شركة آبل تتطلع إلى تعزيز نمو متجر آب ستور

تعزيز نمو اب ستور

شهد تطبيق آب ستور نمواً كبيراً في الإيرادات لفترات كبيرة من الزمن والتي كانت تقدر بقيمة 70% ولكن نتيجة النمو الثابت لآب ستور ظهر تباطؤ بالإيرادات لذلك شركة آبل تتطلع إلى تعزيز نمو متجر آب ستور.

كجزء من الترويج لفيلم الرسوم المتحركة من Luck قامت شركة آبل يوم الجمعة الماضية بالتصريح عن حصول مستخدمي Apple Card على اشتراك مجاني من ابل TV لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، حصل الفيلم الذي أنتجه Pixar John على شهرة كبيرة حيث أن الفيلم قد استطاع أن يحقق 140 مليون دولاراً.

لم نعرف حتى الآن ما هي الإيرادات التي يحققها Apple TV لشركة آبل بالرغم من أنه قد فاز في حفل جوائز الأوسكار لعام 2022 بجائزة أفضل صورة، كان العرض متوفراً لكافة مستخدمي آبل TV من المستخدمين الجدد والقدامى ولكن العرض لم يكن متوفراً لمستخدمي Apple One.

بعد أن انتهت مدة الاشتراكات للربع الأخير والذي حقق للشركة 860 مليون اشتراكاً كما أنه حقق للشركة الكثير من الإيرادات قامت شركة آبل بتحديث كافة الاشتراكات لديها، الكثير من هؤلاء المشتركين يقومون بشراء الخدمات الرقمية والسلع من خلال متجر آب ستور والتي نتج عنهم ارتفاع الإيرادات بقيمة 1% بالرغم من أن آب ستور قام بمنع شراء الكتب الرقمية من خلال المتجر ولكن هذا الارتفاع ولو كان بسيطاً جداً فهو أمر رائع في ظل الانخفاضات التي تعرضت لها الأسواق الرئيسية الأخرى.

قال المحلل إريك أن قيمة شركة آبل من الممكن أن تصل في النهاية إلى 3 تريليون دولار ولكن هذا في حالة قيامها بالتركيز على نماذج تشبه الاشتراكات، دعنا نقول أن النمو المستقبلي لشركة آبل يعتمد على سرعتها في مجال الخدمات ولذلك عندما تقوم شركة آبل في نهاية العام بالكشف عن قاعدتها المثبتة حول هذا الأمر سيكون ذلك محفزاً كبيراً للسوق للسير نحو هذا النوع من التحولات والتي من المحتمل أن يحدث بشكل كبير في شهر يناير من عام 2023.

تمتلك شركة آبل أكثر من 1.8 مليار مستخدم ولكن في حالة السير نحو إجراء تحويل رسمي لنموذج الاشتراك سيكون لهذا تأثير كبير وواضح في مرحلة التقييم.

تعتبر أعمال الخدمات التي تقدمها الشركة جزء كبيراً جداً من طريقة بيع الشركة لأجهزة الايباد و الايفون والماك، يقوم مستخدمي متجر شركة أبل إلى إنفاق ما يعادل دولارين يومياً لكافة خدمات آبل وهذا وفقاً لما أشار إليه Woodring.

تمتلك شركة آبل القليل من الحظ حول حصولها على ما تريده لذلك يجب عليها البحث عن النمو في الكثير من الأماكن وهذا بسبب القضايا التنظيمية التي تعرضت إليها الشركة والأسواق في الفترات الأخيرة.

من المتوقع أن تقوم شركة آبل في الشهر الماضي بتسريع عمليات البيع الخاصة بها وهذا بناء على ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة آبل.