أهم أخبار الهواتف الذكية في الأسبوع الـ 36 لعام 2022

الأسبوع الـ 36 لعام 2022

يُعد الأسبوع الـ 36 لعام 2022 هو الأهم بالنسبة للكثير من المستخدمين حيث كان هناك مؤتمر شركة أبل Apple الذي تم الإعلان من خلاله عن العديد من الأجهزة المميزة والتي منها هاتف iPhone 14 و هاتف iPhone 14 Plus و هاتف iPhone 14 Pro و هاتف iPhone 14 Pro Max.

بالإضافة إلى أن الشركة أعلنت عن السماعة الذكية لهذا العام وهي AirPods Pro التي تأتي بمواصفات مميزة وقوية، كما تم الإعلان عن الساعة الذكية الخاصة بالشركة وهي ساعة Apple Watch Series 8 التي تُقدم تجربة استخدام مميزة ورائعة عن الإستخدام.

هاتف iPhone 14

لا يحتوي الهاتف على مواصفات جديدة مقارنة بالإصدار السابق ولكن يحتوي على مواصفات داخلية ممتازة قادرة على العمل بصورة ممتازة، معالج الهاتف يأتي من نوع Apple A15 Bionic الذي يعمل بتكنولوجيا 5 نانو بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Apple GPU 4 Core.

هاتف iPhone 14

كما تأتي شاشة الهاتف من نوع Super Retina XDR OLED بمقاس 6.1 انش، بدقة 1170 × 2532 بكسل بجودة QHD+ بكثافة بكسلات 457 بكسل، كما تدعم ألوان HDR10 ونظام حماية من نوع Scratch-resistant ceramic glass.

هاتف iPhone 14 Plus

هاتف iPhone 14 Plus

لا يُقدم الجوال تغيير شامل مقارنة بالإصدار السابق حيث الذي بنفس معالج هاتف iPhone 14 وهو Apple A15 Bionic الذي يأتي مع معالج رسومي من نوع Apple GPU 4-core graphics بتكنولوجيا 5 نانومتر، ولكن الهاتف يعمل بنظام تشغيل هو الأحدث لدى الشركة iOS 16.

هاتف iPhone 14 Pro

بالنظر إلى هذا الهاتف فنجد أنه يأتي بمواصفات داخلية متغيرة مقارنة بالإصدار السابق بالإضافة إلى تصميم مختلف من حيث الناتش الأمامي للكاميرا، يأتي الهاتف بمعالج من إصدار نوع Apple A16 Bionic يعمل بتكنولوجيا 4 نانو مع معالج رسومي من إصدار Apple GPU 5-core graphics.

هاتف iPhone 14 Pro

أما بالنظر إلى نظام تشغيل الهاتف فنجد انه يأتي بإصدار حديث من نوع IOS 16، كما هناك تطوير كبير في الكاميرات الخاصة بالهاتف بالأخص الكاميرا الخلفية للهاتف حيث تأتي الكاميرا الأساسية للهاتف بدقة 48 ميجا بكسل الثانية بدقة 12 ميجا بكسل الثالثة بدقة 12 ميجا بكسل أيضاً.

هاتف iPhone 14 Pro Max

يُعد هذا الهاتف من أهم الهواتف التي تم الإعلان عنها مؤخراً حول العالم وذلك لما يُقدمه من مميزات عديدة ومنها كاميرات الهاتف التي تعمل بصورة ممتازة ومنافسة لكافة الهواتف الذكية حول العالم، حيث تأتي بدقة 48 ميجا بكسل وهي الأساسية الثانية بدقة 12 ميجا بكسل والثالثة بنفس الدقة تعمل على إخراج صور إحترافية ودقيقة للغاية.

هاتف iPhone 14 Pro Max

كما يأتي معالج الهاتف من نوع Apple A16 Bionic بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Apple GPU 5-core graphics الذي يأتي بتكنولوجيا تصنيع 4 نانو ويُقدم أداء هو الأقوى في العالم إلى الأن، وذلك لقدرته على تشغيل الكثير من المهام الثقيلة.

