واتساب تُطلق ميزة إخفاء المحادثات تلقائياً بعد 90 يوم

واتساب-تُطلق-ميزة-إخفاء-المحادثات-تلقائياً-بعد-90-يوم

قامت شركة واتساب بإطلاق ميزة جديدة في نوفمبر الماضي وكانت هذه الميزة عبارة عن حذف الرسائل تلقائياً بعد مرور سبعة أيام، وانتشرت هذه الميزة بشكل كبير بين المستخدمين حيث لجأ إلى استخدامها العديد من المستخدمين لما توفره لهم من مميزات.

وبعد عام من مرور هذه الخاصية قامت شركة واتساب بتحديث هذه الميزة وجعلها أكثر وقتاً فيمكنك الآن حذف الرسائل تلقائياً بعد مرور 90 يوم بكل سهولة وهذه مدة كافية لك لتقوم بحذف الرسائل كما تلاقئياً في أي وقت تريد فهذه الميزة تبدأمن من 24 ساعة وتصل إلى 90 يوم.

بالاضافة إلى أن مستخدمي الواتساب سيتمكنون من تشغيل ميزة الرسائل الخفية تلقائياً في واتساب وهذا لجميع الدردشات الفردية الجديدة، بخلاف السابق فعندما كنت تريد تشغيل ميزة اخفاء الرسائل في الرسائل الفردية فلابد من تفعيلها يدوياً أما الآن فتستطيع استخدامها تلقائياً بكل سهولة.

كما أن الطَّرف الآخر الذي تقوم بمحادثته سيعرف أنك تقوم باستخدام هذه الميزة وهذا لأن واتساب تقوم بارسال رسالة تعريفية بالميزة في الشات بين المستخدمين الذين يبدءون في استخدام هذه الميزة وهذا لكي لا يكون استخدام هذه الميزة أمر شخصي دون علم الطرف الآخر.

ولا بد لك أن تعرف أن هذه الميزة لا تقتصر على المحادثات الفردية فقط فيمكن استخدامه في المحادثات الجماعية أيضاً والاستمتاع بمميزاتها، وهذه الميزة الرائعة ليست إجبارية فيمكنك استخدامها وقتما تريد فهي اختيارية للمستخدمين وكب مل عبسك لتفعيل هذه الميزة إذا كنت من مستخدمي الايفون والاندرويد اتباع التالي:

  • قم بالضغط على الإعدادات Settings الخاصة بالواتساب
  • اضغط على الحساب Account
  • بعد ذلك اضغط الخصوصية Privacy 
  • الان كل ما عليك هو اختيار المؤقت الخاص بالرسائل الافتراضية Default message timer menu وعليك بتحديد المدة التي تريدها.