إليكم أفضل طرق لـ تعريف طابعة Hp

تعريف طابعة hp

إذا كنت تمتلك طابعة Hp وتريد استخدامها والطباعة عليها مباشرة فلابد لك أن تعرف أولًا أنه لابد من تعريف طابعة Hp بشكل صحيح لكي تعمل معك بأفضل كفاءة دون وجود أي أعطال أثناء الطباعة وسنذكر لك في هذا المقال أفضل طرق لـ تعريف طابعة Hp بالخطوات.

قبل أي شيء لابد لك من تجهيز بعض الأشياء الهامة التي ستحتاجها في عملية تعريف طابعة hp وهذه الأمور كالتالي:

  • طابعة Hp التي تريد تعريفها فهذا المقال يقتصر على تعريف طابعة hp فقط ولا يقوم بتعرف أي نوع طابعات أخرى لكن يمكنك معرفة تعريف الطابعات الأخرى من خلال هنا.
  • جهاز كمبيوتر وهذا من الأمور الهامة التي ستقوم من خلالها بتعريف طابعة hp بسهولة ولابد من أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بإنترنت قوي.
  • ورق الطباعة ويتم استخدام الورق لتجربة الطابعة لتستطيع معرفة ما إذا كانت تعمل بكفاءة جيدة أم هناك مشكلة.
  • خراطيش الطابعة ولابد من وجود حبر في الخراطيش لتستطيع الطباعة بنجاح فإذا انتهى الحبر المتواجد في الخراطيش لابد لك من ملئه عند أحد متخصصي صيانة الطباعة لتجنب أي مشاكل ممكن أن تحدث عندما تقوم بملئها بمفردك.
  • كابل الطابعة وهذا من أهم الأمور التي ستحتاجها وبدونه لن تستطيع الطباعة من الكمبيوتر إلا إذا كانت الطابعة الخاص بك تدعم الطباعة من خلال الواي فاي أو البلوتوث وهو عبارة عن كابل يأتي بمخرجين مخرج يتم وضعه في الطابعة الـ Hp ومخرج آخر من نوع Usb يتم وضعه في في جهاز الكمبيوتر الذي ستقوم بالطباعة من خلاله.

ما هي خطوات تعريف طابعة Hp؟

تعريف-الطابعة-اتش-بي

خطوات تعريف طابعة Hp:-

  1. إحضار ورق الطباعة
  2. تركيب خراطيش الحبر
  3. توصيل كابل الـ USB بالطباعة
  4. لابد من الاتصال بالانترنت
  5. قم بتنزيل برنامج اتش بي ايزي ستارت HP Easy Start وتثبيته
  6. قم بتشغيل التطبيق تعريف طابعة Hp من خلاله

وسنذكر لك جميع الخطوات المطلوبة في عملية تعريف الطابعة على الكمبيوتر بالتفصيل.

أولًا: إحضار ورق الطباعة وتجهيزها

هذه هي العملية الأولى التي ستحتاجها لكي تقوم بالبدء في عملية تعريف طابعة اتش بي كل ما عليك هو إحضار بعض الورق الخاص بالطباعة والأفضل أن يكون الورق بحجم 80 جرام أو 70 جرام أما بالنسبة للورق الذي يأتي بحجم 60 جرام ننصحك بعدم استخدامه وذلك للأعطال الكثيرة التي يوفرها في الطباعة.

كل ما عليك فعله هو إخراج الطابعة من عبوتها وإزالة الملصقات المتواجدة عليها، بعد ذلك قم بتوصيل كابل الطابعة الرئيسي لتشغيلها ويفضل وضع الورق قبل عملية التشغيل من خلال المكان المخصص للورق (الدرج الورقي) والذي ستجده في الصورة التالية.

تعريف طابعة اتش بي

قم بإضافة الورق الذي تريده داخل الدرج الورقي ولابد من تحريك الورق قبل وضعه جميع الاتجاهات للتأكد من عدم وجود أي ورق ملتصق بالآخر لكي لا يقوم بعمل أي عطل في الطابعة.

