جميع مميزات خاصية إعادة النشر في تطبيق انستجرام

مميزات خاصية إعادة النشر

يعتبر تطبيق انستجرام من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها في التواصل مع الآخرين، حيث يعد الآن التطبيق من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي وذلك نظراً لوجود الكثير من المميزات الرائعة.

يشتهر تطبيق انستجرام بأنه أفضل تطبيق يستهدف نشر الصور والفيديوهات فقط، فبناء على الإحصائيات فإن المستخدمون يقومون بنشر ما يتجاوز 100 مليون صورة يومياً، لذلك تعمل الان الشركة على تطوير الخدمات المتعلقة بالكاميرا مثل تقديم الفلاتر والايموشن، أيضاً الموسيقى التي يمكن استخدامها أثناء إنشاء الفيديوهات.

عند النظر إلى عدد مستخدمي تطبيق انستجرام نجد أن التطبيق في تزايد بشكل مستمر حيث وصل إلى عدد مستخدمين تجاوز 1.44 مليار مستخدم حول العالم، ويحتل الرجال النسبة الأكثر من المستخدمين بنسبة 52.8%، وتحتل الهند المرتبة الأولى لعدد المستخدمين بعدد 263.8 مليون مستخدم، يليها الولايات المتحدة بعدد مستخدمين 153.6 مليون مستخدم ثم البرازيل بنسبة 119.6 مليون مستخدم.

خاصية إعادة النشر بدون تطبيقات الطرف الثالث

تحرص شركة ميتا على تقديم الكثير من المميزات داخل التطبيقات الخاصة بها وخاصة تطبيق انستجرام، لذلك يعمل على توفير خاصية جديدة تساعد المستخدمين على إعادة نشر الفيديوهات والصور وغيرها.

كما نعلم أن خاصية إعادة النشر بدون تطبيقات الطرف الثالث متواجدة بشكل دائم داخل تطبيق انستجرام، ولكن لم يكن هناك طريقة رسمية لهذه الخاصية، في الماضي عند رغبتك في الحصول على صورة فإنك تقوم بإلتقاط صورة للشاشة ثم بدء قص الأطراف ثم إعادة نشر الصورة مرة أخرى، كذلك الفيديوهات فجميع المستخدمين يستعينون بالتطبيقات الخارجية المتخصصة في التحميل من انستجرام أو استخدام المواقع الإلكترونية.

أوضح المتحدث الرسمي لشركة ميتا أنها سوف توفر خاصية إعادة النشر وسوف يستطيع المستخدمين في جميع دول العالم استخدام هذه الميزة ويمكنهم مشاركة منشورات الآخرين داخل صفحة الـ Feed، وسيكون الوضع مماثل لمشاركة القصص Stories، وأوضح أن هذه خاصية إعادة النشر تم توفيرها للعديد من المستخدمين كنسخة تجريبية، وسوف يتم توفيرها قريباً.

الميزات الإضافية داخل خاصية إعادة النشر

أوضح المتحدث الرسمي لشركة ميتا أن خاصية إعادة النشر سوف تحتوي على العديد من المميزات الإضافية الأخرى مثل ميزة إعادة تسجيل فيديو مع فيديوهات إعادة النشر (تكون هذه الميزة شبيهة لحد كبير خاصية إعادة النشر داخل تطبيق تيك توك)، كما يمكن استخدام الفلاتر أثناء تسجيل الفيديوهات وكذلك الموسيقى وإضافة بعض التأثيرات الرائعة.

عند استخدام خاصية إعادة النشر لأحد منشورات المستخدمين فسوف يظهر للطرف الأخر أن شخصاً قام بإعادة نشر المنشور الخاص بك، أيضاً سوف يظهر اسم المستخدم لصحاب الفيديو الأصلي في الوصف الخاص بمنشور إعادة النشر.

لكن لم يذكر المتحدث الرسمي هل سيتوفر اسم المستخدم داخل الفيديو المعاد نشره بخاصية إعادة النشر ولكن من المتوقع أنه لن يتم توفير ذلك.

رصد خاصية إعادة النشر

كما قلنا سابقاً أنه تم رصد ميزة إعادة النشر داخل الحساب الرسمي لـ مات نافارا خبير الهندسة والشبكات الإجتماعية داخل شركة ميتا، وبناء على ما تم رصده فإن هذه الميزة سوف تظهر بشكل علامة تبويب مختلفة داخل الملف الشخصي وستكون منفصلة عن المنشورات الأصلية.

بعد توفير هذه الميزة فلن يكون هناك حاجة إلى استخدام برامج الطرف الثالث المشهورة غالباً ما تكون مليئة بالإعلانات المزعجة والتي يتم استخدامها في إعادة نشر المنشورات على انستجرام سواء كانت صوراً أو فيديوهات.

من المتوقع أن تظهر خاصية إعادة النشر لبعض المستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القادمة، لذلك قم بترقب الحساب الشخصي لمعرفة ما إذا كنت ستحصل على هذه الميزة.

ميزات انستجرام القديمة

قدم تطبيق انستجرام العديد من المميزات في الآونة الأخيرة، والتي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين والتي تكون على النحو التالي:

1. خاصية Cross-Post Reels: وتعد خاصية Cross-Post Reels من أفضل الخصائص التي وفرتها شركة ميتا، حيث أتاحت لصناع المحتوى مشاركة الفيديوهات التي يتم نشرها على انستجرام داخل الفيس بوك مباشرة.

كما سيتم تطبيق التأثيرات التي تمت إضافتها على الفيديوهات سواء كان تأثيرات بصرية أو تأثيرات صوتية وغيرها، حيث نالت هذه الخاصية إعجاب الكثير من المستخدمين وساعدت على توفير الوقت اللازم لنشر الفيديوهات داخل المنصات المختلفة.

2. ميزة تعيين المشرفين داخل البث المباشر: تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات التي نالت إعجاب صناع المحتوى على تطبيق انستجرام، حيث أصبح من السهل التعامل مع البثوث المباشره بعد تعيين أحد المسئولين لمتابعة التعليقات الخاصة بالمتابعين والتحكم في جميع اعدادات البث المباشر من قبل طرف ثاني.