نفقات خرق البيانات تصل إلى أعلى مستوياتها في الشرق الأوسط

نفقات خرق البيانات تصل إلى أعلى مستوياتها

تحدثت شركة IBM بشأن اخترقات البيانات التي تحدث في منطقة الشرق الأوسط حيث قد أشارت الشركة إلى أن المنطقة قد واجهت الكثير من أضرار الاختراقات فلقد كلف الأمر أكثر من 7.45 مليون دولاراً ومن هنا نستطيع أن نقول بأن نفقات خرق البيانات تصل إلى أعلى مستوياتها في الشرق الأوسط.

ارتفع متوسط التكلفة العالمية لاختراق البيانات إلى أعلى قمة له حيث وصل الآن إلى 4.35 مليون دولار وكان هذا أحدث إصدار عن تكلفة خرق البيانات حول العالم والذي يتم الإعلان عنه سنوياً من ما يقرب سبعة عشر عام.

كان العامين الماضيين من أكثر الأعوام التي ارتفعت فيها هذه التكاليف حيث ازدادت فقط تكلفة اختراق البيانات إلى أكثر من 13% وكان هذا عاملاً يوضح الكثير من الأعباء الذي مر به الاقتصاد بمنطقة الشرق الأوسط مما عمل على زيادة أسعار الخدمات.

هناك الكثير من الاحتمالات حول زيادة الخدمات والمنتجات وكان الاحتمال الأكبر يدور حول تأثر هذه الخدمات نتيجة للتضخم الكبير ولكن في الحقيقة أن 60% من الشركات التي قامت برفع أسعار خدماتها كانت نتيجة للانتهاكات التي تعرضت إليها.

في عام 2022 سجلت منطقة الشرق الأوسط متوسط تكلفة بمقدار 7.45 مليون دولاراً وهذا ما جعلها تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في تكلفة اختراق البيانات سجلت هذه القطاعات من التكلفة ما يالي، قطاعات الصحة 264 دولاراً القطاعات المالية سجلت 271 دولاراً أما قطاعات الطاقة فلقد استهلكت 250 دولارً

قال المدير العام لـ IBM السعودية أن للأمن السيبراني أهمية كبيرة جداً أكثر من أي وقت قد مضى حيث أنه يعمل على حماية الشركات من التطفل، بالإضافة إلى أنه قد صرح أيضاً إلى شعوره بالفخر حول تمكين شركتهم للشركات الأخرى على توفير كافة الدعم والحماية الكاملة.