ثانياً: تركيب خراطيش الحبر

تعريف طابعة hp

هناك العديد من الطابعات التي يمكن تركيب خراطيش الحبر بسهولة دون حدوث أي أعطال وهذه العملية مهمة لتعريف طابعة اتش بي بشكل صحيح وتجربة الطباعة بسهولة، كل ما عليك فعله استخدام المقابض التي ستجدها في الطابعة بالأعلى وبمجرد الضغط على المقبضين ستجد أن مكان خراطيش الخبر تم فتحه بنجاح.

الآن كل ما عليك هو إزالة خراطيش الحبر الفارغة ووضع الممتلئة مكانها لكن لابد من الانتباه جيدًا أثناء وضع الخراطيش من خلال وضع كل لون مكان الآخر فلا يمكن وضع لون مكان لون آخر لتجنب أي أعطال ممكنة.

وعندما تقوم بوضع خرطوشة الحبر لابد من التأكد من وضعها بإحكام من خلال سماع صوت احكام الغلق كما لابد من التأكد من أن خرطوشة الحبر الملصق المتواجد عليها والذي يحتوي على بعض الأرقام والبيانات أن يكون متجه للأعلى.

ثالثًا: توصيل كابل الـ USB بالطباعة

تعريف الطابعات

هذه العملية تقوم باستخدامها مباشرة بعد الانتهاء من وضع الورق وملئ الخراطيش الخاصة بالحبر الآن قم بتوصيل كابل الطابعة الخاص بالتشغيل (الكابل الرئيسي) ستجد كابل آخر قم بتوصيله بالطابعة وستجد المخرج الآخر من الكابل من نوع Usb قم بتوصيل مخرج الـ Usb في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بمجرد توصيل الكابل مع الطابعة ستلاحظ ظهور إشعار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهناك العديد من الطابعات التي يتم تعريفها تلقائياً من خلال نسخة الويندوز لكن لابد من اتصال جهازك بالانترنت لكي يقوم بالتعريف بنجاح وإذا لم يتم تعريف الطابعة بشكل تلقائي فلابد من قراءة المقال للنهاية واتباع الخطوات بالتفصيل.

رابعًا: لابد من الاتصال بالانترنت

تعريف الطابعة على الكمبيوتر

هذه الطريقة لابد من استخدامها عند تعريف الطابعات وخاصة عند تعريف طابعة اتش بي التي تحتوي على خاصية العمل بالواي فاي كما أن هناك تعمل بالبلوتوث أيضاً ولابد من الاتصال بالانترنت لتقوم بتوصيل الطابعة بالواي فاي.

لكي تقوم بتعريفها تلقائياً إذا لم تكن طابعة اتش بي الخاصة بك تحتوي على هذه الخاصية أو إذا لكم تستطع استخدمها فلابد لك من إكمال المقال وبالأخص الفقرة التالية.

خامسًا: قم بتنزيل برنامج اتش بي ايزي ستارت HP Easy Start وتثبيته

إذا قمت بالانتهاء من الخطوات السابقة ولم يتم تعريف طابعة اتش بي الخاصة بك فلا بد لك من استخدام هذه الطريقة التي من خلالها سيتم تعريف الطابعة على الكمبيوتر بنجاح وهذه الطريقة يمكنك استخدامها في تعريف الطابعات الخاصة بماركة Hp.

كل ما عليك هو تحميل برنامج اتش بي ايزي ستارت HP Easy Start ويمكنك تحميل البرنامج من هنا الان قم بتثبيت البرنامج عند الانتهاء من التحميل والبرنامج يتم تحميله في وقت صغير لأنه حجم البرنامج صغير.

تعريف طابعة الـ hp

ستلاحظ أن التطبيق يتيح لك إمكانية تعريف الطابعة من خلال 3 أمور 

  1. عنوان الـ Ip الخاص بالطابعة.
  2. كابل الـ Usb
  3. الاتصال بالواي فاي
طريقة تعريف الطابعة

قم باختيار الطريقة التي تريد تعريف الطابعة من خلالها واتبع الإرشادات الخاصة بالتطبيق وستلاحظ أنه تم تعريف طابعة اتش بي بنجاح كما يمكنك استخدام الطابعة في الطباعة على الوجهين ويمكنك معرفة الطريقة من هنا.