خرائط جوجل تساعدك على تجنب الإزدحام

خرائط-جوجل-تساعدك-على-تجنب-الأشخاص

نلجأ جميعاً إلى الخروج في مواسم العُطلات، والذهاب إلى العديد من الأماكن المزدحمة ولهذا السبب قررت خرائط جوجل أن تساعدك في حل هذه الأزمة للحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك من الوباء المنتشر.

فقد قامت جوجل بطرح ميزة جديدة في برنامج خرائط جوجل وستمنحك هذه الميزة البقاء في المنزل وسيتم توافرها على الهواتف الذكية لمستخدمي الايفون والاندرويد فلن تقتصر هذه الميزة على نظام محدد في الهواتف الذكية تستطيع تجنب الازدحام بسهولة.

كما ستشمل خرائط جوجل قسماً يسمى Area Busyness وهذا سيكون بناء على خاصية الإنشغال المباشر والتي من خلالها ستساعدك معرفة الوقت الذي ستكون فيه عربات القطارات مزدحمة ليس هذا فقط كما ستخبرك بالأماكن المزدحمة والتي تحتوي على عدد كبير من الناس وهذا ما يوفر لك إمكانية تغيير رحلتك إلى وقت آخر عند وجود ازدحام في المكان الذي تريد الذهاب إليه.

حيث ستقوم جوجل باستخدام البيانات الخاصة بالمواقع المجمعة ومجهولة المصدر لكي تستطيع معرفة مدى ازدحام المكان بالأشخاص، بالاضافة إلى أنها تستخدم الآن الإحصائيات الموجودة في سجل المواقع للتكيف مع المراسم السنوية مثل رأس السنة والخروج للتسوق فيه من خلال هذه الخاصية دون وجود أي ازدحام اثناء المرور لإنهاء مهامك بسهولة وسرعة كبيرة.

وقد قامت جوجل بوصف الميزة أن المستخدمين كل ما عليهم هو النقر على أحد الأماكن لمعرفة مدى ازدحامه كما يمكن استخدامها في المطاعم والمتاجر بسهولة، وسيبدأ تطبيق Area Busyness بالظهور عالمياً لمستخدمي نظام الاندرويد والايفون في مواسم العطلات لهذه السنة