كيفية فتح ملف PDF على الوورد Word بطرق مختلفة وبسيطة

فتح ملف pdf على الوورد

تستطيع فتح ملف PDF على الوورد ويتجه العديد من المستخدمين إلى فتح ملفات البي دي اف من على برنامج الوورد لما يتوفر في برنامج الوورد من مميزات عديدة بالاضافة إلى أنه يُتيح لك التعديل علي ملف الـ pdf بسهولة من خلال المميزات العديدة التي يوفرها لك.

كما يمكنك اضافة الجداول والصور إلى الملف بكل احترافية من خلال الوورد وهذا ما يجعل التعديل على برنامج الوورد سهل وبسيط ولا يحتاج إلى جهد كبير، أما إذا كان لديك ملف pdf وتريد التعديل عليه فلا تقلق فيمكنك ذلك بسهولة من خلال تحويل من بي دي اف لوورد ليس هذا فحسب بل يمكن التعديل عليه بدون تحويل أيضاً وستجد كل هذه الطُرق متواجدة في المقال بالتفصيل. 

أولًا: التحويل من خلال المواقع الالكترونية

هذه الطريقة لكي تقوم بفتح ملف PDF على الوورد من خلال تحويل من بي دي اف لوورد فهذه الطريقة الأولي ولكي تعرف كيفية تحويل بي دي اف لوورد كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها تحويل من بي دي اف لوورد فعندما تريد تحويل ملف PDF إلى Word والتعديل عليه فكل ما عليك هو الذهاب إلى إحدى هذه المواقع واستخدامها وسنقوم في هذا المقال بعرض أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها تحويل PDF عربي إلى word بنسبة 100% وبكل سهولة.

1. طريقة تحويل ملف إلى PDF من موقع SmallPDF

هو من أفضل المواقع التي يمكنك تحويل PDF عربي إلى word بنسبة 100% من خلالها بكل سهولة دون الحاجة إلى استخدام أي موقع أو برنامج آخر وما يميز هذا التطبيق هو أنه مجاني ويمكنك استخدامه بكل سهولة بالإضافة إلى أنه هناك بعض المميزات التي يقدمها التطبيق تحتاج إلى رسوم إضافية.

لكن عند تحويل ملف PDF إلى Word والتعديل عليه فلن تحتاج إلى أي رسوم لتحويل الملفات فالتحويل مجاني تمامًا ولا يأخذ الكثير من الوقت بالاضافة إلى أن هذا الموقع لا يقتصر على تحويل PDF إلى Word مع الحفاظ على التنسيق. 

كما يعمل الموقع على التحويل إلى العديد من الصيغ الأخرى ولكي تقوم بمعرفة الطريقة التي يمكنك من خلالها تحويل PDF إلى Word مع الحفاظ على التنسيق كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • قبل أي شيء يجب عليك الاتصال بالانترنت ثم قم بفتح جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • ثم قم بالتوجه إلى المتصفح المتواجد على جهازك.
  • الان كل ما عليك أن تقوم بالبحث عن موقع SmallPDF وهذا من خلال كتابة اسم التطبيق في البحث وستلاحظ وجود التطبيق في نتائج البحث الأولى قم بالضغط عليه.
  • الأن هذه هي واجهة البرنامج الرئيسية.
  • كل ما عليك هو الضغط على تحويل وورد إلى Pdf.
 فتح ملف PDF على الوورد
  • بمجرد الضغط عليها ستلاحظ انتقالك إلى صفحة جديدة قم بالضغط على اختر الملفات الان كل ما عليك هو اختيار الملف الذي تريد تحويله.
كيفية فتح ملف PDF على الوورد word بدون استخدام برامج خارجية
  • ثم عليك بالانتظار لحظات قليلة حتى يتم تحويل من بي دي اف لوورد.
كيفية فتح ملف PDF على الوورد word بدون استخدام برامج
  • بعد الانتهاء من التحميل قم بالضغط على تنزيل وستلاحظ أن الملف الذي تريد أن تقوم بتحويله قد تم تحويله بالفعل إلى وورد.
كيفية فتح ملف PDF على الوورد word

الان تم تحويل الملف بنجاح وكل ما عليك الآن هو فتح ملف PDF على الوورد والتعديل عليه بكل سهولة.

