واتساب تُعلن عن تغييرات كبيرة في التطبيق

واتساب تُعلن عن تغييرات كبيرة

واتساب تُعلن عن تغييرات كبيرة في التطبيق والتي أوضحت أنها ستتم في شهر أغسطس وكان هذا واضحاً جداً في بيان مارك زوكربيرج، كان هذا التحديث الذي تم الإشارة إليه هو أن واتساب ستسمح لمستخدمي التطبيق من مغادرة الدردشات الجماعية ولكن دون ظهور الرسالة الإرشادية بمغادرة الشخص.

مستخدمي واتساب سيمتلكون التحكم في من يُمكنه رؤية رسالة مغادرتهم للمجموعة ومن منهم لا يستطيع رؤية هذه الرسالة، عملت واتساب على العديد من التغييرات الأخرى والتي كان من بينها هو قدرة المستخدمين على منع الآخرين من الحصول على لقطات الشاشة وذلك لأن هناك بعض الرسائل التي تم تصميمها على أن تختفي بعد فتحها للمرة الأولى.

أوضح مسؤول شركة ميتا أن التغييرات الجديدة ستعمل على تحسين الخصوصية بشأن المحادثات حيث أن التحديث الجديد سيعمل على حماية الرسائل كما لو كان المستخدمين يتحدثون معاً وجهاً لوجه برغم من ذلك هناك الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب يشعرون بالقلق حول التشفير التام لرسائل المستخدم مضيفين بأن ذلك سيساعد الكثير من المجرمين على التهرب من خلال هذه الميزة.

قالت آمى فورا في بيان لها أن مميزات واتساب الآن ترتكز على منح مستخدمي التطبيق المزيد من الخصوصية والتحكم في رسائلهم.

قد لا يكون هناك تطبيق يقدم هذا القدر من الأمان مثل ما يعمل عليه واتساب الآن من خلال التحديث الكبير الذي يسعى إليه لتوفيره في مكالمات الفيديو وكذلك الرسائل النصية والصوتية معاً.

سيبدأ التحديث الجديد سيره من المملكة المتحدة ثم الهند ثم إلى كافة أنحاء البلاد.