شركة جوجل تنهي دعمها لنظام ويندوز 7 و 8.1

جوجل تنهي دعمها لنظام ويندوز 7 و 8

تعتبر شركة جوجل من أكبر الشركات العالمية المتطورة في مجال التكنولوجيا، حيث تمتلك الشركة أكبر محرك بحث والذي يكون به عمليات بحيث تتخطى 100 ألف عملية بحث في الثانية الواحدة، ومن أهم المنتجات التي تقدمها شركة جوجل هو متصفح جوجل كروم حيث يعد هو المتصفح الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، يليه متصفح أبل ستور ثم متصفح فايرفوكس وغيرها من المتصفحات.

الآن أعلنت شركة جوجل عن أنها سوف تنهي إرسال تحديثات متصفح جوجل كروم لنظامي التشغيل ويندوز 7 وويندوز 8.1 وذلك إبتداء من العام المقبل فبراير 2023، ويجب على جميع المستخدمين الذين يستخدموا إصدارات لنظم التشغيل التي سبق ذكرها التحويل لإصدارات أعلى وهو نظام ويندوز 10 والذي يتلقى تحديثات أو إصدارات كروم الجديدة.

يجب العلم ان شركة جوجل لن توقف متصفح جوجل كروم داخل الأنظمة القديمة ولكن ستوقف التحديثات فقط، فيمكنك استخدام المتصفح بشكل طبيعي.

السبب الرئيسي في منع التحديثات في هذه الإصدارات القديمة، وهو أن هذه الإصدارات لا تتلقى تحديثات مستمرة أو لا تتلقى تحديثات كاملة وهذا يؤثر على المتصفح، وبناء على تقرير صادر مؤخراً أنه تم إكتشاف أكثر من 303 ثغرة في الأنظمة القديمة من ويندوز.

تعمل الآن شركة جوجل على إضافة بعض الميزات الجديدة داخل متصفح جوجل كروم والتي تكون متعلقة بشكل كبير بزيادة الخصوصية، من ناحية أخرى تسعى إلى جعل النظام أكثر كفاءة لتتبع الثغرات الأمنية، فإذا كنت تستخدم الآن نظام تشغيل ويندوز أقل من 10 فيجب عليك التفكير جيداً في تحديث النظام الخاص بك.