تحميل ابلكيشن دار الافتاء المصرية بشكل مجاني

ابلكيشن دار الافتاء

سنتحدث اليوم عن واحد من أهم التطبيقات التي يحتاج إليها الإنسان لمراجعة الكثير من الخطوات التي يتخذها على مدار حياته وهو ابلكيشن دار الافتاء الذي يُعد مرجعاً مهماً لكافة المسلمين في كافة أمورهم التي يختلط فيها فكرهم ويجب عليهم معرفة القرار الصحيح الذي لا يتعارض مع القول الديني.

يساعد التطبيق مستخدميه على وضع الأسئلة التي يريدون الاستفسار بشأنها حيث سيقوم مجموعة بعد ذلك من كبار الدين بدار الإفتاء بالاطلاع على كافة هذه الأسئلة ووضع الإجابة التي تتناسب مع كل سؤال كما أمرنا الله بها، كما أن التطبيق يتيح لكافة مستخدميه الاطلاع على أسئلة الآخرين من أجل الحصول على أكبر قدر من الاستفادة في الأمور الدنياوية.

لم تكن ميزة التطبيق فقط هي إتاحة التعرف على الفتاوي فقط بل يُمكن للمستخدم أيضاً من خلال تطبيق دار الافتاء التعرف على الاتجاه الصحيح لقبلة الصلاة بل يتيح التطبيق أيضاً لمستخدمه الاطلاع على مواعيد الصلاة في كافة أنحاء العالم بل والتاريخ الهجري أيضاً.

لماذا تستخدم ابلكيشن دار الافتاء؟

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع إلى استخدام هذا التطبيق الرائع ولكن كان من أهم هذه الأسباب هي أن التطبيق يوفر كافة الأسئلة التي قد يريد أي انسان أن يستفسر عنها وذلك بفضل أن الفتوى ستحصل عليها من أكبر رجال الدين المتخصصين بمجال الإفتاء لذلك فإن الأجوبة التي سيحصل عليها التطبيق تكون من أهل هذه الوظيفة لذلك تكون الأجوبة ذو ثقة كبيرة.

هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تدفع الكثير إلى استخدام تطبيق دار الافتاء المصرية وهو أن التطبيق يخضع للتحديث بشكل مستمر مما ساعده في الحصول على أفضل الخدمات التي يحتاج إليها المسلم في حياته اليومية مثل تحديد اتجاه القبلة كما ان التطبيق يحتوي على أرشيف للفتاوي القديمة والتي يُمكنك الوصول إليها من خلال مؤشر البحث المتواجد بالتطبيق.

يعمل تطبيق الافتاء على ارسال الاشعارات إلى مستخدميه من أجل وتنبيههم إلى الاطلاع على الفتاوى التي يريدون الحصول عليها بل يقوم التطبيق بإرسال الإشعارات أيضاً فور وصول الفتاوي الجديدة إلى التطبيق.

اقرأ أيضاً: كيفية تحديد اتجاه القبلة من موقعي للهاتف والكمبيوتر

نبذة عن ابلكيشن دار الافتاء

تطبيق دار الافتاء هو تطبيق يعمل على مد المسلمين بكافة الأحكام الشرعية التي لا تخالف الشريعة ولا أمر الله أبداً وذلك من خلال الاطلاع على المكتبة المتواجدة داخل التطبيق والتي تحتوي على كافة الكتب المتعلقة بمجال الفتاوى الدينية كما يُمكن أيضاً لمستخدمي التطبيق الذين يريدون الحصول على فتوى في أمر ما التواصل مباشرة مع دار الإفتاء من خلال هذا التطبيق الرائع.

يعمل التطبيق على تبسيط طريقة سرد الاجوبة حيث يقوم التطبيق بتوفير الإجابة بطريقة مبسطة للغاية من أجل أن تتناسب مع الأشخاص الغير متخصصين بمجال العلوم الشرعية.

حرصت دار الافتاء على إطلاق هذا التطبيق ليتناسب مع كافة الأشخاص لذلك تم إطلاق ابلكيشن دار الافتاء يدعم كافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل أنظمة الآيفون والأندرويد وقد ساعدت هذه الميزة حقاً على جذب الكثير من الأشخاص إلى تحميل تطبيق دار الافتاء.

