كل ما تُريد معرفته حول مؤتمر أبل 7 سبتمبر 2022

مؤتمر أبل 7 سبتمبر 2022

نحن على موعد مع أكبر حدث لهذا العام لشركة أبل Apple يمكنك متابعة المؤتمر الرسمي لدى الشركة عن طريق موقع تقني، ومع إقتراب هذا الحدث الهام الذي ينتظره الملايين من الأشخاص حول العالم وبالأخص عشاق التكنولوجيا في كل بقاع الأرض.

سنقوم بتوضيح كافة الأجهزة التي تم الإعلان عنها من قِبل شركة أبل منذ دقائق، ويتضمن هذا الحدث الهام العديد من الأجهزة المميزة والرائعة التي تُعد أحدث إصدارات الشركة ويضم كلاً من سلسلة هواتف آيفون 14 الجديد ومنها هاتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

بالإضافة إلى إصدارات الساعات الذكية الجديدة Watch Series 8 و Watch Pro و Watch SE كما تم الإعلان عن سماعة أبل ايربودز الجديدة AirPods Pro بالإضافة إلى نظام تشغيل iOS 16، ويأتي المؤتمر تحت مُسمي FAR OUT والتي تعني ترجمتها إلى أكثر من معنى ولكن المعنى المباشر الذي تم ترجمته من قبل الكثير من المهتمين لهذا الحدث هو “من الفضاء” وتعني أن الأجهزة تُقدم شيء من الخيال.

1. هواتف iPhone 14

تم الإعلان عن أن الثنائي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ويحصلان على فتحة مزدوجة جديدة للكاميرا الأمامية و الـ FaceID، كما تم إستبعاد نسخة iPhone mini في هذا الإصدار كما ذكرنا من قبل وذلك بسبب المبيعات الضعيفة التي تم تحقيقها في الآونة الأخيرة.

iPhone 14 Pro

تحتوي الكاميرا العريضة الرئيسية لكلا الهاتفين على مستشعر جديد أكبر بدقة 48 ميجا بكسل والذي سيعمل على تسجيل الفيديو بدقة الـ 8K، كما ستحصل الكاميرا فائقة الاتساع على مستشعر بحجم أكبر للحصول على صور متميزة في الإضاءة المنخفضة.

كما أصدرت أبل أن الثنائي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ويحصلان على المعالج الجديد وهو Apple A16، بينما إصداري iPhone 14 و iPhone 14 Plus يعملان بمعالج الإصدار القديم لهاتف iPhone 13 Pro Max وهو Apple A15.

2. ساعة Apple Watch Series 8

كما أعلنت أبل عن Apple Watch Series 8 التي تعمل بشريحة أسرع S8، والتي تعمل على مراقبة ضغط الدم بالإضافة إلى تنبيه مُرتدي ساعة Watch Series 8 من الحمى المحتملة وقادرة أيضاً في تتبع الخصوبة.

Apple Watch Pro

بينما إصدار Apple Watch 8 Pro بعلبة أكبر 47 مم وتحتوي على شاشة مُسطحة مع خامات تصنيع من الياقوت وعلبة من التيتانيوم كما يأتي سعر Apple Watch Pro من 900 دولار إلى 1000 دولار أمريكي.

3. سماعة AirPods Pro

كما تم الإعلان عن السماعة الذكية AirPods Pro الجديدة وتتميز بتصميم جديد وفريد من نوعه بالإضافة إلى أنها أول سماعة تدعم برنامج ترميز الصوت بدون فقدان (ALAC) من Apple والتي تعمل على ربط البلوتوث بشكل أفضل، وسنقوم بعرض كافة مواصفات السماعة عبر موقع تقني لذا ترقبوا ذلك خلال ساعات.

بالنظر إلى نظام التشغيل iOS 16 حيث من المقرر أن تنتهي شركة Apple من هذا النظام خلال أسبوع فقط من حدث iPhone 14، ومن أهم مميزات التحديث الجديد هي شاشة القفل الجديدة القابلة للتخصيص وملفات التعريف الجديدة والإشعارات الموجودة في أسفل الصفحة، كما يعمل على تعديل وإلغاء الإرسال في الرسائل.