تركيا تفرض غرامة تقدر بـ 18.63 مليون دولار على شركة ميتا

تركيا تفرض غرامة على ميتا

تعتبر شركة ميتا من كبرى شركات التواصل الإجتماعي حيث تمتلك أكبر تطبيقات التواصل الإجتماعي واتس اب وفيس بوك وانستجرام، والذي يصل عدد مستخدميهم أكثر من 4 مليار مستخدم.

على الرغم من حجم البيانات التي تمتلكها شركة ميتا إلا أنها تتعرض لخسائر كبيرة جداً، وهذا الأمر يرجع لعدة أسباب منها الاستثمار الخاطئ في الميتا فيرس أيضاً وجود الكثير من الموظفين داخل الشركة وهذا الأمر بناء على تصريحات براد غيرستنر رئيس مجموعة Altimeter Capital.

حيث انتقد غيرستنر بشكل واضح مارك زوكربيرج على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك على الأوضاع الداخلية داخل فيس بوك، وعن الاستثمارات الخطأ التي يواجهها داخل نظام الميتا فيرس الذي أدى إلى خسارة واضحة تقدر بـ 3.7 مليار دولار أمريكي.

من ناحية أخرى خسرت شركة ميتا ما يعادل 10 مليار دولار أمريكي بسبب السياسات الجديدة التي طرحتها شركة أبل لمتجر التطبيقات الخاصة بها، حيث عملت شركة أبل على فرض ضريبة على التطبيقات ما يعادل 30%.

هذا الأمر أثر على أرباح الربع الثالث لهذا العام، أيضاً قامت تركيا بفرض غرامة تقدر بـ 18.63 مليون دولار وذلك بسبب انتهاكها للقوانين التركية، ولشركة ميتا أحقية الرد على هذا الأمر خلال 60 يوماً.

بناء على التقارير من وكالات الأنباء التركية أن شركة ميتا قد دمجت قواعد البيانات للتطبيقات الثلاثة فيس بوك وانستجرام وواتس اب، وهذا الأمر أدي إلى ظهور حواجز كبيرة أمام المنافسين، كما أن هذا أدي إلى سيطرة وهيمنة شركة ميتا على سوق إعلانات الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا يؤدي إلى خلق عجز واضح عند المنافسين.