جوجل تطلق تطبيق لمساعدة من يريد الإقلاع عن الكحول

تطبيق للإقلاع عن الكحول

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تطبيق يعمل على مساعدة المحاربين القدامى والمقبلين على شرب الكحوليات على الإقلاع عنها تماماً، تم إخضاع التطبيق لعدة اختبارات للتأكد من فعاليته واستجاباته في مساعدة الأشخاص المستهلكين للكحول وقد سجل التطبيق في كافة الاختبارات نتائج مبهرة لذلك نستطيع أن نؤكد اليوم أن جوجل تطلق تطبيق لمساعدة الذين يريدون الإقلاع عن الكحول.

تم اخضاع التطبيق للاختبار لمدة 28 للتأكد من فعالية التطبيق مع 120 شخصاً من مستهلكي الكحولات، بعد استخدام هؤلاء الأشخاص للتطبيق قل معدل تناولهم للكحول بشكل ملحوظ.

حصل التطبيق على اهتمام كبير أثناء تصميمه حيث عمل على تصميم التطبيق باحثون في معهد علم النفس وعلم الأعصاب والطب النفسي، بالإضافة إلى أن التطبيق قد حصل على دعم كبير جداً من جمعية مكافحة الإجهاد الخيرة للصحة العقلية و جامعة لانكستر أيضاً حتى يتمكن في النهاية من القيام بمهمته الأساسية بشكل متقن وجيد.

يعمل التطبيق من خلال استهداف الدوافع التي قد تؤدي إلى تناول الكحول حيث أنه يقوم بتحسين السلوكيات من خلال الرسوم البيانية المستندة على البيانات بالإضافة إلى الرسائل الشخصية، كان معظم المشاركين في دراسة هذا التطبيق من Combat Stress والذين كان لديهم احتمال أن من دوافع الإقبال على الكحولات هو اضطراب ما بعد الصدمة أو الاكتئاب أو القلق.

أثبتت الكثير من الأبحاث أن أكثر المستخدمين للكحولات تابعين للقوات المسلحة وان هذا يكون بعد مغادرة أفراد القوات العسكرية للخدمة التابعين لها بعد تعرضهم لصدمات الحرب، بعد النجاح الكبير الذي حققه التطبيق أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها ستقوم بقيادة القائد كيت كينغ بتجربة التطبيق مع الأفراد المقبلين على الكحولات من أفراد الدولة.

أثبتت كافة التجارب أن تطبيق Drinks: Ration ذات أداء فعلي وواضح في مساعدة مدمني الكحول على الحد من هذا الأمر بالإضافة إلى أن التطبيق سيكون جيداً وفعالاً في مساعدة المحاربين المتعرضين لصدمات الحرب من تقليل إقبالهم على الكحولات وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية من خلال رسائله التي تعمل على تحسين السلوكيات التي قد تؤدي إلى الإقبال على الكحولات.

من الواضح أن التطبيق سيكون أقل تكلفة من التدخلات المباشر من السلطات الحربية لمعالجة أفرادها الذين قد انهوا فترتهم بالخدمة العسكرية، بالإضافة إلى أن التطبيق سيكون دافع للمحاربين على الاستمرار في الإقلاع عن الكحولات لمن لا يرغب بزيارة المراكز المتخصصة بهذا الأمر.

قال رئيس الأبحاث في Combat وهو الباحث دومينيك مورفي أن كافة الأبحاث قد أوضحت أن المحاربين القدامى هم أكثر الأشخاص المقبلين على تناول الكحوليات وقد لا يستطيعون في الكثير من الحالات الحصول على الدعم الذي يساعدهم على الإقلاع عن تناول الكحولات وقد عملت هذه الدراسة لتوفير الدعم الكافي لهؤلاء المحاربين وقد نجح الأمر من خلال توصل الباحثين إلى إطلاق هذا التطبيق.

عمل فريق King’s IoPPN على تطوير التطبيق ليكون بمثابة أداة فعالة لمساعدة هؤلاء الأشخاص في تخطي هذه المرحلة الصعبة من حياتهم.