شركة تلجرام تخفض رسوم الاشتراك للمستخدمين بالهند

تلجرام تخفض رسوم الاشتراك

تعتبر شركة تلجرام من أفضل الشركات التي تساعد على التواصل مع الأخرين عن طريق المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أو الدردشة، ويعتبر البرنامج من أشهر البرامج التي تعمل على تشفير هذه الاتصالات من طرف إلى طرف آخر.

من أهم المميزات التي تقدمها الشركة أنها تعمل بشكل مستمر على توفير المميزات التي تكون غير متوفرة في تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل تطبيق واتس اب وتطبيق سناب شات وتطبيق فيس بوك وغيرها من التطبيقات.

عند الإطلاع على نسبة المستخدمين النشطين نجد أن تلجرام من أشهر التطبيقات الأكثر استخداماً داخل روسيا والصين وبعض الدول الأخرى، ولا يتواجد في السوق الهندي بشكل أساسي بالرغم من المنافسة الشديدة بين الشركات على السوق الهندي.

نجد أن تطبيق تليجرام يقدم الكثير من المميزات التي ساعدت على انتشار التطبيق بشكل ملحوظ وزيادة عدد المستخدمين من 30 مليون مستخدم تقريباً إلى 50 مليون مستخدم في عدة أيام وأشهر هذه الميزات هو المكافأة المالية للمستخدمين عن استخدام أحد خدمات الدفع من تليجرام.

تلجرام تخفض رسوم الاشتراك للمستخدمين بالهند

ترى شركة تلجرام الميزات التي تقدمها شركة واتس اب فتحاول بشكل كبير السيطرة على جزء كبير من السوق الهندي، فقامت شركة تلجرام بخفض رسوم الاشتراك في الهند للمستخدمين المميزين الذين يعملون على تجديد الاشتراك بشكل مستمر، وذلك من 469 روبية إلى 179 روبية.

حيث قامت شركة تلجرام بإرسال رسالة لجميع مستخدميها داخل الهند وذلك إلى ما يقرب إلى 120 مليون مستخدم، بأنه تم خفض رسوم الاشتراك بنسبة تجاوزت 50%، تعتبر الهند من أقوى الأسواق التكنولوجية وتعتبر واحدة من أهم الأسواق لشركة تلجرام، حيث يتجاوز هذا السوق أكثر 700 مليون مستخدم نشطاً للخدمات الإلكترونية.

وضحت شركة تلجرام أن لديها ما يقرب إلى 120 مليون مستخدم لتطبيق تيليجرام داخل الهند، وتحاول بقدر الإمكان السيطرة على جزء كبير من الحصة السوقية لشركة واتس اب والمتزايدة بشكل مستمر.

على الرغم من الإحصائيات التي أجرتها شركة techARC، أنه يوجد على الأقل 1 من بين 5 مستخدمين واتس اب يفضل التعامل بواسطة برنامج تلجرام، وذلك للمميزات الرائعة التي يقدمها تلجرام والتي تكون غير متوفرة في واتس اب.

من بين المميزات التي وضحها التقرير هي ميزة إرسال الرسالة بوقت محدد وتاريخ محدد، فعند الحاجة إلى إرسال رسالة فى وقت محدد، يمكنك كتابة الرسالة ثم الضغط على زر الإرسال لفترة طويلة، وسوف يظهر لك قائمة لتحديد الوقت والتاريخ الذي سوف يتم إرسال هذه الرسالة به.

أيضاً ميزة أخرى وهي ميزة الصوت الذي يظهر عند تشغيل الموقع الجغرافي، فعند تحديد جهة محددة يمكن الذهاب إليها فيقوم البرنامج بتذكيرك بالمسافة المتبقية بعد وقت محدد، أيضاً يمكن مشاركة الملفات التي حجمها أكثر من 10 جيجا بايت في المرة الواحدة، أيضاً مشاركة الفيديوهات مع الحفاظ على الجودة، ويجب التذكير أن جميع هذه المميزات غير متوفرة في تطبيق الواتس اب.

قال أكثر من 32% من المستخدمين الذين أجروا عليهم احصائيات أنهم يستخدمون برنامج تلجرام لمشاركة بعض المعلومات والصور السرية، لم يكتفي تطبيق تلجرام بالمميزات التي تزيد شعبيته ولكنه طرح عدد كبير من ردود الفعل داخل تلجرام برايم، وكذلك رموز تعبيرية يصل عددها أكثر من 100 ألف، ويمكن لهؤلاء المشتركين في الخدمة فقط من الاستفادة بهذه المميزات فقط.

ميزات وفرتها تلجرام للمستخدمين سابقاً

تفوقت شركة تلجرام على منافسيها بتوفيرها للعديد من المميزات الرائعة بشكل مجاني للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وتكون هذه المميزات على النحو التالي:

1. ميزة الترجمة: ميزة الترجمة من أفضل المميزات التي قدمتها شركة تلجرام، والتي تسمح لجميع المستخدمين من ترجمة الرسائل بجميع اللغات التي يتم إختيارها، وبالتالي يمكن التواصل مع الآخرين مهما كانت اللغة، أو استخدام تطبيقات خارجية لترجمة النصوص.

ميزة الترجمة لا تعمل على التطبيق بشكل مباشرة ولكن يجب تفعيلها من خلال الانتقال إلى الإعدادات، قد وضحنا ذلك في مقال طريقة تفعيل ميزة الترجمة الفورية بسهولة.

2. ميزة التفاعل بالرموز المتحركة: تعتبر تلجرام هي أول من وفر هذه الميزة لمستخدميها وقامت التطبيقات المنافسة مثل واتس اب بتوفيرها داخل التطبيق، حيث يمكن إرسال ردود الفعل المتحركة في الدردشات.

يجب العلم أن شركة تلجرام تعمل على توفير هذه الميزات لجميع أنظمة التشغيل سواء كانت للأندرويد أو الأيفون أو الحاسوب.