يمكن الانتقال لموقع SmallPDF من هنا

2. طريقة تحويل ملف إلى PDF من موقع ilovepdf

هو من أفضل المواقع التي توفر لك تحويل من بي دي اف لوورد مع إمكانية التحويل للعديد من الصيغ الأخرى التي يوفرها لك الموقع وما يميز هذا الموقع عن المواقع الأخرى هو أنه يدعم العربية فيمكنك استخدام الموقع باللغة العربية بكل سهولة.

كما أن الموقع يوفر لك إمكانية تحويل العديد من الملفات في وقت واحد فهو لا يقتصر على تحويل بي دي اف لوورد بل يمكنك تحويل ملفات عديدة مرة واحدة وهذا ما يجعله من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها بالاضافة إلى أن التطبيق مجاني الاستخدام ويمكنك استخدامه بكل سهولة في تحويل من بي دي اف لوورد من خلال الخطوات التالية:

  • تأكد من أن جهاز الحاسوب الخاص بك متصل بالانترنت.
  • ثم قم بالتوجه إلى المتصفح الخاص بك بعد ذلك قم بالبحث عن موقع ilovepdf وستلاحظ ظهوره في أول نتائج البحث.
  • ثم بعد ذلك عليك بالضغط على تحويل بي دي اف لوورد.
  • الآن كل ما عليك هو الضغط على حدد ملف PDF.
تحويل بي دي اف لوورد
  • ثم قم باختيار الملف الذي تريد تحويل من بي دي اف لوورد.
تحويل ملف PDF إلى Word والتعديل عليها
  • بعد الانتهاء من اختيار الملف قم بالضغط على التحويل إلى وورد والتي ستجده أسفل يسار الشاشة باللون الأحمر. 
تحويل ملف PDF إلى Word والتعديل عليها
  • انتظر حتي يقوم الموقع بتحويل الملف بنجاح وهذه الخطوة لن تتجاوز البضع ثواني أما إذا كان الملف حجمه كبير فلن تتجاوز بضع دقائق وهذا وقت قليل جداً.
كيف ارفق ملف PDF في الوورد
  • الان بعد الانتهاء من التحميل قم بالضغط على تحميل Word لتقوم بتحميل الملف بعد تحويله بنجاح.
كيفية فتح ملفات PDF على الموبايل

بعد تنفيذ هذه الخطوات يمكنك فتح ملف PDF على الوورد بعد تحويله بنجاح والتعديل عليه في أي وقت تريد بكل سهولة.

يمكن الانتقال إلى موقع ilovepdf من هنا

ثانيًا: التحويل باستخدام برنامج 

إذا لم تكن تمتلك اتصال بالانترنت وتريد تحويل الملفات من بي دي اف إلى وورد لكي تستطيع التعديل عليها من برنامج الوورد بسهولة فلا تقلق فسنقدم لك برنامج يمكنك استخدامه بدون الحاجة إلى انترنت وهو من البرامج الرائعة في التعديل على الملفات وتحويلها.

برنامج Wondershare PDFelement

هو من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في تحويل من بي دي اف لوورد ليس هذا فحسب بل يمكنك من خلاله فتح ملف PDF على الوورد بكل سهولة ولمعرفة كيفية فتح ملف PDF على الكمبيوتر هو من خلال استخدام هذا البرنامج الرائع وكل ما عليك لتقوم بتحميل البرنامج وتثبيته بنجاح اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بتحميل البرنامج من هنا 
  • انتظر حتي يتم تحميل التطبيق بعد الانتهاء من التحميل قم بفتح التطبيق وقم بالبدء بالتثبيت باتباع التالي.
  • قم بالضغط على تثبيت Install وانتظر حتي يقوم البرنامج بالتثبيت.
فتح ملف pdf على الوورد
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على ابدأ الآن Start Now.
فتح ملف pdf على الوورد
  • الآن عندما تريد فتح برنامج بي دي اف يمكنك فتحه من خلال الضغط على Open Files وقم باختيار الملف وسيقوم البرنامج بفتحه تلقائياً.
تحويل من بي دي اف لوورد
  • أما إذا أردت تحويل الملف من بي دي اف لوورد لكي تقوم بفتح من برنامج الوورد قم باختيار الملف البي دي اف كما فعلنا في الخطوة السابقة.
  • بعد اختيار الملف ستلاحظ أن البرنامج قام بفتح الملف بنجاح قم بالتوجه إلى ملف File التي ستجدها أعلى يسار الشاشة.
كيفية فتح ملف PDF على الكمبيوتر
  • بمجرد الضغط عليها ستلاحظ ظهور العديد من الخيارات قم بالضغط على تصدير Export to واختر وورد ليتم تحويل الملف إلى وورد لتستطيع فتحه بسهولة على برنامج الوورد.
كيف ارفق ملف PDF في الوورد
  • الان قم بحفظ الملف في المجلد الذي تريده على جهازك.