هاتف Realme GT Neo 3T

هناك الكثير من التسريبات التي كانت تنص على أن هاتف Realme GT Neo 3T من المتوقع الإعلان عنه في الهند قريباً، كما من المتوقع أن يأتي الهاتف بالكثير من المواصفات الممتازة والقيمة ومنها شاشة الهاتف التي تأتي بدقة قوية مع طبقة حماية ممتازة من نوع corning Gorilla Glass من الجيل الخامس.

هاتف Realme GT Neo 3T

كما يأتي معالج الهاتف من إصدار شركة كوالكوم وهو Snapdragon 870 مع معالج رسومي من نوع Adreno 650، الذاكرة العشوائية للهاتف تأتي بسعة 8 جيجا رام مع ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت، كما تأتي بكاميرا خلفية قوية الأساسية بالهاتف تأتي بدقة 64 ميجا بكسل.

سلسلة Motorola Edge 30

أعلنت شركة موتورولا عن هاتفين جديدين ضمن سلسلة Motorola Edge 30 وهما هاتفي Motorola Edge 30 Fusion و Motorola Edge 30 Neo، وتتكون تلك السلسلة من عدة هواتف ذكية مميزة ورائعة والتي منها Motorola Edge 30 و Motorola Edge 30 Ultra و Motorola Edge 30 Pro الذي تم الإعلان عنهم مؤخراً.

سلسلة Motorola Edge 30

يأتي كلا الهاتفين بالكثير من المواصفات المنافسة للكثير من الهواتف الذكية حول العالم، والتي منها معالج هاتف Motorola Edge 30 Fusion الذي يأتي من نوع Snapdragon 888+ 5G الذي يعمل بصورة قوية حيث تم الإعلان عن هذا المعالج خلال عام 2021.

بالإضافة إلى أنه توافر لدينا تسريبات تنص على أن شركة موتورولا Motorola تعمل على إطلاق هاتف Moto Edge 30 Ultra في الهند قريباً وبالتحديد سيكون في يوم 13 سبتمبر الجاري وهو غداً، لذا ننصحك بترقب الإعلان الرسمي لدي الهاتف غداً حتى تتمكن من معرفة كافة تفاصيل الهاتف من خلال موقعنا.

هاتف Oppo F21s Pro

هناك العديد من التسريبات المحيطة بشركة أوبو أهمها أنها تعمل على إطلاق هاتفين جديدين وهما F21s Pro و F21s Pro 5G، يأتي هاتف Oppo F21s Pro بعدة مواصفات مميزة ومنها كاميرا الهاتف الخلفية التي تأتي بدقة 64 ميجا بكسل وتعمل على إخراج صور إحترافية ومميزة للغاية.

هاتف Oppo F21s Pro

ظهر الهاتف يعمل على مقاومة الماء والغبار وذلك لوجود طبقة حماية لحماية الهاتف من الصدمات والعوامل الخارجية للهاتف أيضاً، كما يأتي الهاتف بعدة ألوان مميزة والتي منها الـ Dawnlight Gold و Starlight Black، هذا كل ما وصلنا من تسريبات حول هاتف F21s Pro ولكن سنقوم بتوفير كافة مواصفات الهاتف قريباً.

هاتف Vivo V25 5G

كما كان هناك العديد من التسريبات حول هاتف Vivo V25 5G حيث من المتوقع إطلاقه في الهند قريباً، كما وردتنا العديد من التسريبات حول هاتف V25 5G والتي منها أن الهاتف يأتي بمعالج من إصدارات شركة ميديا تيك وهو Dimensity 900 SoC، بالإضافة إلى شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.44 انش مع معدل تحديث 90 هرتز.

هاتف Vivo V25 5G

هاتف Vivo V25 5G يأتي بوزن 186 جرام، مع كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجا بكسل بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل، بطارية الهاتف تأتي بحجم 4500 مللي أمبير بقوة شحن 44 واط، رامات الجوال تأتي بسعة 12 جيجا رام مع ذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت.