جوجل توقف خدمة الترجمة Google Translate داخل الصين

جوجل توقف خدمة الترجمة داخل الصين

نعلم أن شركة جوجل من أكبر الشركات التي توفر معظم خدماتها بشكل مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، كما تعتمد الكثير من الشركات على تطوير أنشطتها التجارية من خلال هذه الخدمات مثل خدمة GMB وغيرها من الخدمات.

الآن أعلنت شركة جوجل بسحب خدمة الترجمة من الصين، ففي ظل الرقابة الصينية على الخدمات التكنولوجية حافظت شركة جوجل على مكانة خاصة، وعلى الرغم من أن محرك البحث جوجل لم يكن الرئيسي داخل الصين إلا أنها تقدم خدمات أخرى مثل جوجل للترجمة و خرائط جوجل بشكل أساسي.

جوجل توقف خدمة الترجمة

بناء على التقرير الصادر من موقع TechCrunch بأن شركة جوجل بررت إيقافها لخدمة ترجمة جوجل داخل الصين بسبب الاستخدام المنخفض للخدمة، وأن صفحة الترجمة الصينية قد تحولت إلى صورة مع رابط للتحويل إلى صفحة Google Translate Hong Kong.

وضحت شركة جوجل بأنها مازالت تقدم خدمة الترجمة داخل الصين لبعض الجهات الخارجية مثل KOReader، لكن يظل المستحوذ الأكبر لهذا السوق هما Alibaba و Baidu.

بعد وقف خدمة الترجمة ظهرت بعض الآراء التي توضح أن شركة جوجل قد فعلت ذلك بسبب أمر ما يتعلق بالمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي، حيث أن الحكومة الصينية تراقب بشدة الشركات الخارجية فيما يتعلق بحماية البيانات ونقلها بين الدول.

لم يكن هذا الإجراء متعلق بشركة جوجل فقط ولكن جميع مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة داخل الصين، حيث تعمل الحكومة الصينية على مراقبة سلوك مستخدميها والعبارات التي يبحثون بها على هذه المواقع.