معلومات عن ابلكيشن دار الافتاء

تُعد دار الإفتاء المصرية من أكبر المؤسسات والتي تعمل على توفير ومنح كافة المسلمين الإفتاء بشاْن وقائعهم اليومية التي يتعرضوا إليها والتي يجب أن تكون مسنودة بشكل قوي إلى القول والمبدأ الإسلامي الصحيح وذلك يكون من خلال التواصل بين دار الإفتاء والسائلين بشكل مباشر دون أي وسيط.

يتوفر التطبيق على كافة المتاجر الإلكترونية بشكل مكاني حيث أن المستخدم يستطيع الحصول على التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي أو من خلال متجر آب ستور وذلك بفضل أن التطبيق يدعم كافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل أنظمة الأندرويد والآيفون، لم يكن التطبيق هكذا فقط بل يتمتع ابلكيشن دار الافتاء بحجمه الصغير جداً الذي لا يشغل حيز من مساحة الهاتف الداخلية بالإضافة إلى أن التطبيق لا يؤثر على أداء الهاتف المحمول.

يتمتع تطبيق دار الافتاء بواجهة استخدام بسيطة للغاية والتي تتمتع بسهولة التعامل معه من قبل كبار وصغار السن وكان هذا أمر جيد عمل على جذب الكثير من المستخدمين إلى التطبيق من أجل الاطلاع على استفساراتهم.

معلومات عن ابلكيشن دار الافتاء للاندرويد:

  • حجم التطبيق: 31 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: 4.0 والإصدارات الأحدث.
  • تقييم البرنامج: 4.3 من 5

معلومات عن ابلكيشن دار الافتاء للآيفون:

  • حجم التطبيق: 103.3 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: يتطلب iOS 11.0 أو أحدث.
  • تقييم البرنامج: 4.5 من 5

كيفية تحميل ابلكيشن دار الافتاء

حصل تطبيق دار الافتاء على العديد من المميزات الرائعة والتي تعمل على مساعدة مستخدميه في الحصول على القرارات التي تتماشى مع شرع الله وقوله لذلك لا تضيع الفرصة وقم بتحميل تطبيق دار الافتاء المصرية من خلال الروابط التالية:

ما هي مميزات تطبيق الافتاء؟

  • التطبيق مجاني:
    من أفضل المميزات التي حصل عليها التطبيق هو أنه يتوفر على كافة المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني بالكامل فلن يحتاج المستخدم إلى دفع أي من الأموال مقابل الحصول على التطبيق.
  • التعرف على اتجاه القبلة:
    من الجيد في هذا التطبيق هو أنه يعمل على توفير العديد من الخدمات الأخرى مثل تمكين المستخدم من تحديد الاتجاه الصحيح للقبلة.
  • الحصول على الفتوى:
    يُمكن للمستخدم من خلال هذا التطبيق طرح الأسئلة التي يريد الحصول على فتوى لها وذلك يتم من خلال المسؤولين عن إطلاق الفتوى بدار الإفتاء.
  • التعرف على مواقيت الصلاة العالمية:
    عمل ابلكيشن دار الافتاء على تمكين مستخدميه من التعرف على مواقيت الصلاة العالمية من أجل أداء فريضة الصلاة في الوقت المناسب وفي أي مكان في العالم.
  • الارشيف:
    يحتوي تطبيق دار الافتاء المصرية على خاصية الارشيف والذي من خلاله يتمكن المستخدم من الاطلاع على الفتاوى القديمة بكل سهولة وذلك من خلال البحث باستخدام مؤشر البحث المتواجد داخل التطبيق.
  • حجم التطبيق:
    يتمتع التطبيق بحجمه الصغير الذي لا يزيد عن 31 ميجا بايت وقد ساعدت هذه الميزة المستخدم في تحميل التطبيق دون الشعور بالقلق حول أن يشغل التطبيق مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف الداخلية كما أن التطبيق لا يستهلك قدر كبير من الطاقة ولا يؤثر على أداء الهاتف المحمول.
  • دعم اللغة العربية:
    يُمكن للمستخدم الحصول على ابلكيشن دار الافتاء باللغة العربية وهذا ما عمل على جعل التطبيق يتمتع بقدر أكثر من البساطة والسهولة.
  • الاطلاع على أسئلة الآخرين:
    يتيح التطبيق لمستخدميه الإطلاع على أسئلة الآخرين والتي تكون الأكثر شيوعاً بين الكثير من المستخدمين من أجل الاستفادة من بعضهم البعض.

