متجر آب ستور يتعرض إلى انخفاض في العائدات

متجر آب ستور

أشار مورجان ستانلي إلى أن متجر آب ستور يتعرض إلى انخفاض في العائدات وكان ذلك نتيجة لتراجع مستخدمي أنظمة الآيفون في شراء الألعاب حيث أوضحت الأبحاث أن هناك انخفاض في شهر سبتمبر فقط بقيمة 5% وكان هذا أكبر انخفاض شهري يشهده متجر تطبيقات شركة آبل منذ عام 2015.

قال المحلل مورجان أن متجر التطبيقات قد شاهد هذا الانخفاض في العديد من الأسواق العالمية والتي قد تكون الأهم حول العالم مثل سوق كندا والولايات المتحدة واليابان حيث أثبت صحة هذا التحليل من خلال استناده إلى بيانات قامت شركة Sensor Tower بتقديمها إليه حيث أنه ضمن العاملين بشركة تهدف إلى تعقب سوق التطبيقات والمبيعات الإلكترونية.

وجه مورجان الاتهام كاملاً إلى انخفاض إيرادات الألعاب لشهر سبتمبر من هذا العام والذي انخفضت بقيمة 14% وهذا ما أثبتته البيانات، كما أكد درينغ صحة هذا الكلام  حيث قال أن مستخدمي أنظمة الآيفون أصبحوا في حالة ركود الآن وذلك نتيجة المخاوف التي يشعرون بها تجاه الاقتصاد العالمي نتيجة التضخم الكبير الذي نسير إليه وحالة الركود المستمرة في التزايد داخل الأسواق العالمية.

من الواضح أن مستخدمي متجر آبل قد أخذوا القرارات بتقليل الاستهلاك على المدى القريب وذلك من أجل توجيه الدخل في الأماكن المناسبة له من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تهدد العالم.

تقوم آبل بأخذ نسبة من الأرباح والتي تقدر بقيمة 15% أو 30% فقط من عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيقات من خلال أنظمة الآيفون وكافة أجهزة شركة آبل المختلفة لذلك يتوقع المحلل مورجان أن تكون نسبة أرباح شركة آبل من خلال الخدمات التي تقدمها للمستخدم في هذا الشهر بقيمة 8% فقط.

كانت التحليلات التي تمت خلال شهر يونيو تختلف تماماً عن هذا الشهر حيث كان مستخدمي أجهزة الآيفون في شهر يونيو يقومون بإنفاق الكثير من الأموال على منتجات الشركة بعد شرائهم للهاتف ولذلك قامت آبل بتحقيق نسبة 12% من الأرباح من خلال ذلك في شهر يونيو والتي قدرت بقيمة 19.6 مليون دولاراً.

تنبأ سابقاً المدير المالي لشركة آبل (لوكا مايستري) بهذا الانخفاض حيث أنه تحدث أنه سيكون هناك انخفاض في أرباح الخدمات التي تقدمها شركة آبل في شهر سبتمبر وذلك سيكون نتيجة عن الطريق الذي يسير فيه الاقتصاد الدولي نحو الانخفاض.

أشار المدير المالي أيضاً أنه يتوقع النمو لأرباح الشركة خلال الفترة المقبلة وذلك نتيجة للأعمال التي يقومون بها من أجل توفير أداء أفضل الخدمات التي تقدمها شركة آبل لمستخدميها لذلك ستكون المقارنة التالية مختلفة تماماً عن أي وقت سبق.