خطأ تقني بخوادم واتس اب يسبب تعطل التطبيق لدي ملايين المستخدمين

خطأ تقني بخوادم واتس اب

تعمل شركة ميتا بشكل مستمر على توفير الميزات الرائعة داخل جميع تطبيقاتها وخاصة تطبيق واتس اب، حيث تقدم الشركة جميع المميزات التي يحتاجها المستخدمين بشكل أكثر فاعلية عند استخدامهم للتطبيق، وهذا ما زاد من عدد مستخدمين التطبيق في الأونة الأخيرة.

من أهم المميزات التي طرحتها شركة ميتا داخل تطبيق واتس اب في الآونة الأخيرة هي ميزة المجتمعات، وهذه الميزة سوف تسمح لجميع المستخدمين من إنشاء مجتمع خاص بالمجموعات، كما يمكن التحكم في هذه المجموعات من خلال المجتمع، على سبيل المثال يمكن حذف أحد الأشخاص من المجموعة بواسطة المجتمع، أيضاً إضافة الأعضاء، وللإطلاع أكثر عن ميزة المجتمعات يمكنك الإنتقال من هنا، حيث وضحنا كيفية استخدام الميزة بالخطوات والصور.

أيضاً ميزة حظر لقطات الشاشة داخل الوضع المؤقت، كما نعلم أنه يمكن التواصل مع الأخرين داخل الوضع المؤقت للرسائل، وهذا الوضع يقوم بحذف الرسائل تلقائياً بمجرد رؤيتها أو بعد 24 ساعة، فقامت شركة ميتا بتطوير الميزة بحيث تجعلها أكثر خصوصية فقامت بمنع التقاط لقطات للشاشة.

يواجه الان واتس اب بعض المشاكل المتعلقة بالخوادم الخاصة بإرسال واستقبال الفيديوهات والصور من طرف لطرف آخر، وهذا الأمر حدث في معظم دول العالم بما فيهم مصر والهند والولايات المتحدة.

نرى أن الكثير من المستخدمين في الهند قد لجأوا لاستخدام تطبيق تيليجرام المنافس الأقوى لتطبيق واتس أب وذلك بسبب ضعف الخوادم الخاص بالواتس اب، وقال المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا أن الشركة تعمل حالياً على حل مشكلة الخوادم المتعلقة بتطبيق واتس اب، وإنها تعمل جاهدة لإستعادة التطبيق لدى الجميع.