G68.

Samsung Galaxy Watch5 Pro

كما تأتي بعدة مستشعرات Accelerometer – gyro – heart rate – barometer – thermometer بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت مع رامات بسعة 1.5 جيجا رام، بالنسبة للبطارية فتأتي بسعة مختلفة عن الإصدار السابق حيث تصل إلى 590 مللي أمبير بنفس قوة الشحن اللاسلكي 10 واط.