آبل تجدد قواعد آب ستور وتضيف ضريبة 30% على NFTs

آبل تجدد قواعد آب ستور

شركة آبل تجدد قواعد آب ستور وتضيف ضريبة 30% على NFTs والذي تم من خلالها فرض بعض القواعد والإرشادات المرجعية للتطبيقات التي تتواجد على المتجر وكان من أهم هذه التطبيقات التي تم فرض هذه الإرشادات عليها هي تطبيقات العملات المشفرة أو ما يطلق عليها NFT.

لم تعير شركة آبل كل هذا الانتباه إلى تطبيقات العملات المشفرة أو NFT أي من الصكوك الغير قابلة للاستبدال، لذلك يجب على شركة آبل أن تقوم بعرض كافة قوانين الإرشاد التي تريد إضافتها في تحديثها الجديد وذلك من أجل توفير للمطورين ما يجب القيام به أو مالا يمكنهم فعله بشأن هذه التطبيقات حتى لا يقوموا بمخالفة هذه الإرشادات الجديدة.

كانت هذه القواعد بحد كبير موجهه إلى عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيقات حيث أن الشركة تريد من خلال هذا التحديث عدم استخدام العملات المشفرة كحل بديل.

كان من بين القواعد الأساسية التي أعلنت عنها شركة آبل أن بعض التطبيقات المخصصة للشراء داخل التطبيق قد تستخدم بيع العملات المشفرة أو الخدمات المتعلقة بها مثل عمليات التحويل والإدراج و السك وبأن هذه التطبيقات ستعمل على السماح للمستخدم بعرض العملات المشفرة الخاصة به أو NFTs ولكن كان هناك شرط واحد قامت شركة آبل بوضعه وهو ألا تقوم ملكية العملات المشفرة بإلغاء قفل مميزات أو الوظائف التي تتم داخل تطبيقات الشراء.

كان من بين الإرشادات التي قامت آبل بتقديمها هو أنها ستسمح لكافة مستخدمي تطبيقات الشراء من الاطلاع على ملفات الـ NFT التابعة للغير ولكن بشرط أن لا يتم وضع داخل التطبيقات أي روابط أو أزرار أو عبارات تعمل على نقل المستخدم إلى وحثه على الشراء من خارج هذه التطبيقات.

قامت آبل أيضاً بتوفير لمستخدمي تطبيقات الشراء بيع العملات المشفرة أو شرائها مقابل الدفع بالعملات الورقية المعروفة.

كان من أهم التحديثات التي أعلنت عنها شركة آبل أيضاً هو فرضها لنسبة ضريبية على مشتريات NFT والتي كانت بقيمة عمولة 30% على كافة المشتريات التي تتم داخل تطبيقات الشراء.

قامت شركة آبل بتحذير كافة هذه التطبيقات من خلال تقديمها للإرشادات الجديدة حيث قالت أنه لا يجوز على تطبيقات الشراء إلغاء أمان ووظائف المحتوى مثل إلغاء علامات الواقع المعزز وهو عالم مزيج من العوالم المادية وكذلك الرقمية بالإضافة إلى التفاعلات التي تحدث في الوقت الفعلي كما أنه يقوم بعرض الأشياء الحقيقية والافتراضية بدقة كبيرة بتقنية ثلاثية الأبعاد.

يجب على التطبيقات أيضاً ألا تقوم بإلغاء أمان رموز QR والتي تضم كميات ضخمة من المعلومات والتي يتم عرضها أمام المستخدم بمجرد الضغط عليها فقط حيث أنه يطلق عليها أيضاً رموز الاستجابة السريعة، وكان من بين التحذيرات أيضاً التي قدمتها شركة آبل هو عدم إلغاء أمان مفاتيح الترخيص وهو المفتاح الاحتياطي الذي يعمل على إعطاء المستخدم الحق في استخدام التطبيق.

شعر الكثير من مستخدمي منصات العملات المشفرة بالإزعاج من النسبة التي قامت آبل بفرضها والتي تمثل 30% على جميع المبيعات التي تتم داخل التطبيق حيث رأى معظم مستخدمي هذه التطبيقات أن هذه النسبة مبالغ فيها بشكل كبير جداً وذلك عند مقارنتها بمتوسط نسبة الشراء NFT والتي تمثل 2.5% فقط من أجمال المبيعات.

أخذت مجموعة كبيرة من المؤسسات التي تدعم هذه التطبيقات إلى سحب تطبيقاتها من متجر تطبيقات آب ستور وكان من بين هذه المؤسسات MagicEden، كما أن هناك مجموعة أخرى من هذه المؤسسات قاموا بتقليل الوظائف والخدمات التي تقوم بها تطبيقاتهم المتواجدة عبر متجر آبل للتطبيقات.

كان من بين هذه الإرشادات والتي تُعد أهمها هو أن هذه التطبيقات لا يُمكن استخدامها أو تقديمها سوى في البلدان التي توفر تراخيص استخدام هذه التطبيقات والتي يُمكن حينها تداول العملات المشفرة داخل الدولة.