اقرأ أيضاً: افضل 5 تطبيقات دينية للهاتف

ما هي طريقة تثبيت ابلكيشن دار الافتاء على الهاتف؟

  • قم في البداية بفتح التطبيق على متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور.
  • بعد وصولك إلى التطبيق قم بالضغط على تحميل التطبيق ثم بعد ذلك قم بالضغط على فتح التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بك.
  • عند فتح التطبيق يتوجب عليك اختيار اللغة التي تريد بدء التطبيق بها كما هو موضح بالصورة التي أمامك.
ابلكيشن دار الافتاء
  • بعد ذلك سيتم تخيرك بين بدء التطبيق من خلال إدخال رقم الهاتف المحمول أو البدء كزائر للتطبيق.
تطبيق دار الافتاء
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة يُمكنك الاستمتاع باستخدام التطبيق.

ما هي طريقة استخدام ابلكيشن دار الافتاء؟

يحتوي ابلكيشن دار الافتاء على العديد من الخدمات المختلفة والتي سنتعرف عليها الآن، وهي:

  • الرئيسية:
    تحتوي هذه الواجهة على مجموعة من الفتاوى العامة والعديد من المعلومات عن العبادات والعقائد والتعامل مع الأسرة والمعاملات المالية وغيرها الكثير من الأمور الدينية التي يحتاج إليها المسلم بشكل يومي.
ابلكيشن دار الافتاء
  • البحث:
    يتمتع تطبيق دار الافتاء بأداة بحث رائعة تعمل على ايصال المستخدم إلى ما يبحث عنه بكل بساطة وسهولة وذلك من خلال إدخال المحتوى الذي يبحث عنه وتحديد القسم الذي يريد البحث فيه.
تطبيق دار الافتاء
  • مواقيت الصلاة:
    تضم هذه الصفحة كافة مواعيد الصلاة العالمية لكافة الفروض على مدار اليوم كامل.
تطبيق دار الافتاء المصرية
  • المزيد:
    تضم هذه الأيقونة العديد من القوائم المختلفة مثل قائمة (مكتبة الفتاوى – القبلة – الفتاوى الواردة – المفضلة – تواصل معنا – خدمات الدار – عن الدار – الإعدادات).
تطبيق الافتاء

اقرأ أيضاً: تحميل افضل 5 برامج مصحف الكتروني للهاتف

الأسئلة الشائعة عن ابلكيشن دار الافتاء

  • هل يقدم التطبيق فتاوى موثوقة للمستخدم؟
    بالتأكيد حيث أن المسؤول عن تقديم الفتاوى للمستخدم هي دار الإفتاء مباشرة.
  • هل يُمكن للمستخدم الحصول على تطبيق دار الافتاء المصرية بشكل مجاني؟
    نعم وذلك بفضل أن التطبيق يتوفر على المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني بالكامل.
  • ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق دار الافتاء المصرية للمستخدم؟
    يدعم التطبيق العديد من الخدمات فعلى سبيل المثال يُمكن للمستخدم من خلال هذا التطبيق الحصول على الأحكام الشرعية في كافة الأمور الدنيوية التي يتعرض إليها على مدار اليوم وليس هذا فقط بل يُمكن للمستخدم من خلال التطبيق التعرف على مواعيد الصلاة في كافة أنحاء العالم بل والتعرف على اتجاه القبلة أيضاً دون مواجهة أي من التعقيدات.
  • هل يدعم تطبيق الافتاء اللغة العربية؟
    من أفضل المميزات التي حصل عليها التطبيق هو دعمه للغة العربية وهذا ما ساعد التطبيق على أن يتمتع بقدر أكبر من البساطة والسهولة.
  • هل يدعم تطبيق دار الافتاء المصرية كافة أنظمة التشغيل؟
    بالتأكيد وكانت هذه أفضل الخصائص التي يتمتع بها التطبيق حيث أنه يدعم أنظمة الاندرويد وكذلك أنظمة الآيفون.

في النهاية لقد قدمنا لكم ابلكيشن دار الافتاء وقُمنا بتوضيح كافة الخصائص والمميزات التي يتمتع بها مثل أن التطبيق يوفر للمستخدم تحديد قبلة الصلاة وكذلك المواعيد العالمية للصلاة بل وكان الهدف الأساسي من إطلاق التطبيق هو وصول المستخدم إلى الأحكام الشرعية في الدين الإسلامي.