جوجل تعمل للسماح لـ Fuchsia بتشغيل تطبيقات Android

جوجل تعمل للسماح لـ Fuchsia بتشغيل تطبيقات Android

شركة جوجل تعمل للسماح لـ Fuchsia بتشغيل تطبيقات Android حيث عملت على إزالة كود Fuchsia من مشروع أندرويد Open Source Project وهو كود خاص بنظام التشغيل المستند إلى Zircon.

في عام 2016 كانت البداية الأولى للشركة للعمل على Fuchsia ولكن في عام 2019 تم الاعتراف بأنها أحد تجارب جوجل حول أنظمة تشغيل جوجل الجديدة وكانت المفاجأة هنا حيث أطلقت الشركة جهاز Nest Hub في عام 2021 وكان هو أول جهاز يعمل على تشغيل Fuchsia.

تسعى جوجل إلى جعل الأنظمة التي تعمل بنظام Fuchsia قادرة على تشغيل تطبيقات الأنظمة الاخرى مثل أندرويد و لينكس ولكن هناك شائعات تقول أن جوجل استطاعت تحقيق هذا الأمر من خلال ترحيل أجهزة الأندرويد وأجهزة كروم وانضمت إليهم أجهزة أخرى مثل أجهزة بيكسل إلى نظام Fuchsia.

عملت جوجل محاولة بسيطة في بداية الأمر عن طريق استخدمها جهاز افتراضي لمحاولة تشغيل أجهزة أندرويد على نظام Fuchsia ولكن الأمر لم يحقق النجاح بالقدر المطلوب، لكن في عام 2019 عملت الشركة على إنشاء مشروعاً يسمى AOSP والذي كان تخصصه إنشاء تصميمات من أندرويد Runtime للأجهزة التي تعمل بأنظمة Fuchsia ولكن في عام 2021 تم التوقف الكامل عن العمل بالمشروع وفي هذه الأيام تمت إزالة جميع الرموز التابعة للمشروع من أندرويد.

بعد حذف شركة جوجل لجميع الرموز في 2021 قامت الشركة باستبدالها برسالة أخرى وهي TODO وهذا يدل على أن جوجل تعمل على بديل آخر، المطور الذي عمل  على إجراء التغيير في مشروع Starnix وهو المشروع الذي تم إنشاؤه من أجل تمكين نظام Fuchsia من تشغيل تطبيقات الأندرويد و الينكس من المتوقع أن يكون هو الذي يعمل الآن على البديل الآخر.

تقول جوجل أن أثناء قيامها بتشغيل البرامج على نظام Fuchsia نقابل برامجاً أخرى نريد تشغيلها على Fuchsia ولكن الشركة لم تستطيع تشغيلها فهناك تطبيقات خاصة بالأندرويد تحتوي على وحدات برمجية تم تجميعها لأنظمة لينكس ولكي تستطيع الشركة تشغيل هذه البرامج على نظام Fuchsia تحتاج إلى أن تمتلك القدرة على تشغيل ثنائيات دون تعديلها.