ثالثًا: فتح ملف PDF على الوورد

كيف ارفق ملف PDF في الوورد؟

يمكنك فتح ملف PDF على الوورد مباشرة دون الحاجة إلى تحويل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح برنامج الوورد المتواجد على جهازك.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على ملف File.
تحويل PDF عربي إلى word بنسبة 100
  • ثم بعد ذلك اضغط فتح Open.
تحويل PDF إلى word بنسبة 100
  • توجه إلى المجلد الذي بداخله الملف ستلاحظ عدم ظهور الملف.
  • لا تقلق فكل ما عليك هو تغيير الصيغة الخاصة بالبحث وجعلها كل الملفات All Files.
تحويل PDF إلى word
تحويل PDF عربي إلى word
  • بمجرد الضغط عليها ستلاحظ ظهور البرنامج قم بالضغط عليه وستلاحظ الان أنه قمت بمعرفة كيفية فتح ملف PDF على الكمبيوتر.

لكن الافضل أن تقوم بتحويل الملف أولًا لأن هذه الطريقة تقوم معظم الملفات بالظهور بشكل رموز وأخطاء ولتفادي هذا عليك اتباع الطرق التي تقوم بتحويل الملف فيها أولاً إلى وورد وتقوم بالتعديل على الوورد من خلالها ولمعرفة مميزات الوورد تابع قراءة المقال.

ما هو برنامج الوورد word؟

هو من افضل البرامج في إنشاء مستندات نصية ويعتبر الاكثر استخدام في الإدارات والمدارس والشركات لسهولة التعديل على المستندات في أي وقت وسهولة استخدامه ومميزاته العديدة التي يحتوي عليها.

كما يمكنك من خلاله إنشاء التقارير وإرسالها ويأتي هذا التطبيق مع حزمة أوفيس Office، وبرنامج الوورد هو برنامج متخصص في إنشاء التقارير الطويلة والمستندات النصية التي تضم العناوين والفقرات الطويلة بكل سهولة لانه يوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها في التحرير.

فيمكنك من خلاله تحرير العناوين الرئيسية والفرعية بشكل احترافي رائع مع امكانية ضبط الخطوط وحجمها والألوان الخاصة بها بالاضافة الى انه يمكنك اختيار شكل الخط الذي تريده فهو يضم الكثير من الخطوط المختلفة المتوفرة في العديد من اللغات.

بالاضافة الى انه يوفر لك إمكانية تنظيم وتنسيق الفقرات والمعلومات مع اضافة الصور وضبطها بالعديد من الاشكال والاحجام وهناك العديد من البرامج التي توفر لك هذه المميزات، لكن برنامج الوورد يُعد اسهل برنامج في التحرير والتعديل على المستندات والملفات ببساطة وسهولة كبيرة، كما يتوفر التطبيق لجميع الاجهزة فيمكنك استخدامه على أي نظام تريد بدون الحاجة الى نظام خاص لتثبيته.

بالرغم من كل هذه المميزات إلا أنه مدفوع ويحتاج إلى تفعيل لتستطيع الاستمتاع بمميزاته، وبالرغم من أنه مدفوع إلا أن شركة مايكروسوفت تحقق مبيعات هائلة للعديد من الجهات مثل الشركات والمؤسسات والأشخاص العاديين، وهذا هو الموقع الرسمي لشركة Microsoft يمكنك زيارته في اي وقت تريده وشراء البرنامج من خلاله بكل سهولة.